الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا

الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا

الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا عديدة.. حيث إنه مع انتشار الفيروس التاجي وارتفاع معدل الإصابات انتاب الكثيرين القلق إثر ذلك واتجهوا للبحث عن حل لهذه الكارثة، وتم التوصل إلى بعض الأعشاب التي تحتوي على قيمة مذهلة.. وفيما يلي سنعمل على ذكرها لكم.

اقرأ أيضًا: اعشاب لتنظيف القولون

الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا

الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا
الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا

إن أحد أسباب مقاومة الجسم للأمراض والفيروسات هو المناعة القوية.. فكيف نحافظ على مناعتنا قوية؟ وما هي الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا؟ تعرف عليها فيما يلي:

1. الزنجبيل لتقوية المناعة

الزنجبيل لتقوية المناعة
الزنجبيل لتقوية المناعة

إن الزنجبيل كان علاجًا قديمًا للإنفلونزا ونزلات البرد كذلك الأمر ضد فيروسات مثل COVID-19.. حيث إنه يحتوي على مادة مضاد للأكسدة، والتي يمكنها أن تعمل على توصيل الطاقة لجهاز المناعة لدينا وقتل الفيروسات.. كما يعتبر الزنجبيل جيد بشكل خاص في منع التهابات الجهاز التنفسي.

2. تقوية المناعة عن طريق الثوم

تقوية المناعة عن طريق الثوم
تقوية المناعة عن طريق الثوم

ضمن إطار الحديث عن الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا.. يُشار إلى أن الثوم قد يساعدك على الحماية من الفيروسات التاجية عن طريق تحفيز المناعة الخاصة بك، حيث إنه يحتوي على الأليسين الذي يعمل كمبيد للجراثيم.. ولتحقيق الاستفادة القصوى من فوائد الثوم، قم بأكله خامًا أو مطبوخًا جزئيًا.

3. الكركم لتقوية المناعة

الكركم لتقوية المناعة
الكركم لتقوية المناعة

يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي مادة كيميائية نباتية يمكن أن تساعد على إزالة السموم من الجسم وتقوية الجهاز المناعي لمكافحة الجراثيم والبكتيريا.. فقط قم بوضع كمية إضافية من الكركم بوجبات الطعام الخاصة بك أو قم بإضافته مع الحليب.

اقرأ أيضًا: اعشاب المورينجا الفوائد وطريقة الاستخدام

4. تقوية المناعة عن طريق الكمون الأسود

تقوية المناعة عن طريق الكمون الأسود
تقوية المناعة عن طريق الكمون الأسود

يمكن أن تساعدك مستخلصات الكمون الأسود في الحفاظ على سلامتك من مجموعة من الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم جهازك المناعي.. حيث تعمل كلًا من بذور الكمون السوداء والزيت كمضادات أكسدة وتساعد على طرد الجذور الحرة التي تضعف مناعتك.

5. النيم الهندي لتقوية المناعة

النيم الهندي لتقوية المناعة
النيم الهندي لتقوية المناعة

استكمالًا لعرض مجموعة الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا يُشار إلى أن النيم الهندي داعم قوي للمناعة.. فهو فعال جدًا في الحفاظ على الجسم ضد الهجمات التي تشنها مسببات الأمراض الضارة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات.. كما يمكن للنيم أيضًا الحفاظ على نظافة دمك، حيث إنه ينقي الدم من السموم.

6. تقوية المناعة عن طريق الريحان

تقوية المناعة عن طريق الريحان
تقوية المناعة عن طريق الريحان

يعتبر الريحان مبيد جرثومي قوي بسبب المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.. حيث إنه يمكن أن يساعد في تحديد موقع الجراثيم والفيروسات والبكتيريا لحظة دخولها إلى الجسم وتدميرها؛ لذلك احرص على تناول بعض أوراق الريحان فور استيقاظك.. كما يمكنك أيضًا إضافة بعض قطرات من الماء المغلي لأوراق الريحان في طعامك.

اقرأ أيضًا: اعشاب للكحة الناشفة / البلغم

7. اشواغاندا لتقوية المناعة

اشواغاندا لتقوية المناعة
اشواغاندا لتقوية المناعة

إن الاشواغاندا هي عشبة بإمكانها أن تقلل من مستويات التوتر، حيث إن الإجهاد يقلل من استجابتك المناعية ويجعل الجسم عرضة للالتهابات الفيروسية.. لذلك قم بتناول الاشواغاندا خلال هذا الوباء للحد من خطر الاصابة بعدوى الفيروس التاجي.

8. تقوية المناعة عن طريق المورينغا

تقوية المناعة عن طريق المورينغا
تقوية المناعة عن طريق المورينغا

حال بحثك عن بعض الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا.. فالمورينغا هي عشبة يمكن أن تساعد في الحد من العديد من المضاعفات الصحية.. خاصة خلال جائحة COVID-19؛ لذلك ينبغي أن يحتوي النظام الغذائي الخاص بك عليها لتعزيز مناعتك.

اقرأ أيضًا: علاج لتقوية المناعة عند الكبار

الأعشاب التي تقوي المناعة ضد كورونا ليست نادرة.. حيث إنه يوجد الكثير من الأعشاب التي يمكن الاستعانة بها في ذلك الأمر، مثل النيم الهندي والكركم.. وتجدر الإشارة إلى أن موقع الوفاق غير مسئول عن تناول أيًا من هذه الأعشاب دون استشارة الطبيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *