التسجيل في مدرستي تبرمج

التسجيل في مدرستي تبرمج

التسجيل في مدرستي تبرمج
التسجيل في مدرستي تبرمج

التسجيل في مدرستي تبرمج هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، وتقام مسابقات مدرستي تبرمج بين طلاب من مناطق مختلفة، ويبدأ العمل في مجموعات صغيرة في هذه المرحلة، وستضم المدرسة طلاب وطالبات في مجموعات صغيرة، والتي ستشمل مشاريع سوف يتعهد بها الطلاب، وسنمر على كل التفاصيل المتعلقة به في هذا المقال على موقع الوفاق – dealifnd.com.

كيف اسجل الدخول في مدرستي تبرمج؟ التسجيل من خلال منصة المسابقة لمسار المعلمين والمعلمات، وتحميل حمل ماينكرافت الإصدار التعليمي الأخير.
كيف تحمل ماين كرافت الاصلية مجانا؟ انتقل إلى سطح المكتب وانقر على أيقونة Minecraft 1.17، حدد الإصدار الذي تريد تشغيله وانقر فوق تنزيل.
ما هي جوائز مدرستي تبرمج؟ تكريم خمس إدارات تعليم فئة إدارة التعليم (الأكثر عددًا في إجمالي عدد المشاركين)
كيف استخرج شهادة مدرستي تبرمج؟ انتقل إلى لعبة Minecraft وانقر فوق ساعة البرمجة، وأكمل جميع المهام في اللعبة، وانقر للحصول على الشهادة.

التسجيل في مدرستي تبرمج

التسجيل في مدرستي تبرمج
رابط التسجيل في مدرستي تبرمج

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة عن فتح باب التسجيل في مدرستي تبرمج إلكترونيًا، وذلك دون الحاجة للذهاب إلى مقر وزارة التربية والتعليم أو المدرسة، ويمكن للطلاب الراغبين في الاشتراك في المسابقة التسجيل باتباع الخطوات أدناه:

  1. يجب النقر هنا للانتقال إلى الرابط للتسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج.
  2. الضغط على خيار التسجيل من خلال المرحلة الحالية من المسابقة (2).
  3. ملء حقول استمارة التسجيل الخاصة بالطالب.
  4. إدخال البيانات الإضافية بما في ذلك رقم هوية الطالب، بالإضافة إلى ملء جميع البيانات الأخرى المطلوبة مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، تحتاج إلى التأكد من أن جميع البيانات صحيحة وخالية من الأخطاء.
  5. في هذه الخطوة، يتم إرسال رسالة تأكيد الاشتراك إلى البريد الإلكتروني والهاتف الخلوي للمشترك.

اقرأ أيضاً: منصة مدرستي رابط

شهادات مسابقة مدرستي تبرمج

بعد أن تعرفنا على كيفية التسجيل في مدرستي تبرمج ، فإنه وبحسب الجهة المرشحة، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن المشاركين في مسابقة ” مدرستي تبرمج” سيحصلون على مجموعة من الشهادات لاستخدامها في البرامج التدريبية المختلفة، حيث يجب أن تختلف الشهادات على النحو التالي:

  • شهادة مدرب مركزي معتمد في ساعة واحدة من البرمجة.
  • ساعة برمجة.
  • شهادة مدرب مقيم لمدة ساعة برمجة في المدرسة.
  • شهادة الدراسة الذاتية من Microsoft.

لعبة ماين كرافت

تعتبر لعبة Minecraft من أهم ألعاب الفيديو التي يتم البحث عنها حاليًا من قبل الفتيان والفتيات في المملكة العربية السعودية، وذلك نظرًا لالتزامها بتعزيز الودائع والتعاون من أجل حل المشكلات رقميًا، يتم تدريس اللعبة من خلال دورات تعليمية تعتمد على توفير التعليم عن بعد من خلال اكتشاف مصادر التعلم عن بعد.

اقرأ أيضاً: منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت

كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت
كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت

تم إطلاق مسابقة ماين كرافت لبرمجة مدرستي من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مايكروسوفت انترناشونال Microsoft International، وهي مفتوحة لجميع طلاب مدارس المملكة، ويتطلب التسجيل في المسابقة الخطوات التالية للدخول إلى لعبة Minecraft الدولية:

  • قم بتنزيل ماين كرافت لأجهزة Android و iPhone من الروابط أدناه:
  • رابط لعبة Minecraft Android “من هنا“.
  • رابط لعبة ماين كرافت للايفون “من هنا“.
  • أو أدخل رابط ماين كرافت التعليمية Minecraft Education “من هنا“.
  • تسجيل الدخول عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وإدخال كلمة المرور الخاصة بك على منصة مدرستي

رابط مدرستي تبرمج ماين كرافت

يمكن لجميع العملاء التسجيل في مدرستي تبرمج من خلال رابط ماين كرافت Minecraft لبرمجة مدرستي، والذي قد أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية بالشراكة مع Microsoft Technology عن طريق النقر على هذا الرابط ” هنا“.

اقرأ أيضاً: تحديث منصة مدرستي

رابط التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

يمكن لجميع الطلاب والمعلمين وأقسام التعليم في المدارس السعودية الانتقال إلى إلى رابط مسابقة ترميز مدرستي وذلك من أجل التسجيل في مدرستي تبرمج لعام 1444

أهداف مسابقة مدرستي تبرمج

أهداف مسابقة مدرستي تبرمج
أهداف مسابقة مدرستي تبرمج

تهدف المسابقة إلى تطوير جيل يمكنه المساهمة في التحول الإلكتروني الذي تنتهجه المملكة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الإلمام بالتطورات التكنولوجية ومواكبتها، وفهم أساسيات البرمجة، مما يساعد على تطوير كفاءة الطلاب و درجة تفكيرهم المنطقي.

يساعد التسجيل في مدرستي تبرمج الطلاب على دخول المجال التقني، حيث تؤهل هذه المسابقة الطلاب للمشاركة في مسابقات لغة البرمجة الدولية.

كما أنه يساعد على تحسين عقول الطلاب، ويشجعهم على تكريس أنفسهم في المجالات التقنية، ويستخدم التكنولوجيا لبناء أنظمة إلكترونية تساعد في خدمة المجتمع، مما يكون له بالطبع تأثير إيجابي على المملكة.

عدد المشاركين في مدرستي تبرمج

بحسب الإحصائيات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم حتى الآن، فقد وصل هذا الرقم إلى أكثر من أربعة ملايين طالب في مختلف المدارس ومستويات التعليم في المملكة.

في نهاية هذا المقال نذكر مسابقة “مدرستي تقوم بالبرمجة” والتي تعتبر الأولى من نوعها في نظام التعليم في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.