الجامعات الخاصة في السعودية

الجامعات الخاصة في السعودية

الجامعات الخاصة في السعودية
الجامعات الخاصة في السعودية

الجامعات الخاصة في السعودية تتيح كافة التخصصات سواء كانت العلمية أو الأدبية والكليات المختلفة؛ مما يساعد الطلاب المقيمين أو المواطنين على الالتحاق بالمجال الذي يناسبهم.. حيث إنها تسعى دائمًا من أجل تطوير النظام التعليمي، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) إليكم معلومات عن هذه الجامعات.

أفضل الجامعات السعودية الخاصة
  • جامعة الملك فيصل.
  • جامعة اليمامة.
تكلفة شهادة الماجستير من جامعة دار العلوم 200 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: الجامعة السعودية الإلكترونية تسجيل دخول

الجامعات الخاصة في السعودية

الجامعات الخاصة في السعودية
الجامعات الخاصة في السعودية

بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية يشعر الطالب بالحيرة عند اختيار الجامعة التي يريد الالتحاق بها.. كما أنه يفكر في التخصص الذي يريد دراسته والعمل فيه بعد التخرج؛ لذا من خلال ما يلي سنتحدث عن الجامعات الخاصة في السعودية:

1. جامعة الأعمال والتكنولوجيا

جامعة الأعمال والتكنولوجيا
جامعة الأعمال والتكنولوجيا
  • تعتبر جامعة الأعمال والتكنولوجيا من أهم الجامعات الموجودة في السعودية والتي حاولت الارتقاء والتطوير من المنظومة التعليمية، ويشار إلى أن هناك فرعين من الجامعة أحدهما في المدينة المنورة.
  • أما بالنسبة للفرع الآخر فهو يتواجد في مكة المكرمة، ومن أبرز الكليات الموجودة في هذه الجامعة هو كلية الهندسة والذي يكون العام الدراسي الواحد بها يحتاج إلى 136 ساعة.
  • يصل سعر 14 ساعة في كلية الهندسة إلى 1600 ريال سعودي، ويوجد أيضًا كلية القانون التي يكون عدد الساعات للعام الدراسي فيها يحتاج إلى 131 ساعة.
  • تبلغ القيمة المالية للساعة الواحدة في كلية القانون حوالي 1600 ريال سعودي.. كما يوجد أيضًا كلية الإعلام ويصل عدد الساعات الخاصة بالعام الدراسي الواحد إلى 137 ساعة.
  • تقوم جامعة الأعمال والتكنولوجيا بتوفير كلية إدارة الأعمال والتي تبلغ عدد ساعات العام الدراسي فيها حوالي 131 ساعة، ويكون سعر الساعة الواحدة 1600 ريال سعودي.

2. جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل
جامعة الملك فيصل
  • يزداد إقبال الطلاب من داخل وخارج المملكة العربية السعودية على الالتحاق بجامعة الملك فيصل التي تضم مجموعة من الكليات المختلفة.. ومن أهمها كلية الطب وكلية إدارة الأعمال وكلية الصيدلة.
  • بالإضافة إلى وجود كلية الهندسة بتخصصاتها كالمعمار والكهرباء والبرمجيات والهندسة الصناعية، كما يوجد أيضًا كلية العلوم وبها تخصص الأحياء وتخصص الفيزياء وتخصص الكيمياء.
  • الجدير بالذكر أن جامعة الملك فيصل تتيح للطلاب إمكانية الحصول على درجة الماجستير في تخصص الهندسة.. ونظم الإدارة أو تخصص الأشعة والتصوير الطبي أو تخصص الإرشاد الوراثي وعلوم الأجنة.

3. جامعة دار العلوم

جامعة دار العلوم
جامعة دار العلوم
  • من أحدث الجامعات في المملكة العربية السعودية هي جامعة دار العلوم التي تسمح بالتحاق الطلاب الأجانب فيها.. ويتواجد المقر الرئيسي للجامعة في مدينة الرياض.
  • تضم جامعة دار العلوم عدة كليات منها كلية طب الأسنان وكلية الطب البشري وكلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي وكلية إدارة الأعمال.. أما بالنسبة لتكلفة شهادة الماجستير فتكون 200 ألف ريال سعودي.

4. الجامعات العربية المفتوحة

الجامعات العربية المفتوحة
الجامعات العربية المفتوحة
  • تعد الجامعات العربية المفتوحة من أفضل الجامعات الخاصة السعودية.. فهي تمتلك أكثر من فرع في المدينة المنورة ومدينة حائل ومدينة الأحساء ومدينة جدة ومدينة الدمام.
  • من أهم الكليات الموجودة داخل الجامعات العربية المفتوحة هي كلية إدارة الأعمال وكلية الحاسب الآلي.. وكلية الدراسات اللغوية، وتصل تكلفة الدراسة في الجامعة إلى 8000 ريال سعودي كل عام.

اقرأ أيضًا: رسوم الجامعة العربية المفتوحة

5. جامعة اليمامة

جامعة اليمامة
جامعة اليمامة
  • أسست جامعة اليمامة في عام 2002 والتي تتواجد في مدينة الرياض.. وتتميز الجامعة بقبولها لطلبات التحاق الغير سعوديين فيها.
  • أما فيما يخص الكليات الموجودة في الجامعة فتكون كلية القانون وكلية الهندسة والعمارة وكلية إدارة الأعمال.
  • تصل تكلفة نفقات درجة البكالوريوس في جميع الكليات لما يقرب من 55 ألف ريال سعودي في السنة.
  • أما بالنسبة إلى تكلفة درجة الماجستير في جامعة اليمامة فتبلغ حوالي 36 ألف ريال سعودي.

6. جامعة القصيم

جامعة القصيم
جامعة القصيم

تم الاتفاق بين جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتأسيس جامعة القصيم، وتشمل هذه الجامعة كليات العلوم والآداب والكليات الصحية والكليات العربية والإنسانية والكليات التطبيقية والكليات الشرعية.

7. جامعة الأمير محمد بن فهد

جامعة الأمير محمد بن فهد
جامعة الأمير محمد بن فهد

تم تأسيس جامعة الأمير محمد بن فهد في عام 2006، والتي تمتلك كليات هامة منها كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية العلوم والدراسات الإنسانية وكلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي، إلى جانب وجود كلية الهندسة التي تضم أقسام الهندسة الميكانيكية والتصميم الداخلي والهندسة المدنية.

اقرأ أيضًا: الجامعات الخاصة في جدة

تعم الجامعات العربية المفتوحة من أهم الجامعات الخاصة في السعودية، حيث إنها تمتلك ما يقرب من 5 فروع، كما أنها توفر عدة كليات منها كلية الحاسب الآلي.