الخلايا الجذعية للبشرة

الخلايا الجذعية للبشرة

الخلايا الجذعية للبشرة
الخلايا الجذعية للبشرة

الخلايا الجذعية للبشرة قد تكون الخيار الأمثل للتخلص بفعالية من المشاكل التي تعاني منها.. ولكن الأمر يعتمد على خبرة الشخص الذي يقوم باستخدامها على البشرة، وعبر الفقرات القادمة سنشير إلى أهم المزايا والعيوب التي يتضمنها هذا الخيار العلاجي.

فوائد الخلايا الجذعية للبشرة
  1. تعزيز إنتاج مادة الكولاجين.
  2. تجديد خلايا البشرة.
  3. علاج تهدل الجفون.
عيوب الخلايا الجذعية للجلد
  • تحتاج إلى طبيب متخصص.
  • تكلفتها مرتفعة للغاية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

الخلايا الجذعية للبشرة:

الخلايا الجذعية للبشرة وفوائدها
الخلايا الجذعية للبشرة وفوائدها

إن الخلايا الجذعية هي تلك الخلايا التي تملك القدرة على الانقسام.. كما تتكون في الأساس من الخلايا الدهنية التي تجعلها صالحة لتصحيح العيوب وآثار التقدم بالعمر، فضلًا عن أنها تعتمد على سحب كمية معينة من الدهون الموجودة في الجسم ومن ثم يتم حقن الوجه بها مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنها تعتمد على أحدث الوسائل الطبية المتاحة.. مما يعني الحفاظ على معدل النضارة بالبشرة، ومن هنا نشير إلى أنها تستخدم في دعم الوجه فقط.. لذا فمن الصعب تطبيق تلك العملية على أيٍ من أجزاء الجسم الأخرى.

أما عن الأنواع التي تنقسم لها تلك الخلايا.. فتمثل في حقن الخلايا الجذعية للوجه بالاعتماد على الخلايا الدهنية، وحقن الخلايا الجذعة فائقة القوة.. التي تعتمد على بعض الخلايا الدهنية الأخرى.

بالإضافة إلى حقن الخلايا الجذعية بالاعتماد على البلازما الغنية التي تحتوي على البروتينات.. وعلى كلٍ فإن تلك الأنواع تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب ذو الخبرة والكفاءة العالية، مع العلم أن تكلفة الحصول عليها قد تكون مكلفة على المستوى المادي بالنسبة لبعض الفئات.

السبب في ذلك يعود إلى أن تكلفتها في بعض الأحيان قد تعادل 25 ألف دولار تقريبًا.. وذلك بالاعتماد على عدد الجلسات التي يحتاج لها المريض، وإليك فوائد الخلايا الجذعية للبشرة في التالي.

اقرأ أيضًا: علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية

1. فوائد الخلايا الجذعية للجلد

فوائد الخلايا الجذعية للجلد
فوائد الخلايا الجذعية للجلد

في الكثير من الأحيان قد تعاني من مشاكل البشرة المتنوعة.. والتي يمكن علاجها من خلال الخلايا الجذعية للبشرة، وإليك أبرز المزايا التي تتضمنها فيما يلي:

  • تعمل على علاج تهدل البشرة والجفون.. بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من آثار الجروح والندبات، بغض النظر عن السبب وراء ظهورها.
  • تعالج الهالات السوداء.. كما تعمل على التخلص من التجاعيد التي تظهر حول الفم وفي الجبهة.
  • تعطي الوجه القدر الكافي من النضارة والإشراقة.. ناهيك عن أنها تساعد على تجديد خلايا البشرة.
  • تزيد من إنتاج مادة الكولاجين في البشرة.. مما يعني الحصول على المزيد من الإشراقة والنضارة في المقابل.
  • تعمل على رفع معدل إنتاج الخلايا الدهنية المحقونة بالأوعية الدموية.. مما يجعلها تحصل على التجديد الكافي، كما تمد الجلد بالتغذية اللازمة، وتمنحه الصحة.
  • يدوم مفعولها لوقت طويل.

2. فئات يمكنها استخدام الخلايا الجذعية

فئات يمكنها استخدام الخلايا الجذعية
فئات يمكنها استخدام الخلايا الجذعية

هناك بعض الفئات التي يمكنها استخدام الخلايا الجذعية على البشرة.. دون القلق من المشاكل أو الآثار الجانبية التي قد يتم التعرض لها، ومن تلك الفئات الآتي:

  • من توقف عن تناول الأدوية التي تقود إلى سيولة الدم.. لأنها لا تسبب الإصابة بالكدمات خلال الحقن.
  • الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين.. بالإضافة إلى الأصحاء الذين لا يعانون من داء السكري و ارتفاع ضغط الدم، والأمر ذاته ينطبق على من لا يعاني من أمراض سيولة الدم؛ لكي لا يزيد خطر الإصابة بالمضاعفات.

اقرأ أيضًا: فوائد السدر للبشرة

فيما سبق أشرنا إلى فوائد استخدام الخلايا الجذعية للبشرة.. والتي تنوعت ما بين كونها تعمل على منح البشرة النضارة والجمال، بالإضافة إلى أنها تساهم على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد.. ويمكنها كذلك أن تؤدي إلى تجديد خلايا البشرة بصورة فعالة للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *