السعرات الحرارية في السمك المقلي

السعرات الحرارية في السمك المقلي

السعرات الحرارية في السمك المقلي
السعرات الحرارية في السمك المقلي

السعرات الحرارية في السمك المقلي والقيمة الغذائية التي يتضمنها.. تأتي ضمن أهم المعلومات التي ينبغي عليك الاطلاع عليها؛ حتى يتسنى لك إمكانية التعرف على الكمية المناسبة التي بإمكانك تناولها منه.. وإليك تلك التفاصيل عبر الفقرات القادمة.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الدجاج المشوي

السعرات الحرارية في السمك المقلي

عدد السعرات الحرارية في السمك المقلي
عدد السعرات الحرارية في السمك المقلي

من المتعارف عليه أن السمك المقلي ذو مذاق شهي.. كما أن له قيمة غذائية مرتفعة، أما بالنسبة إلى عدد السعرات الحرارية في السمك المقلي فيصل إلى حوالي 211 سعر حراري.. وإليك في الجدول التالي القيمة الغذائية له:

الدهون 11 جرام
الدهون المشبعة 2.5جرام
الكربوهيدرات 15 جرام
البروتين 13 جرام
الألياف 1/2 جرام
الصوديوم 484 مللي جرام
الكوليسترول 31 مللي جرام
البوتاسيوم 296 مللي جرام

فوائد السمك المقلي

فوائد السمك المقلي
فوائد السمك المقلي

عقب الاطلاع على عدد السعرات الحرارية في السمك المقلي والقيمة الغذائية له.. توجب الإشارة إلى الفوائد العديدة التي يقدمها للجسم، والتي وردت على النحو التالي:

  1. يوفر إلى الجسم حاجته من السعرات الحرارية.. لذا فمن الممكن الاعتماد عليه لخسارة الوزن، والحصول على القوام الرشيق.
  2. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية والهامة.. والتي يأتي في مقدمتها أوميجا 3، كما يشتمل على البروتينات واليود وفيتامين دي.
  3. ينبغي أن تتناوله الحامل بكميات مناسبة.. نظرًا لأنه يتيح لها إمكانية الحصول على القدر الكافي من الزئبق.
  4. يعمل على تحسين الحالة المزاجية للأفراد.. علاوة على أنه يساعد على تعويض الدماغ عن الناقص فيها من أوميجا 3.
  5. هذا الغذاء هو بمثابة واحد من مضادات الاكتئاب.. إلى جانب ذلك فهو يعد بمثابة علاج فعال للعديد من الأمراض التي تصيب عضلة القلب والأوعية الدموية والشرايين.
  6. يُحسن مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم.. وهو ما يعاون على الوقاية من الأمراض الخطيرة التي تنتج عن ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار؛ والفضل في ذلك الأمر يعود لأنه يحتوي على البروتين.
  7. يعمل على تقوية النظر.. لذا فمن الأفضل أن تتناوله السيدات خلال فترة الحمل؛ حتى تصل فوائده إلى الجنين.
  8. يساعد على محاربة الألزهايمر.. نظرًا لأنه يعمل على تحسين قوة وكفاءة الذاكرة؛ بما ينعكس بالإيجاب على الصحة العامة.
  9. الحد من الالتهابات التي تصيب المفاصل.. والفضل في ذلك يعود إلى فيتامين e الذي يحتوي عليه، بالإضافة إلى الأحماض التي توجد في السمك.. والتي تعمل على تقوية المفاصل.
  10. يعمل على تحسين إنتاج هرمون السيروتونين في الدماغ.. كما يوفر إلى الجسم حاجته من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها؛ في سبيل الحصول على النمو الصحيح.
  11. يساهم في منع تدهور وظائف الدماغ خلال الشيخوخة.. ما يقود إلى تحسين المادة الرمادية في الدماغ وتحسين إنتاجها.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البقسماط

أضرار السمك المقلي

أضرار السمك المقلي
أضرار السمك المقلي

على الرغم من فوائد السمك المقلي العديدة.. إلا أن هذا لا ينفي أنه يتضمن العديد من الأضرار كذلك، وإليك أهم ما ورد بهذا الشأن:

  • قلي السمك في الزيت لعدة مرات يمكن أن يقود إلى خطر الإصابة بالأمراض القلبية.. ناهيك عن احتمالية الإصابة بالسكري والسمنة المفرطة، والأمراض التي تصيب عضلة القلب.
  • من المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على الدهون الغير صحية.. ما يجعله مصدر هام لاجتذاب العديد من الأمراض المختلفة.
  • يعمل على رفع معدلات الكوليسترول الضار في الدم.. ما يجعلك عرضة لاجتذاب العديد من الأمراض التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على الصحة.
  • في كثير من الأحيان يمكن أن يكون السبب في اضطرابات الجهاز الهضمي.. بالإضافة إلى أنه يزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.
  • يمكن أن يكون السبب في الإصابة بسوء الهضم.. كما يعمل على خفض كفاءة الجهاز المناعي لدى الإنسان؛ ما يجعله يصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.
  • يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالسرطان.. إذ ينتج عن قلي السمك مادة كيميائية خطيرة تقود إلى تلك النتيجة، وخاصةً في حال أن تمت تلك العملية بالاعتماد على استخدام الزيوت ذات درجة الحرارة المرتفعة.
  • يمكن أن يكون السبب وراء الإصابة بالسكتات الدماغية.

اقرأ أيضًا: عدد السعرات الحرارية في البيض

مما سبق نجد أن عدد السعرات الحرارية في السمك المقلي.. تصل إلى 211 سعر حراري، كما أن له قيمة غذائية مرتفعة.. نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.