التخطي إلى المحتوى

السياحة في أوكرانيا واحدة من الرحلات المتميزة، والتي يمكن أن يستمتع بها محبي السفر والسياحة، وتقع دولة أوكرانيا بين شرق ووسط أوروبا على الحدود مع روسيا، كما أن لها حدود مع تركيا،  وتتميز بأجواء سياحية متميزة على شواطئ البحر الأسود، بالإضافة إلى الحقول الواسعة الخضراء التي تسر الناظرين، في هذا المقال سوف نوضح لكم جميع المعلومات عنها بالتفصيل.

السياحة في أوكرانيا

هل تريد ان تعرف عن السياحة في أوكرانيا؟ حيث يزور دولة أوكرانيا سنويًا أعداداً كبيرة جداً من السائحين من دول شرق ووسط أوروبا، كما أنها مقصد سياحي للعديد من السائحين الوافدين من الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل وكندا، وتعد أوكرانيا ثامن دولة في الدول الأوربية من حيث أعداد الزائرين السياحين.

"<yoastmark

أنواع السياحة في أوكرانيا

تتمتع دولة أوكرانيا بالعديد من الأماكن السياحية المتميزة والتي توفر للزائرين رحلة سياحية متميزة لا يمكن نسيانها ونوضح ذلك من خلال النقاط التالية:-

  • يوجد في غرب دولة أوكرانيا جبال الكريات، والتي توفر للسائحين فرصة رائعة للتزلج على الجليد، في الشتاء، كما يمكن التنقل فيها على الأقدام والاستمتاع برحلة صيد متميزة.
  • تطل دولة أوكرانيا من الجنوب على شواطئ البحر الأسود حيث الشواطئ السياحية الرائعة.
  • كذلك المنتجعات المميزة، والتمتع بالألعاب البحرية والسباحة وصيد الأسماك.
  • كما يمكن التنزه بين الحقول الخضراء الجميلة والتمتع بالهواء النقي والطبيعة الخلابة في نزهة خلوية مميزة.
  • يوجد في أوكرانيا العديد من الكنائس الأرثوذكسية، والجوامع التي تسمح بأداء الطقوس الدينية أثناء الحملة السياحية والتمتع برحلة دينية ذات طابع خاص.
  • يأتي العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم لزيارة كنيسة القديسة صوفيا في العاصمة كييف وزيارة العديد من المدن السياحية ذات الأجواء الخاصة المميزة.

اقرأ أيضًا: السياحة في أوكرانيا للشباب

معلومات عن اوكرانيا السياحية

تظهر دولة أوكرانيا على خريطة الدول السياحية لما تتمتع به من أجواء مميزة ومناظر خلابة وطبيعة ساحرة ونوضح فيما يلي أهم المعلومات عن أوكرانيا السياحية:-

  • ظهرت دولة أوكرانيا على الخريطة السياحية للعالم بعد أن تم انفصالها عن الاتحاد السوفيتي في عام 1991م.
  • السياحة في أوكرانيا تأثرت كثيرا في الآونة الأخيرة بعد المظاهرات التي تمت فيها في عام 2013م.
  • كما أن الأزمات التي حدثت في شرق أوكرانيا قد أثرت على القطاع السياحي فيها بشكل كبير.

"<yoastmark

أوقات السفر إلى أوكرانيا

هل تريد معرفة أوقات السفر إلى أوكرانيا للسياحة؟ حيث أن رحلة السفر إلى أوكرانيا من الرحلات السياحية المميزة والتي يبحث عنها العديد من السائحين من دول العالم المختلفة، إلا أن زيارة تركيا في بدايات فصل الربيع وحتى نهايات فصل الصيف تزيد من جمال الرحلة وتميزها، التمتع بأجواء ربيعية مميزة وسط مدن دولة أوكرانيا وعلى شواطئها، فمن بدايات شهر أبريل وحتى نهاية شهر أكتوبر تعتبر فترة الرواج السياحي في أوكرانيا.

"<yoastmark

أهم الاماكن السياحية في أوكرانيا

وتتميز السياحة في دولة أوكرانيا بطعم خاص ومتميز تمتزج فيها الطبيعة الساحرة والأجواء الاوربية العصرية الحديثة بشكل رائع، كما يوجد بها العديد من المدن التي تعتبر هدف من أهداف الكثيرين ونوضح فيما يلي أهم المدن السياحية فيها:-

  • مدينة أوديسا وهي من المدن السياحية المطلة على شواطئ البحر الأسود، كما أن بها العديد من المباني الأثرية ذات التصميم الرائع، والعديد من الفنادق والمطاعم القريبة من البحر، ويفضل الكثير من السائحين زيارة مدينة أوديسا والتمتع بأجوائها الساحلية التاريخية المميزة.
  • مدينة يالطا وهي من المدن السياحية الأوكرانية المميزة، حيث تقع على ساحل شبة جزيرة القرم الجنوبي، ويوجد بها نهري يريكويكي ونهر اوتشانسو اللذين يتميزان مناظر شلالات رائع وفريد، كما يوجد بها قلعة السنوات وقلعة يالطا وهما مزاران سياحيان مهما للعديد من السائحين.
  • مدينة تشيرنيهيف وهي من المدن الأوكرانية السياحية التي تتميز بأجوائها الأوروبية العصرية الحديثة.

في ختام هذا المقال نريد أن نذكركم بأننا قد وضحنا وتحدثنا عن السياحة في أوكرانيا  بالتفصيل، وكذلك ذكرنا لكم أهم أنواع السياحة بها وايضا أوقات السفر إلى أوكرانيا، وختمنا بأهم الاماكن السياحية في أوكرانيا  لتكون دليل لكل محب من محبين السفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *