السياحة في إندونيسيا

السياحة في إندونيسيا

السياحة في إندونيسيا
السياحة في إندونيسيا

إندونيسيا تُعد من الدول المُذهلة التي تُقدم للزوار طبيعتها المختلفة وجبالها البركانية والشلالات الخلابة، وتضم عدة مناطق تاريخية جميلة تجعل الناس تزورها من كل مكان في العالم، لهذا اختيار السياحة في إندونيسيا من أفضل وأمثل الاختيارات، سوف نعرض أهم التفاصيل عن هذا الموضوع في السطور التالية.

السياحة في إندونيسيا

يوجد العديد المناطق الرائعة في إندونيسيا التي تحظى بشعبية كبيرة، وتعد أبرز وأمثل مناطق السياحة في إندونيسيا، وفيما يلي سنذكر بعضًا منهم:-

السياحة في إندونيسيا
السياحة في إندونيسيا

جزيرة بالي: 

جزيرة بالي
جزيرة بالي

من أول الواجهات عند الذهاب لإندونيسيا؛ لما في هذه الجزيرة من شواطئ زرقاء رائعة تمنح الزائر شعورًا بالراحة والاستمتاع، وتعد واحدة من أروع الجزر في العالم، وتضم مناطق عديدة جميعها معروفة بالهدوء والراحة، لذلك يتم ترشيح جزيرة بالي في المقام الأول عند السياحة في إندونيسيا.

مدينة بونشاك: 

مدينة بونشاك
مدينة بونشاك

هي منطقة سياحية تُلائم الزوار الذين يبحثون عن منطقة مريحة وهادئة وجميلة أيضًا، فهي بعيدة عن الزحام والصخب وتميل أكثر للهدوء والراحة، كما أنها عبارة عن عدة جبال أو سلاسل الجبال العالية والخضراء، يمكن التنزه في المدينة والاستمتاع بمراقبة جمال الطبيعة الخضراء والهواء المنعش، وتصنف مدينة بونشاك كواحدة من المناطق الهادئة والمثالية لزوار إندونيسيا.

بحيرة الليدو: 

بحيرة الليدو
بحيرة الليدو
  • من أروع وأجمل الأماكن الطبيعية التي تجلب السُياح لها بسهولة، وتوجد في بونشاك، وتعد بأيضًا من أكبر وأروع البحيرات في الجزر الإندونيسية، حيث تصل مساحتها إلى نحو هكتار ونصف، وتشتهر هذه البحيرة بألوانها المنعشة والجميلة المريحة جدًا للنظر.
  • تتميز بحيرة الليدو بالألوان الطبيعية المماثلة لألوان الأزهار، وتضم حولها جميع المناظر الطبيعية مثل الأشجار والزهور والمياه الصافية الجميلة، ولذا تعد بحيرة الليدو من الواجهات الأساسية لزيارتها عند السياحة في إندونيسيا.

اقرأ أيضًا: السياحة في اليونان

معلومات عن دولة اندونيسيا

  • إندونيسيا تُعد من أكبر دول العالم من حيث الاقتصاد، فهي تصنف في المرتبة العاشرة من الاقتصاد في العالم، ساعد ذلك على خفض مستوى الفقر فيها والتخلص من البطالة والتقليل من الحد في الأمية.
  • تضم أكبر بحيرة بركانية على وجه الأرض، تُعرف باسم “توبا”، وهي بحيرة بركانية تقع في بركان كبير بشمال مدينة سومطرة، وتُعد من أجمل مناطق الدولة حيث وصل قياسها إلى نحو 500 متر، وتتميز عميقة أما طولها فقد وصل إلى 100 كيلومتر.
  • الدولة الوحيدة التي يمكن من خلالها رؤية تنين كومودو، وهو يعد من أكبر أنواع السحالي في العالم من حيث الحجم، كما أنه مفترس وضخم وله لدغة سامة، ويُذكر أنه آكل للحوم الحيوانات بعد أن يصطادها، وحجمه أكبر من حجم البشر حيث يبلغ طوله حوالي ثلاث أمتار، أما بالنسبة للأماكن التي يتواجد فيها هذا المخلوق فهو منتشر في خمس جزر في إندونيسيا فقط.
السياحة في إندونيسيا
السياحة في إندونيسيا

 

ما الذي يميز دولة إندونيسيا عن غيرها؟

الطعام الإندونيسي من أجمل وألذ الأطباق التي يمكن للمرء تذوقها خاصة الطبق الوطني الخاص بالدولة، وتعرف المطاعم الإندونيسية بأنها رائعة ولذيذة ومشهورة بذلك في جميع دول العالم، وعند زيارتها ستجد الأمر ممتع جدًا وملئ بالمغامرات الممتعة، إلى جانب ذلك أنها تضم أكثر من منطقة لممارسة كافة أنواع الرياضة مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات، وكذلك الصيد وتجربة ركوب يخت صغير وغيرها من الأنشطة.

تضم دولة إندونيسيا أكبر معبد بوذي في جميع أنحاء العالم، وهو معبد بوروبودور الذي تم تشييده في القرن التاسع الميلادي، ويقع في وسط منطقة جاوة، ويُعرف بأنه كبير جداً، ويضم داخله حوالي 1460 لوحة في الجدار، وهو عدد كبير لا يوجد في أي معبد آخر على وجه الأرض، وساعد وجود هذا المعبد على زيادة معدل السياحة في إندونيسيا بشكل ملحوظ كونه أكبر معبد بوذي.

تقع إندونيسيا في مكان مميز للغاية حيث يمكن زيارة أكثر من دولة عند التواجد فيها، فهي تقع على جانب خط الاستواء، والظروف المناخية في الدولة يمكن تخمينها كما أنها في الغالب تكون معتدلة.

اقرأ أيضًا: السياحة في أوكرانيا

إلى هنا نكون قد تحدثنا عن أفضل وأجمل مناطق يمكن زيارتها أثناء السياحة في اندونيسيا فهي من الدول الجميلة والخلابة التي تمتاز بطبيعتها التي لا تماثل أي طبيعة أخرى في أي دولة، وهو مكان مناسب لقضاء وقتًا ممتع يتوغله الراحة والاستمتاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *