السياحة في المغرب

السياحة في المغرب

السياحة في المغرب
السياحة في المغرب

تتميز السياحة في المغرب بالتنوع لأنها تشتمل على مجموعة كبيرة من نوعيات السياحة فيوجد سياحة المدن العريقة والسياحة الجبلية والسياحة الرياضية والسياحة الدينية، وقد باتت المغرب وجهة سياحية عالمية بسبب ما تشتمل عليه من عوامل ومقومات تساعد على ذلك فقد تمكنت الدولة من الاستفادة من موقعها في أفريقيا مع الانفتاح على البحر الأبيض المتوسط إلى جانب كونها إحدى دول الوطن العربي.

السياحة في المغرب

"<yoastmark

السياحة في المغرب لها سحر غريب يجذب الأعين بسبب ما يعرف عن الدولة من كثرة الأسواق مع تنوع المنتجات والنشاطات التي يمكن ممارستها داخل المغرب، إلى جانب المناظر الطبيعية الرائعة، مع تواجد صحراء مرتفعات جبال الأطلس المذهلة، بشكل عام يمكن القول أن السياحة داخل المغرب هي من الرحلات المنظمة إلى عالم يعمه الهدوء داخل قرى سياحية جميلة ومدن ملونة على سفوح التلال ومواقع مميزة تقوم بحمايتها مجموعة من الحصون الشامخة، ويمكن اعتبار المغرب مزيج من العالم العربي والأفريقي المشبع بمجموعة عادات قديمة.

قد يهمك أيضا: أرخص دولة للسياحة للسعوديين

أفضل وقت لزيارة المغرب

"<yoastmark

أفضل وقت يمكن السياحة في المغرب خلاله هو خلال فصل الصيف من منتصف شهر مارس حتى شهر مايو تكون خلالها البلد في أبهى صورها وتكون مناظرها الطبيعية مروقة باللون الأخضر، وهذا يجعل السير لمسافة طويلة بين الجبال من الأمور الممتعة للغاية، ولكن يمكن زيارة المغرب أيضًا في فصل الخريف من شهر سبتمبر حتى شهر أكتوبر لأن درجات الحرارة تكون لطيفة ومعتدلة.

هنا تجد: اهمية السياحة للدخل القومى

أجمل مدن المغرب

السياحة في المغرب تكون أفضل وأجمل عند زيارة المدن التالية:

مدينة مراكش

يطلق عليها جوهرة الجنوب وهي توجد على جبال أطلس، وتعتبر رابع أكبر مدن المغرب وتم تقسيمها إلى قسمين القسم الأول هو المدينة التاريخية والقسم الثاني هو المدينة الجديدة التي تشتمل على حي جليز والتي تعتبر في الوقت الحالي منتصف المدينة الاقتصادية إلى جانب حي إيفارناجْ (الحي الشتوي) الذي يشتمل على مجموعة مركبات فندقية.

مدينة كازابلانكا الدار البيضاء

مدينة كازابلانكا الدار البيضاء
مدينة كازابلانكا الدار البيضاء

كازابلانكا تعتبر من بين مدن المغرب الكبيرة بل ومن ضمن أجمل المدن التي تطل على الساحل المغربي والمحيط وعاصمة المغرب الاقتصادية، وهي من المدن الغنية بأماكن سياحية كثيرة رائعة بل تشتمل على مجموعة مناطق سياحية مهمة بالمغرب وهذا يجعل السياحة في المغرب لا تكتمل بدون الذهاب إليها، لأنها تشتمل على عدد كبير من الحدائق والمتنزهات وتقوم باستضافة مهرجانات كثيرة كل سنة مثل مهرجان الدار البيضاء.

شاهد أيضا: ارخص الدول للسياحة

مدينة فاس

توجد وسط المغرب وهي عاصمتها الثقافية، وتمكنت من جذب السياح بسبب التراث المعماري الذي لا مثيل له وتشتمل المدينة أيضًا على أقدم الجامعات في العالم (جامعة القرويين)، وتم تصنيف تلك المدينة ضمن تراث اليونسكو العالمي، وتنافس فاس مدينة مراكش على لقب المدينة الأغرب في المغرب.

مدينة أغادير

مدينة أغادير
مدينة أغادير

عاصمة جنوب المغرب التي تعرف بالشواطئ الخلابة ذات الرمال الذهبية التي تطل على المحيط الأطلسي، وتشتمل أغادير الميناء الأول للصيد في المغرب، ويعرف عن سكان المدينة الطيبة واستقبال الزوار بكل حفاوة بل وجو المدينة لطيف طوال السنة، فإذا كان السائح يبحث عن الاستجمام أو يرغب في التعرف على الأثار والتاريخ سوف تكون أغادير الأنسب له.

أجمل الأماكن السياحية في المغرب

السياحة في المغرب تتطلب التعرف على الأماكن الشهيرة داخلها والتي يمكن زيارتها للاستمتاع بالعطلة ومنها:

شلالات العذراء

من الأماكن التي من اللازم ألا يفوتها الزائر لأنها يعرف عنها الأجواء المذهلة التي تمنح الاستجمام الكامل مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فالمْياه التي تندفع بشكل قوي من أعلى الشلال تجعل الجو لا مثيل له مع استمتاع الزائر بالغابات التي تحيط به، وتوجد تلك الشلالات في مدينة إفران وتحديدًا بينها وبين وسط المدينة حوالي 3 كيلو متر.

ساحة جامع الفنا

مكان سياحي في المغرب يقدم إليه الزوار من كل دول العالم لكي يقومون بتجربة أجواء المدينة التقليدية والاندماج مع السكان الأصليين مع الاستمتاع بعروض الثعابين والسحرة المحترفين ورسم الحناء والوشم في النهار، أما في الليل فيمكن الاستمتاع بتناول الطعام في الشارع من أحد الأكشاك المنتشرة داخل الساحة والتي تقدم أكلات شعبية متنوعة.

القصبة

يرجع هذا القصر إلى عقد سلاطين القرن السابع عشر ويعتبر من العلامات الفارقة عند الذهاب إلى المغرب، لأن زيارته تعتبر زيارة لمجموعة قصور ومتاحف تحمي تاريخ مملكة المغرب في أقل وقت ممكن، لأن ساحة القصبة الخلفية تقود الزائر إلى قصر القبة وداَر المخزن، والساحة الأمامية مزينة بالأسقف الخشب والرخام، ويمكن زيارة مكان أدباء الستينات وهو مقهى ديترويت المشهور.

ساحة وطاء الحمام

منطقة سياحية داخل المغرب مثالية للتجول والتنزه أو تناول الأكلات الشعبية في الأكشاك أو الطعام الفاخر في واحد من المطاعم المنتشرة التي توجد في ساحة المدينة المركزية التي مستوحاة من الروج الاسلامية الاندلسية وحضارة المغرب القديمة.

إلى هنا نكون قد بينا لكم أهم المدن والأماكن التي يمكن السياحة في المغرب من خلالها والاستمتاع برحلة لا يمكن نسيانها حسب نوع السياحة التي يبحث عنها الزائر.