التخطي إلى المحتوى

اليونان من أروع وأجمل الدول التي تمتاز بالعديد من المعالم السياحية، وتعد الواجهة الرئيسية الأكثر شعبية من حيث الزيارة، وذلك لما تحتوي على مناظر طبيعية خلابة تصنع ذكريات رائعة، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة في اليونان، وأهم المناطق التي يمكن زيارتها فيها.

السياحة في اليونان

‏تحتوي اليونان على العديد من المناطق الأثرية والتاريخية كونها من أهم الدول التاريخية في العالم، بالإضافة إلى وجود أكثر من ستة آلاف جزيرة تمتاز بطبيعتها الخلابة والتي تعتبر من أول مناطق السياحة في اليونان، ‏توفر بلاد اليونان العديد من المميزات التي تمنحها للسياح مثل وجود منتجعات فاخرة تتواجد على رمال اليونان الذهبية وشواطئها الرائعة أو الجزر الطبيعية الخضراء.

‏تعتبر السياحة في اليونان من أكثر الواجهات زيارة كونها اقتصادياً معتدلة وغير مبالغ في أسعارها وذلك بالمقارنة مع باقي الدول الأوربية الأخرى.

اقرأ أيضًا: السياحة في ألبانيا

"<yoastmark

أفضل الأماكن السياحية في اليونان

إليك أفضل أماكن السياحة في اليونان:-

أكروبوليس أثينا أو الاكروبول

هو عبارة عن جبل صخري موجود في عاصمة اليونان أثينا، ويبلغ ارتفاعه حوالي 152 متر، وأُقيم على قمته الجبلية العديد من المعابد اليونانية أو المعابد التي تعود للعالم القديم بشكل عام، ويعتبر هذا المكان من أهم مناطق السياحة في اليونان لما يمثل من قدم تاريخه وأهميته حيث ويعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني من أجمل وأروع الجزر اليونانية السياحية، وهي جزيرة البركانية تقع في وسط بحر إيجة، وأكثر ما يميز هذه الجزيرة هو مناظرها الخلابة الرائعة والمميزة التي تمتاز بها ويقدرعدد سكانها حوالي ثلاث آلاف نسمة، وهي عبارة عن شواطئ ومباني بالإضافة إلى المناطق التاريخية والأثرية التي توجد فيها، لهذا تعتبر ذات أهمية حضارية واسعة، ومن أهم الوجهات في السياحة باليونان.

مدينة دلفي

تعود بداية مدينة دلفي العصور القديمة ومن المعروف أنها مدينة الأساطير اليونانية القديمة، كما أنها من أشهر أماكن التراث والسياحة في العالم، ولما فيها من أهمية تاريخية وأثرية فيمكن القول أن مدينة دلفى من أكثر الأماكن التي ينصح بزيارتها في اليونان، وتقع مدينة دلفى على بعد 180 متر من العاصمة أثينا.

جزيرة زاكينثوس

من الواجهات الأساسية من حيث الشعور بالاسترخاء والراحة، كما أنها تعتبر ثالث أكبر الجزر اليونانية، وتضم جزيرة زاكينثوس العديد من الوجهات السياحية مثل المناظر الخلابة والطبيعة والشواطئ الزرقاء والبساتين وغيرها، كما أنها تتمتع بكهوف تحتوي على مناظر رائعة لا يمكن رؤيتها في أي منطقة أخرى في العالم، لذلك ينصح أيضًا بزيارتها.

"<yoastmark

أفضل وقت لزيارة اليونان

‏مدينة أثينا من المناطق السياحية التي تستقبل السياح طوال العام لما فيها من فنادق ومطاعم تبقى مفتوحة دائمًا، وبشكل عام فإن أفضل وقت يمكن اختياره  للسياحة في اليونان هو في فصل الربيع، وكذلك موسم الخريف؛ لأن خلال هذا الوقت يكون الطقس في اليونان معتدل نوعًا ما كما تكون المدن أقل ازدحام من الأوقات الأخرى خاصة في فصل الصيف الذي يزداد فيه العائلة والزيارات الكثيرة بغرض السياحة.

"<yoastmark

معلومات عن اليونان

  • ‏الحرص على ارتداء أحذية مريحة عند الذهاب لليونان وخاصة المشي في شوراعها؛ لأن من المعروف أن شوارع اليونان تمتلئ بالحصى والمنتشرة في أغلب المناطق في اليونان.
  • ‏من مميزات السياحة في اليونان كون أغلب السكان يتحدثون اللغة الإنجليزية مما يسهل على السياح التواصل معهم بدون أي عوائق أو صعوبات قد تمنعهم من التواصل معهم.
  • ‏في حالة حجز الفنادق فإن نوعية الفنادق في اليونان تحتاج إلى بطاقة ائتمانية للحجر من خلالها، وذلك باستثناء المناطق الأخرى مثلًا سيارات الأجرة أو المطاعم أو المقاهي وغيرها من بقية الأماكن التي تتعامل نقداً.
  • ‏تجنب زيارة بلاد اليونان في وقت الذروة حيث في هذا الوقت يكثر الناس مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ؛ لأنه خلال هذا الوقت هو قضاء العطلة لدى اليوناني أيضًا، وبالتالي يكثر الازدحام بشكل كبير.

‏في نهاية المقال تحدثنا عن مميزات السياحة في بلاد اليونان وأهم الوجهات السياحية ومناطقها التاريخية والأثرية التي تتمتع بها، كما ذكرنا أهم المعلومات الخاصة عن السياحة في اليونان، ويمكن اعتبار بلاد اليونان من أفضل الدول السياحية بشكل عام لما فيها من العديد من المناطق والمميزات وهذا ما ذكرناه بالتفصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *