السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند اشتهرت في الآونة الأخيرة لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وأماكن سياحية مميزة يمكن زيارتها والاستمتاع بكافة الأجواء المميزة. بسبب المناخ  والشواطئ الخلابة ذات المظهر المميز، من خلال هذا المقال سوف نوضح أهم المعلومات عن تايلاند.

السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند

  • تعد السياحة في تايلاند من أكثر الدول الشهيرة بالسياحة لما يوجد فيها من أماكن سياحية يمكن زيارتها والاستمتاع بكافة المرافق المميزة والشواطئ التي تتمتع بسحر خاص حيث الاسترخاء والهدوء. حيث يوجد عدد كبير من الشواطئ المميزة في تايلاند.
  • يوجد عدة منتجعات سياحية تقدم خدمات مميزة لجميع العملاء يمكن الاستفادة من جميع الخدمات بأسعار مميزة، كما يمكن التجول في شوارع تايلاند والاستمتاع بالأجواء في البيئة الاستوائية. حيث تتنوع فيها درجات الحرارة طوال السنة.
  • تعتبر تايلاند من أرخض الدول السياسية لهذا يقوم عدد كبير من السياح بالسفر إليها. ويمكن من خلالها الإنتقال إلى البلاد الأسيوية المجاورة لجميع هواة السفر والرحالة، يوجد فيها العديد من المعالم السياحية والجزر التي يمكن قضاء فيها أيام مختلفة.
  • تضم العديد من المناطق التي يوجد فيها تضاريس مرتفعة ومتباينة ويوجد عدد كبير من الجبال شمالاً. ويوجد في تايلاند أعلى قمة جبال التي تسمي دون إن تانون التي يبلغ إرتفاعها 2,565 متراً، كما يوجد في تايلاند هضبة كورات شمال شرق.
  • يحد نهر ميكونغ جزر تايلاند من الشرق كما يمتد وادي تشاو فرايا في وسط البلاد ويصب في خليج تايلاند. ويقع مضيق كرا إيستموس في الجنوب ويمتد حتى يصل إلى شبه الجزيرة الماليزية، وموقع جزر تايلاند الجغرافي المتميز يجعلها وجهة سياحية متميزة.

اقرأ أيضا: السياحة في اندونيسيا

المناخ في تايلاند

المناخ في تايلاند

  • يعد المناخ في تايلاند متميز من النوع المداري الحار، ويوجد ثلاثة فصول خلال السنة. وهم ربيع حار وصيف ممطر حار وشتاء قليل البرد مما يجعل السياحة في تايلاند ممتع طوال أيام السنة ويمكن الاستمتاع بالمناخ من خلال زيارة تايلاند.
  • تصل درجات الحرارة في متوسط بانكوك في شهر يناير إلى 17 درجة مئوية، وفي شهر مايو إلى 37 درجة مئوية. لكن في المناطق الجبلية الشمالية تنخفض درجة الحرارة ويمكن تصل إلى صفر درجة مئوية. والفترة بين شهر مايو وأكتوبر تهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية.
  • توجد في المناطق الجنوبية بعض الأمطار البسيطة بسبب وجود رياح في بعض شهور السنة. ويمكن الاستمتاع بهذه الأجواء بجانب البرنامج السياحي، وتهب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية في الفترة ما بين ديسمبر وفبراير ويوجد الأمطار في هذه المنطقة.

اقرأ أيضا: السياحة في البحرين

أماكن سياحية في تايلاند

أماكن سياحية في تايلاند

يوجد العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها عند السياحة في تايلاند والتي يمكن زيارتها والاستمتاع بالأجواء في هذه المناطق. هذه الأماكن كما يلي:

القصر الكبير

  • يعتبر من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في بانكوك ويأتي عدد كبير من السياح لزيارته طوال شهر السنة. حيث تم تأسيس هذا القصر في عام 1782م عندما قرر الملك راما الأول نقل عاصمة تايلاند إلى منطقة تونبوري.
  • يوجد فيه العديد من المساكن الملكية كما يوجد حولها معبد بوذا الزمردي ويعد من أهم المعالم التي تدل على ثقافة تايلاند ويمكن وضعه في البرنامج السياحي للاستمتاع بالمظاهر الجذابة التي توجد في القصر. كما تم إعتباره المقر الرسمي لملوك تايلاند حتى نهاية القرن التاسع.
  • يتم إقامة الإحتفالات الملكية  بالقصر في الوقت الحالي. حيث أنه موجود في بانكوك ويتم الترحيب بجميع ضيوف الملك والدولة والشخصيات المشهورة فيه. يتم فتح القصر يومياً الساعة 8:30 صباحاً، ويتم غلقه الساعة الثالثة والنصف عصراً.

السوق الصيني في بانكوك

  • يعد السوق من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها عند السياحة في تايلاند. حيث يعتبر أضخم الأسواق الشعبية ويوجد فيه العديد من الشوارع والأحياء الشعبية ويمكن شراء جميع السلع منه عند زيارة السياح له من مختلف أنحاء العالم.
  • يتميز السوق بالألوان الممتعة للنظر والأضواء التي تجعله رائع للزيارة والتجول فيه. كما يوجد فيه العديد من محلات الذهب لهذا يأتي معظم السياح للتجول فيه وشراء معظم السلع المميزة من أهمها السلع التي تدل على ثقافة تايلاند.

لقد قمنا بتوضيح جميع المعلومات عن السياحة في تايلاند؛ كي يستمتع جميع السياح بزيارة جميع الأماكن السياحية وقضاء وقت ممتع.