الصبار للوجه تجربتي

الصبار للوجه تجربتي

الصبار للوجه تجربتي
الصبار للوجه تجربتي

الصبار للوجه تجربتي معه كانت مجدية للغاية.. فمن المتعارف عليه أن الصبار له العديد من الفوائد والمنافع للوجه، كما أنه من المواد الطبيعية التي لا تؤدي إلى تأثير سلبي على صحة البشرة.. وإليكم تجربتي مع استخدام هذا المنتج الطبيعي عبر الفقرات التالية.

فوائد الصبار للوجه
  1. يعمل على ترطيب البشرة.
  2. يساعد على تفتيح لونها وتوحيده.
أضرار تطبيق الصبار على البشرة
  • الإصابة بالتحسس وتهيج البشرة.
  • الاستخدام الخاطئ قد يكون السبب في صبغ الجلد باللون الأصفر.

اقرأ أيضًا: فوائد جل الصبار للوجه

الصبار للوجه تجربتي

تجربتي مع الصبار للوجه
تجربتي مع الصبار للوجه

أرغب في مشاركة الصبار للوجه تجربتي معكم.. فقد كان لها مفعول السحر على بشرتي، وكانت السبب في الحصول على أفضل النتائج.. حيث يمكن الاعتماد عليه في التخلص من الجفاف الذي يصيب البشرة.

بالإضافة إلى أنه يعمل على الحد من التجاعيد التي تظهر على البشرة مع التقدم بالعمر.. فضلًا عن أنه يحمي من البقع الداكنة التي يمكنها أن تظهر بفعل التعرض المتكرر إلى أشعة الشمس الحارقة.

كما يعمل على ترطيب البشرة وعلاج البثور التي تقود إلى إصابة الجلد بالسواد.. ومن هنا نشير إلى أنه يعالج حبوب الوجه كذلك، في حال أن تم استخدامه في الليل وتركه في الصباح ويتم غسل الوجه بالماء البارد.

إلى جانب ذلك فإنه يعمل على ترطيب الوجه.. إن تم خلطه مع الخيار في الخلاط الكهربائي مع ملعقة من العسل، وتركه لمدة 20 دقيقة.. وقد تتمكنون كذلك من استخدامه في تفتيح البشرة وتوحيد لونها عبر إضافة الموز له وملعقة من ماء الورد.

في تلك الحالة سيمكنكم الحصول على النتائج المرضية من خلاله.. والحصول على البشرة النضرة اللامعة التي تتسم بالنعومة التي لا مثيل لها، مع العلم أنه يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب.. وخاصةً في حال أن كان المستخدم يعاني من الحساسية أو الأمراض الجلدية وما شابه.

اقرأ أيضًا: فوائد جل الصبار للشعر

أضرار استخدام الصبار للبشرة

أضرار استخدام الصبار للبشرة
أضرار استخدام الصبار للبشرة

على الرغم من المزايا الرائعة التي يتضمنها هذا المستحضر.. فإنه قد يتسبب في العديد من المشاكل للبشرة، والتي جاءت على النحو الآتي:

  • في حال أن كان الفرد مصابًا بالحساسية في الجلد.. فقد يكون استخدام الصبار على البشرة هو السبب وراء الإصابة بالتهيج.
  • قد يتسبب في الإصابة باحمرار الجلد.. و التصبغات التي تصيب منطقة الجفون فيتحول لونها إلى اللون الأحمر مع تكرار الاستخدام.
  • في بعض الأحيان قد يقود إلى صبغ البشرة باللون البنفسجي.. كما يمكن أن يتسبب في تصلب الجلد أو إصابته بالجفاف على المدى الطويل.. على الرغم من أنه يستخدم في الأساس لعلاج تلك المشكلة وتوفير القدر الكافي من الترطيب.
  • في حال أن تم وضعه بالتزامن مع التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة.. فقد يقود ذلك إلى الإصابة بتهيج البشرة.
  • إن تم وضع جيل الصبار على البشرة التي تعرضت للتقشير مؤخرًا.. فستصاب بالاحمرار والتهيج، وفي بعض الحالات قد تتفاقم المضاعفات إلى الإصابة بالحروق.
  • الاستخدام الخاطئ لجيل الصبار.. قد يكون السبب في تحول لون الجلد إلى اللون الأصفر.
  • قد يكون السبب وراء الإصابة بالحكة في بعض المناطق التي تم استخدامه فيها.. ناهيك عن ظهور البثور والحبوب مع مرور الوقت.
  • يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات في حال أن تم تطبيقه على المناطق الملتهبة في الجلد.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام جل الصبار للشعر والبشرة

إن الصبار للوجه تجربتي كانت معه لا مثيل لها.. فقد منح بشرتي القدر الكافي من الترطيب، وكان السبب في علاج الكثير من المشاكل التي أعاني منها.. ولكن ينبغي الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا لاحتياط.