العناية بالبشرة بعد الاستحمام

العناية بالبشرة بعد الاستحمام

العناية بالبشرة بعد الاستحمام
العناية بالبشرة بعد الاستحمام

العناية بالبشرة بعد الاستحمام، عقب الانتهاء من الاستحمام لابد من الاعتناء بالبشرة والشعر. وهذا العمل يتم عن طريق مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب التقييد بها طوال العمر حتى يتم المحافظة على نضارة البشرة والاستمتاع بنقائها. ويجب الدقة في هذا الأمر حتى يتم الحصول على نتيجة مبهرة. وهذا ما سنذكره في السطور القادمة للتمتع ببشرة مميزة بعد عملية الاستحمام.

العناية بالبشرة بعد الاستحمام
العناية بالبشرة بعد الاستحمام

طريقة العناية بالبشرة بعد الاستحمام

هناك روتين الاستحمام يتمثل في مجموعة من الخطوات الأساسية التي يتم عن طريقها الحفاظ على البشرة بعد الانتهاء من عملية الاستحمام. وهذا من خلال الآتي:

اقرأ أيضًا: طريقة العناية اليومية بالبشرة

استخدام منشفة بعد الاستحمام

يعتبر استخدام المنشفة المناسبة من أهم الأمور التي يجب اختيارها باقتناء. يجب استخدام الأقمشة التي تم صناعته من القطن حتى تكون خفيفة على البشرة وتكون مناسبة للجلد والبشرة.

ويمكن البحث عن واحدة مصنوعة من المايكروفايبر أو ما يقال عليها بالألياف الدقيقة. تلك الأقمشة تعمل على عملية التجفيف بطريقة سليمة دون أن تتخلص من الزيوت الطبيعية التي توجد بالبشرة.

عدم التجفيف بقوة بعد الاستحمام

يراعى الانتهاء من الاستحمام وتجفيف البشرة بلين وعدم الدعك بشدة أو بقوة على الجلد. قومي بعملية التجفيف بلطف وببساطة بطريقة مناسبة. حتى لا تتعرض البشرة إلى التهيج أو الاحمرار.

تنظيف البشرة بعد الاستحمام

يراعى غسيل البشرة بعد الاستحمام باستخدام الماء البارد فهي أفضل غسول للوجه لأنها تعيد من نضارة البشرة وتعمل على غلق المسام وبالأخص في حالة الاستحمام بمياه دافئة. هذه الخطوات من الأمور المهمة التي تجعلك تفقد الرواسب التي تتعلق على البشرة الناتجة عن استعمال الشامبو.

اقرأ أيضًا: خطوات العناية اليومية بالبشرة

ماسك للوجه بعد الاستحمام

يمكنك أن تقوم بعمل ماسك قبل الاستحمام للبشرة والشعر، ولكن مفعوله بعد الاستحمام يكون أفضل بكثير. وهي من أهم طرق العناية بالبشرة، لكونها تعمل على ترطيب الجلد والبشرة وتعيد من نضارتها وتحافظ على نعومتها.

ترطيب البشرة بعد الاستحمام

عند الانتهاء من الاستحمام تصبح البشرة جافة، لذا يجب أن يتم إعادة ترطيبها وانعاشها. فمن الضروري أن يتم وضع كريم مرطب وهذا على الجلد مباشرة. حيث تتغلغل مكونات الكريم الطبيعية داخل مسام الجلد.

وبالتالي تعمل على زيادة رطوبتها وإعطائها الليونة الكافية. عليك أن تقومي بتطبيق الكريم على البشرة بعد الاستحمام، ها يعيد من جمالها ويجعل بها الكثير من المعادن والمغذيات الضرورية التي تعمل على تعزيزه النضارة بها ورطوبتها.

العناية بالبشرة بعد الاستحمام
العناية بالبشرة بعد الاستحمام

 

اقرأ أيضًا: افضل واقي شمس للبشرة الجافة

استخدام سيروم البشرة بعد الاستحمام

استعمال كريم المرطب لوحده ليس كافي، يجب استخدام السيروم الخاص بالبشرة ويراعى اختيار نوع للبشرة ونوع للجسم، وهذا لأجل زيادة رطوبة الجلد، وهذا لكونه يعمل على اختراق كافة طبقات الجلد بطريقة أسرع من كريم المرطب.

هي من الخطوات الضرورية التي لا يمكن تفاديها بعد الانتهاء من الاستحمام فهي تزيد من فرص الحفاظ على نضارة وجمال البشرة ورطوبتها، بالإضافة إلى أن الاهتمام بالبشرة من العوامل الأساسية من أجل العناية بالبشرة بعد الاستحمام.