الفرق بين السيراميك والبورسلان

الفرق بين السيراميك والبورسلان

الفرق بين السيراميك والبورسلان
الفرق بين السيراميك والبورسلان

الفرق بين السيراميك والبورسلان يتيح لك إمكانية التعرف على النوع المناسب للاستخدام.. وذلك في حال أن كنت على وشك استخدام أيٍ من تلك العناصر في الشقة الخاصة بك.. وإليك أبرز الاختلافات بينهما في الآتي.

تكوين السيراميك طبقتين من الفخار
تكوين البورسلين قطعة من الرخام

اقرأ أيضًا:  سعر مادة لصق السيراميك

الفرق بين السيراميك والبورسلان

الفرق بين السيراميك والبورسلان.
الفرق بين السيراميك والبورسلان.

هناك العديد من الاختلافات التي يمكن من خلالها التعرف على الفرق بين السيراميك والبورسلان.. والتي وردت على النحو التالي:

  • يتكون السيراميك من طبقتين.. كلًا منهما تشتمل على الفخار، كما أن الجزء السفلي منه هو الأكثر سُمكًا، فيما تشتمل الطبقة العلوية منه على الزجاج.
  • يدخل في تصنيع البورسلين الرخام.. علاوة على أنه يحتوي على طبقة واحدة فقط، مع العلم أن المواد الداخلة في تصنيعه ما هي سوى مزيج متجانس من المواد الصخرية.
  • عادةً ما يكون البلاط المصنع من البورسلين هو الأكثر شفافية.. على العكس بالنسبة إلى بلاك السيراميك؛ وعليه فإن النوع الأول هو الأكثر قدرة على عكس الضوء.. ما يعطيه البريق والإنارة بصورة أكبر في المكان الذي يتم تركيبه داخله.
  • أغلب الأنواع التي يشتمل عليها السيراميك.. عادةً ما تملك الحواف المنحرفة أو الكيرفات البسيطة، إلا أن السيراميك المقطع باستخدام الليزر لا تنطبق عليه تلك الصفة.
  • الحواف التي يتضمنها البلاط المصنع من البورسلين.. تكون حادة، وتتشابه كثيرًا مع السيراميك الذي يتم تقطيعه باستخدام الليزر.
  • وزن البورسلين يكون أثقل في الغالب من السيراميك.. وذلك في حال أن قمت بالمقارنة بينهما.

بعد الاطلاع علي الفرق بين السيراميك والبورسلان اقرأ أيضًا: سعر متر البورسلين

مزايا السيراميك والبورسلين

مزايا السيراميك والبورسلين
مزايا السيراميك والبورسلين

هناك العديد من المزايا التي يشتمل عليها السيراميك والبورسلين.. والتي سنتعرف عليها عبر النقاط المقبلة:

  1. يحتوي السيراميك على العديد من الأشكال والتصميمات المتنوعة.. التي يمكنها أن ترضي مختلف الأذواق.
  2. هناك الآلاف من التصميمات من البورسلين.. التي يمكن من خلالها مواكبة التحديثات التي تطرأ على الأسواق، والتي يمكنها أن تتناسب مع مختلف الأماكن التي سيتم تركيبها داخلها.
  3. تكلفة الحصول على البورسلين عادةً ما تكون أغلى.. إلا أنه يمكنك التعويض عنه في حال أن قررت استخدام السيراميك، ناهيك عن المظهر الرائع الذي يميز كلًا منهما.
  4. السيراميك هو الأخف وزنًا إذا ما قورن بالبورسلين.. لذا فمن السهل نقله وتقطيعه تركيبه في أي مكان ترغب فيه.
  5. لا يحتاج السيراميك إلى توافر قدر كبير من الخبرة لدى من سيقوم بتركيبه.. كما أن هذا النوع مقاوم للحرائق والحرارة، وهو الأفضل على الإطلاق في حال أن قررت تركيبه في المطبخ.
  6. يملك البورسلين رونق لا مثيل له.. والفضل في ذلك يعود إلى قدرته الفائقة في عكس الضوء كما أشرنا مسبقًا.. مما يجعله الخيار الأفضل، في حال أن أردت تركيب البلاط في الفلل والقصور.
  7. يملك البورسلين قدر كبير من الصلابة.. مما يجعل العمر الافتراضي الخاص به أطول من السيراميك، ومن الصعب تغييره لأنه يظل يملك المظهر الأنيق ذاته إلى أطول وقت ممكن.
  8. يملك قدرة كبيرة على مقاومة الماء، ويتفوق بذلك على السيراميك الذي يمتاز بالكثافة العالية تجعله لا يقوم بتسريب المياه.
  9. لا يمكن أن يتأثر البورسلين بالبقع، ناهيك عن قدرته الكبيرة على مقاومة الحرائق؛ مما يعني أنه قادرًا على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.. مثله كالنوع الآخر المعروف باسم السيراميك.

اقرأ أيضًا: سعر تركيب متر السيراميك الكويت

بالنظر لما سبق فقد أشرنا إلى الفرق بين السيراميك والبورسلان.. والذي تمثل في أن السيراميك يتكون من طبقتين مصنوعتين من الفخار، إلا أن البورسلين يشتمل على قطعة واحدة من الرخام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *