المشروبات المفيدة للبروستاتا

المشروبات المفيدة للبروستاتا

المشروبات المفيدة للبروستاتا
المشروبات المفيدة للبروستاتا

التهاب البروستاتا دائما مرض يسبب آلام شديدة للأشخاص خاصة للأنواع المزمنة منه والحادة لذلك يبحث دائما المصاب بالتهاب البروستاتا عن أي وسيلة يمكن أن تساعد في التخلص من هذه المشكلة أو حتى التخفيف منها.

ويوجد العديد من أنواع الأدوية والمضادات الحيوية التي يتم وصفها من جانب الطبيب والتي تساعد في التخفيف وعلاج هذه المشكلة.

أقرأ أيضا :الجديد في علاج التهاب البروستاتا

ولكن يحاول البعض الاعتماد على الوسائل الطبيعيه مثل المشروبات المفيدة للبروستاتا إلى جانب بعض الأنواع من الأطعمة التي سوف نحاول إلقاء الضوء عليها خلال السطور القادمة.

المشروبات المفيدة للبروستاتا
المشروبات المفيدة للبروستاتا

المشروبات المفيدة للبروستاتا

يوجد بعض الانواع من المشروبات المفيدة للبروستاتا التي يمكن عند تناولها بشكل منتظم للتخفيف من الآلام والقضاء على هذه المشكلة مثل:

المياه

  • تعد المياه من العناصر الرئيسية والمفيدة لمريض التهاب البروستاتا والتي يجب المداومة عليها وشربها بكميات كبيرة يمكن أن تصل إلى 6 أكواب في اليوم.
  • كما أن الماء الدافئ لالتهاب البروستاتا يعد من الوسائل الهامة التي سوف تساعد في تنظيف السموم في الجسم كما أنه يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا.

عصير الطماطم

  • من المشروبات الرائعة التي يمكن من خلال تناولها علاج مشاكل التهابات البروستاتا وذلك لأن الطماطم تحتوي على مادة الليكوبين.
  • حيث أنها مادة مضادة للأكسدة والتي تعمل على علاج مشاكل التهاب البروستاتا والتخفيف من الآثار والأعراض التي تحدث نتيجة لهذا الالتهاب.

فول الصويا والبقوليات

المشروبات المفيدة للبروستاتا

البقوليات تتضمن عدد كبير من المركبات منها مركب فيتيستروجين والذي يعد من المركبات التي تساعد في الوقاية من الكثير من مشاكل البروستاتا مثل السرطان أو الالتهابات.

أقرأ أيضا : حقن البروستاتا بالمضاد الحيوي

كما أن هذه المادة لها دور فعال في تنظيم الهرمونات داخل الجسم وبالتالي فهي تعمل على القضاء على الكثير من الخلايا الضارة بالجسم.

عصير الرمان

عصير الرمان من المشروبات المفيدة للبروستاتا وذلك لأنه من المشروبات التي تمتلئ بمضادات الأكسدة والتي تساعد في الوقاية من عدد كبير من الأمراض المزمنة التي تتعلق بالجهاز التأكسدي.

كما أن عصير الرمان يساعد في الوقاية من خلايا سرطان البروستاتا ويمكن تناول الرمان كمشروب أو تناول حبات الرمان وسوف نشعر بنتيجة إيجابية وسريعة.

علاج البروستاتا في ثلاثة أيام

هناك عدة نصائح هامة إذا اتبعتها يمكن أن تتجنب الإصابة بمشاكل البروستاتا، وذلك في مدة قصيرة تصل إلى ثلاثة أيام فقط، وفيما يلي هذه النصائح:

  • المداومة على شرب الماء فهو يعتبر من أكثر المشروبات المفيدة للبروستاتا.
  •  التقليل من الطعام الذي يحتوي على الملح بنسبة كبيرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • التوقف عن التدخين.
  • الاهتمام والمداومة على العناية الشخصية وبالتحديد الأعضاء التناسلية وذلك لتجنب العدوى.
  • كذلك الانتظام في العلاقة الزوجية وذلك من أجل تفادي انسداد غدة البروستاتا وعمل الفحوصات الطبية الدورية. 

تمارين مفيدة للبروستاتا

المشروبات المفيدة للبروستاتا

يوجد العديد من المشروبات المفيدة للبروستاتا، كما يوجد أيضًا تمارين كيجل الشهيرة، التي تمكنك من التغلب على أمراض البروستاتا، وذلك لعدة أسباب ومن أهمها ما يلي:

  • في البداية تلك التمارين تساعدك على السيطرة على المثانة، وذلك بعد بعض الجراحات فيها.
  • كما تساعد ممارسة في علاج العديد من المشاكل مثل الضعف في الانتصاب وزيادة في الرغبة، بالإضافة إلى زيادة في قوة عضلات قاع الحوض بالتحديد مع التقدم في العمر.
  • يفضل القيام بذلك التمارين خلال الوقوف وبعد الانتهاء من التبول، لأنها تساعدك في التخلص من كل القطرات التي تكون متبقية داخل المثانة، أو قبل وبعد القيام بأي نشاط يضغط على بطنك، وذلك في حالات مثل العطس والسعال أو رفع شيء ثقيل، وكذلك قبل النوم.

أقرأ أيضا : تجربتي مع الشوكة العظمية

الأكلات الممنوعة لالتهاب البروستاتا

مثلما هناك العديد من المشروبات المفيدة للبروستاتا وكذلك أنواع من الأطعمة هناك أنواع أخرى عليك أن تتجنبها وهي:

  •  الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون  المشبعة عالية الدسم، بالإضافة إلى الحليب وكل مشتقاته.
  •  الكافيين فعليك تجنب تناول الشاي والقهوة وأي مشروب غني بالكافيين وكذلك البيض يعتبر من الأكلات الممنوعة على مرضى البروستاتا لأن بها الكثير من البروتين.
  •  ممنوع الأسماك لأن بها الكثير من الأحماض الدسم في الدم، وهي تزيد من احتمالية حدوث  سرطان في البروستاتا.
  •  السكريات ممنوعة على مرضى البروستاتا بسبب الدهون المهدرجة أو الأحماض الدهنية التي تزيد من نسب نسبة الكوليسترول وكذلك الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى الفواكه فلها دوراً في الإصابة بمشاكل البروستاتا بالتحديد سرطان البروستاتا.

في ختام  المشروبات المفيدة للبروستاتا  يفضل التقليل من تناول اللحوم الحمراء وذلك بسبب وجود الكثير من البروتين والدهون المؤذية لذلك على الرجال تجنبها فهي تحتوي على الدهون المشبعة كذلك .