التخطي إلى المحتوى

المنتجات الفرنسية في السعودية لها جمهورها الخاص.. على الرغم من أن البعض الآخر قد عزم على مقاطعة تلك المنتجات في وقت من الأوقات، ومن خلال الفقرات المقبلة سنعرض لكم بعض التفاصيل حول تلك المنتجات.. حتى يتسنى لكم إمكانية الاطلاع عليها بصورة أفضل.

اقرأ أيضًا: حلويات فرنسية باردة

المنتجات الفرنسية في السعودية

 السعودية
السعودية
  • من المتعارف عليه أن هناك العديد من المنتجات الأجنبية التي يتم استيرادها وبيعها في الدول العربية.. وهو ما يفسر وجود المنتجات الفرنسية في السعودية، على الرغم من حدوث تلك المقاطعة التي سمعنا بها فيما مضى.. ولكن هذا لا ينفي أنه لا تزال هناك بعض المنتجات التي تنتمي إلى الصناعة الفرنسية.
  • تجدر الإشارة إلى أن حجم العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية ودولة فرنسا.. قد بلغ حوالي 2.6% من إجمالي العلاقات على مدار العام الماضي، وهي نسبة لا يمكن الاستهانة بها.
  • أما عن تلك المنتجات فهي تتنوع ما بين دانون واكتيفيا وسيارات بيجو، علاوة على جبنة لافاشكيري وجبنة كيري.. كما يوجد كذلك جبنة بريزيدون وإيفيان ودوكس وتبقال، بالإضافة إلى سيب وألكاتيل وتوتا للزيوت.
  • هناك أيضًا سيتروين ورينو وإطارات ميشلان.. علاوة على منتجات لاكوست الشهيرة، وسوفيتيل وديور وكارتيرر.. ناهيك عن لوريال وجاريير وشانيل وكولي وجيفنشي وإيبيس.
  • ورد ضمن القائمة التي تتضمن تلك المنتجات كذلك.. فيتا الفرنسية والركفور التابعة للتصنيع الفرنسي، إلى جانب ذلك فهناك أيضًا إيدام الفرنسية.. ودانيال هيتشر وفيرساتشي وجوتشي والعديد من المنتجات التي تنتمي إلى الصناعة الفرنسية، والتي بإمكانك الحصول عليها في حال أن كنت متواجدًا في المملكة العربية السعودية.

منتجات سعودية من صناعة فرنسية

منتجات سعودية من صناعة فرنسية
منتجات سعودية من صناعة فرنسية
  • إلى جانب المنتجات الفرنسية في السعودية السابق الإشارة إليها، نجد أنه لا زال يوجد العديد من تلك المنتجات.. ومنها بيم BIM وترمان Waterman وهي أنواع شهيرة من الأقلام الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية.
  • كما يوجد كذلك منتجات جونسون المخصصة للعناية ببشرة الأطفال والكبار.. علاوة على تلك المنتجات المخصصة لتنظيف المنازل والأسطح والتابعة للشركة ذاتها، ناهيك عن منتجات اف ان سي المخصصة للعناية بالشعر.. والتي تعود إلى الإنتاج الفرنسي.
  • تجدر الإشارة إلى أن حجم المعاملات التجارية بين المملكة العربية السعودية ودولة فرنسا.. قبل تلك المقاطعة التي نتجت عن بعض الأسباب الدينية السياسية كان قد تخطى الـ 10 مليار يورو، وهي نسبة كبيرة؛ مما أدى إلى حدوث العديد من الخسائر في المقابل.

اقرأ أيضًا: معلومات عن ماركة شانيل ومتاجر شانيل

رأي الدين في مقاطعة المنتجات الفرنسية

رأي الدين في مقاطعة المنتجات الفرنسية
رأي الدين في مقاطعة المنتجات الفرنسية
  • نظرًا للرسومات المسيئة التي رسمها الفرنسي “صامويل باتي” في مجلة شارلي إيبدو.. عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- فقد رأى مواطني المملكة العربية أنه لا بد من اتخاذ خطوة تجاه تلك الحادث.
  • من هنا جاءت فكرة المقاطعة.. والتي أشار رجال الدين إلى أنه لا بد من القيام بها وتنفيذها كرد صريح على تلك الحادثة المسيئة، وحتى لا يتم تكرار الواقعة مرة أخرى.
  • إلا أن الأمر أثار سخط الجهات المعنية في دولة فرنسا.. حتى أن الرئيس الفرنسي قد وصف المسلمين بالإرهابيين، وهو ما يشير إلى نجاح حملة المقاطعة بصورة مبهرة.. الجدير بالذكر أن الأمر لم يقتصر فقط على المملكة العربية السعودية، بل شارك بتلك المقاطعة ملايين المسلمين على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: حكم الأضحية وعلى من تجب

من خلال السطور السابقة نستنتج أن المنتجات الفرنسية في السعودية.. تتنوع ما بين أجبان لافشكيري ودوانون وأكتيفيا، علاوة على بريزيدون وكيري وسيارات بيجو وتوتا للزيوت.. كما يوجد العديد من المنتجات الأخرى التي تنتمي في الأساس إلى الصناعة الفرنسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *