اماكن سياحية في المدينة

اماكن سياحية في المدينة

اماكن سياحية في المدينة
اماكن سياحية في المدينة

اماكن سياحية في المدينة يوفرها موقع الوفاق- dealifnd.com أمام جميع الأفراد الراغبين في القيام برحلات ونزهات ترفيهيه أو معرفية عن هذه الأماكن، هذا بالإضافة إلى تحديد موقعها بشكل دقيق مع الإحاطة ببعض المعلومات الأساسية عنها، وذلك حتى يتسنى التعرف بشكل قريب عن أفضل المحطات السياحية داخل المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

ما هي أهم الأماكن السياحية داخل المدينة المنورة؟ المسجد النبوي الشريف.
ما هي أفضل الأماكن للسياحة في المدينة المنورة؟ جبل أحد.
 أشهر الأماكن السياحية داخل المدينة المنورة؟ مدائن صالح.
ما هي أبرز المعالم السياحية بالمدينة المنورة؟ معرض القرآن الكريم.

اماكن سياحية في المدينة

اماكن سياحية في المدينة
اماكن سياحية في المدينة

سوف نتعرف على عدد من أهم اماكن سياحية في المدينة المنورة داخل المملكة العربية السعودية والتي تحتل مكانة دينية وروحية في نفوس جميع المسلمين والمسلمات على مستوى العالم، ومن أهمها التالي:

المسجد النبوي

  • يعد واحد من أهم المعالم الدينية التي يرغب الكثير من المسلمين من جميع بقاع الدنيا في زيارتها ورؤيتها.
  • هو أكبر مساجد العالم وثاني الأماكن قداسة بعد الكعبة المشرفة.
  • يحتوي على حجرة معيشة النبي-صلى الله عليه وسلم- بالإضافة إلى قبره وقبر كل من أصحابه سيدنا أبو بكر الصديق وسيدنا عمر رضي الله عنهم جميعًا.
  • كما يتواجد به منبر الرسول بجانب الروضة الشريفة والتي تمتد ما بين الحجرة النبوية الشريفة والمنبر.
  • يشتمل المسجد على القبة الخضراء، والتي تم بنائها فوق الحجرة النبوية الشريفة وذلك بقرار من السلطان المملوكي المنصور قلاوون الصالحي.
  • تمت إضافة مكتبة الحرم النبوي إلى حيز المسجد وتحتوي على عدد كبير من الكتب القيمة.

اقرأ أيضاً: المسافة بين مكة والمدينة

أفضل اماكن سياحية في المدينة

يأتي الدور في الحديث الآن عن الأماكن السياحية التي يفضل عدد كبير من الأفراد القيام بزيارتها بمجرد التواجد داخل المملكة العربية السعودية، والتي من أهمها التالي:

وادي الجن

وادي الجن
وادي الجن
  • نتيجة ما يحوم حول هذا الوادي من شائعات ومعتقدات غير صحيحة، صارت عامل جذب للعديد من الأفراد الراغبين في زيارة ورؤية هذا الوادي.
  • أبرز تلك الشائعات هي انعكاس الجاذبية في هذه المنطقة، وقد كان تفسير المتخصصين لهذه الظاهرة كونها تتشابه مع ظاهرة السراب المنتشرة في الصحراء، فهي مجرد خداع تضاريس ليس أكثر.

جبل أحد

جبل أحد
جبل أحد
  • أكبر الجبال الموجودة في المدينة المنورة على الإطلاق، ويقع في الجهة الشمالية منها.
  • يتكون سفحه من الجرانيت ذو اللون الأحمر.
  • يبلغ طوله سبعة كيلو متر وعرضه ثلاثة كيلو متر، بينما يصل ارتفاعه إلى 350 متر.
  • شهد العديد من المواقع التاريخية من أهمها غزوة أحد، كما توجد عند سفحه مقبرة تحتوي على سبعين صحابي شهيد من هذه الغزوة.

اقرأ أيضاً: حدود المملكة العربية السعودية

أشهر أماكن سياحية في المدينة المنورة

سوف نتعرف على واحدة من أشهر الأماكن السياحية التي يحرص الزائرين للمدينة المنورة على قصدها لما تتمتع به من جمال يجمع التراث مع الحداثة، ومن أهمها التالي:

متحف دار المدينة

متحف دار المدينة
متحف دار المدينة
  •  تم افتتاحه في العام الميلادي 2011، ويهدف إلى تقديم الفترات الزمنية المختلفة التي مرت على سائر المناطق داخل المملكة العربية السعودية في صورة متطورة ومبدعة.
  • يهتم بتوضيح بداية عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم مرورًا بجميع المراحل التاريخية حتى الوقت الراهن وما يصاحب كل مرحلة من أحداث.
  • يضم عدد من المقتنيات ذات القيمة التاريخية الخاصة بالمدينة المنورة، هذا بالإضافة إلى عرض الكثير من معالم التراث الإسلامي والحضارة الإسلامية.

مدائن صالح

مدائن صالح
مدائن صالح
  • هي ثاني أكبر المدن من حيث المساحة، وتقع في نطاق محافظة العلا داخل المدينة المنورة.
  • تحتوي على الكثير من المعالم السياحية من أهمها قصر الصانع وهو عبارة عن مقدمة للقبور البيزنطية، هذا بالإضافة إلى قصر البنت وجبل إثلب والقصر الفريد.

اقرأ أيضاً: شاليهات البحرين أمواج

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

تم تأسيس هذا الصرح العظيم يهدف طباعة نسخ سليمة ومعتمدة من المصحف الشريف منذ العام الميلادي 1984، ويعد أكبر مجمع في العالم يعمل على طباعة القرآن الكريم.

يعمل المجمع على المساهمة في ترجمة مصطلحات القرآن الكريم لكافة لغات العالم، الأمر الذي يساعد في انتشار الوعي المعرفي بالدين الإسلامي وزيادة إقبال الأفراد على اعتناقه.

هذا بالإضافة إلى قيام المجمع بترجمة كتب السيرة النبوية الشريفة وتوزيع ما يزيد عن عشرة مليون نسخة من المصحف الشريف في مختلف دول العالم بشكل سنوي.

قدمنا خريطة توضيحية لأهم اماكن سياحية في المدينة المنورة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تساعد في الحصول على جولة مميزة في أرجائها والتمتع برؤية مزيج رائع من التراث والحداثة بها.