التخطي إلى المحتوى

انواع سيارات كيا المتوفرة في السوق السعودي، فقد شهدت سيارات كيا رواج هائل في المملكة وذلك بسبب أنها تراعي متطلبات العملاء واحتياجاتهم المختلفة، فقد استطاعت هذه السيارة الكورية أن يكون لها تواجد قوي بين أشهر أنواع السيارات في المملكة، وهذا بفضل تنوع الموديلات التي قامت بإنتاجها فهناك السيارات العائلية وكذلك سيارات الدفع الرباعي التي لها حضور قوي في دول الخليج بشكل خاص، ويتوافر منها كذلك سيارات السيدان صغيرة الحجم، وعبر موقع الوفاق – dealifnd.com، سوف نتعرف على سيارات كيا المتواجدة في السوق السعودي.

انواع سيارات كيا

انواع سيارات كيا 
سيارات كيا

يساعد التنوع على الانتشار وهذا ما يجعل هناك تفاوت في  انواع سيارات كيا المتواجدة داخل الأسواق الخليجية وبالأخص في المملكة العربية السعودية، فهيا بنا نتعرف على أهم الأنواع المتوفرة من سيارات كيا:

  • سيارة كيا سبورتاج: أحد سيارات الاس يو، وهي من السيارات التي تتمتع بتصميم أنيق، كما أنها تتمتع بوجود الكثير من مميزات الأمان.
  • كيا تيلورايد: هي سيارة تتمتع بفخامة عالية ورقي متميز، وهي الإصدار الأحدث سيارات كيا من نوع الاس يو، بالإضافة إلى وجود العديد من المواصفات.
  • سيارة كيا ريو: وفرتها شركة كيا بنوعين من السيارات سيدان أو هاتشباك، وهي من أكثر السيارات التي تكون تحت المدمجة وتتناسب بشكل كبير مع فئة الشباب، كما أنها تتوافر فيها تقنيات حديثة للغاية.
  • كيا سورينتو: يتوفر بها العديد من المميزات الفخمة التي تتوافر في عدد من السيارات الأخرى، وقد استطاعت أن تنافس سيارات تويوتا فورتشنر ومازدا سي إكس 9، وهوندا بايلوت.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات تويوتا واسعارها

أسعار سيارات كيا

أسعار سيارات كيا
أسعار سيارات كيا

اختلاف انواع السيارات يعني بالضرورة وجود تفاوت في الأسعار، حتى مع نفس نوع السيارة تختلف الأسعار باختلاف الموديلات التي تتبعها، لهذا كان من الهام أن نقدم مجموعة من أسعار سيارات كيا والتي هي بالتالي تعبر عن تنوع انواع سيارات كيا:

كيا سيراتو كيا سيراتو 1.6 LX 2022 سعرها هو 60 ألف ريال سعودي
سيارة كيا سيراتو 1.6 SX 2022    S 67,000 ريال.
كيا سيراتو 2.0 SX تتوفر بسعر 76,760 ريال سعودي.

بينما الفئة الأعلى وصلت إلى 100 ألف ريال سعودي أو اعلى من ذلك.

كيا سورينتو كيا سورينتو 2.5 LX 2WD سعرها 129,000 ريال سعودي
سيارة كيا سورينتو 3.5 LX 4WD متوفرة بسعر 143 ألف ريال.
كيا سورينتو 3.5 EX 4WD تباع بسعر 180,000 ريال سعودي.
كيا ريو سيارة كيا ريو 1.4L LX سعرها 74,500 ريال.
كيا ريو 1.4L EX متوفرة بسعر 83 الف ريال سعودي
كيا ريو هاتشباك 1.4L EX سعرها هو 75,000 ريال سعودي
كيا تيلوريد Telluride LX 4WD سعر يتراوح ما بين 180,900 – 181,000 ريال.
كيا سول كيا سول 1.6 EX يتراوح سعرها ما بين

65,500 – 72,500 ريال.

كيا سونيت كيا سونيت 1.5L LX 2 يتراوح سعرها ما بين 81,000 – 82,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: اسعار السيارات الصينية

أفضل انواع سيارات كيا

أفضل انواع سيارات كيا
أفضل انواع سيارات كيا

هذه المجموعة تضم افضل 5 انواع سيارات كيا، وهي التي حققت نجاح كبيرة في الأسواق العالمية، وهي كالتالي

1- سيارة كيا كوريس

تمتاز هذه السيارة بطابع الفخامة والانسيابية، وتتمتع المقصورة الداخلية بمساحتها الكبيرة وكذلك مقاعدها المريحة المغطاة بواحد من أجود أنواع الجلود، وتأتي بشبك أمامي يشبه كثيراً الصدام السفلي في سيارة مرسيدس.

2- سيارة كيا سيراتو

تعد هي السيارة الأكثر شعبية، وذلك لأنها تجمع بين التجهيزات العصرية والحديثة والتي تضيف الراحة.

3- سيارة كيا ريو

تبلغ قوتها 123 حصان وهي رباعية الاسطوانات وعند وصوله السرعة 6000 لفة في الدقيقة، وهي تمتلك مساحات تخزين في الحقيبة الخلفية تصل سعتها إلى 387 لتر.

4- سيارة كيا اوبتيما

تتوفر بها ثلاث خيارات للمحرك و الخيار الأول هو رباعي الاسطوانات، ويعطي قوة 185 حصان أي عدد اللفات يصل إلى 6000 لفة في الدقيقة الواحدة.

بينما المحرك الثاني فهو يولد قوة 178 حصان أي عدد اللفات يصل إلى 5500 لفة في الدقيقة الواحدة، والمحرك الثالث يولد قوة 245 حصان أي تصل عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة الواحدة.

5- سيارة كيا كادينزا

تأتي هذه السيارة بسرعة محرك 3,3 ليتر، أي ما يعادل ستة سلندر، وهو يكافئ قوة 290 حصان، وهي تتميز كذلك بوجود ناقل سرعات أوتوماتيكي بتسع سرعات.

تختلف انواع سيارات كيا ولكنها تتفق جميعاً في شكلها وتصميمها المميز والانسيابي، الذي يمنح لمالك السيارة الفخامة والرفاهية التي يحلم بها في السيارة التي يرغب في امتلاكها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *