تجربتي في إزالة النمش

تجربتي في إزالة النمش

تجربتي في إزالة النمش
تجربتي في إزالة النمش.

تجربتي في إزالة النمش أصابتني نتائجها بالدهشة.. لأني كنت أرغب في التخلص منه بشتى الطرق؛ لذا فقد لجأت لتجربة العديد من الطرق.. ومنها ما كان يبوء بالفشل والبعض الآخر كان يميل إلى النجاح، وإليكم تفاصيل تلك التجربة فيما يلي.

طرق التخلص من النمش
  • وصفة الفجل الحار والليمون.
  • استخدام زبدة الكاكاو.
وصفات طبيعية لعلاج النمش
  1. خلطة الزبادي.
  2. وصفة الكركم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الماتشا

تجربتي في إزالة النمش

تجربتي في التخلص من النمش

من خلال تجربتي في إزالة النمش.. وجدت أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تقوم بتلك المهمة، وإليكم تلك الوصفات عبر الآتي:

  1. وصفة الفجل الحار والليمون: يتم نقع ملعقة من الفجل الحار المبشور في عصير الليمون لمدة يومين في حجرة دافئة.. ومن ثم يتم وضع المزيج على النمش يوميًا باستخدام قطنة، ويتم تركه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم غسله باستخدام الماء البارد.
  2. الكركم: يتم وضع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون وملعقة من عصير الليمون.. وحين تحصل على القوام المتجانس، يتم وضعه على المناطق التي تتضمن النمش والانتظار إلى أن يجف الوجه أو البشرة.. وبعدها يتم غسل الجلد بالماء، وتكرار الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.
  3. الزبادي: تعتمد الوصفة على ملعقتين كبيرتين من الزبادي.. الذي يتم تدليك البشرة به في حركات دائرية، لمدة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة.. ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء وتكرار تلك العملية على مدار اليوم؛ لأنه يعمل على منع فرط إنتاج صبغة الميلانين التي تؤدي إلى ظهور النمش.
  4. زبدة الكاكاو: تتضمن العديد من المكونات النشطة التي تحمي البشرة.. ويمكن وضع تلك الوصفة من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من زبدة الكاكاو على المنطقة التي تتضمن النمش، ومن ثم يتم تدليكها برفق وتركها على البشرة حتى صباح اليوم التالي.. ومن ثم يتم استخدام الغسول في الصباح؛ للحصول على النتائج المرضية.

اقرأ أيضًا: تجربتي في نحت الخصر

أقوى الوصفات الطبيعية لعلاج النمش

أقوى الوصفات الطبيعية لعلاج النمش
أقوى الوصفات الطبيعية لعلاج النمش

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية الأخرى التي اخترتها من خلال تجربتي في إزالة النمش.. والتي سأشير إليها فيما يلي:

  • وصفة خل التفاح والعسل: تعمل هذه الوصفة على تقشير الجلد والمناطق الداكنة.. بالإضافة إلى تفتيح النمش، وتعتمد على مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل.. ومن ثم يتم وضعها على الوجه كاملًا لمدة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة.. وبعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء.
  • الألوفيرا: يتم تطبيق جل الألوفيرا الطازج على المنطقة التي تحتوي على النمش.. ومن ثم يتم تدليكه برفق لمدة تتراوح ما بين دقيقتين و3 دقائق، وبعد ذلك يتم تركها لمدة 10 دقائق كاملة على الوجه.. ثم يتم تكرار العملية يوميًا لحين الحصول على النتائج المرضية.
  • صودا الخبز: من خلال وضع قطرتين من زيت الخروع مع رشة من صودا الخبز.. ومزج الخليط جيدًا وتطبيقه على البشرة لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء.. وتكرار الوصفة مرة أو اثنتين في اليوم الواحد، ليمكنكِ الحصول على أفضل النتائج.
  • الليمون والسكر: قومي بتقشير البشرة باستخدام سكراب الليمون والسكر.. من خلال مزج نصف حبة ليمون مع كمية مناسبة من السكر، وتدليك الوجه بها برفق.. ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء وتكرار العملية مرة كل يوم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السنامكي

فيما سبق شاركت معكم تجربتي في إزالة النمش.. والتي تضمنت العديد من الوصفات الطبيعية، فمنها ما احتوى على الكركم، والبعض الآخر تضمن استخدام الزبادي.. وتجدر الإشارة إلى أن (موقع الوفاق – dealifnd.com) غير مسئول عن استخدام أيًا من هذه الوصفات دون استشارة الطبيب.