ترتيب روتين العناية بالبشرة

ترتيب روتين العناية بالبشرة

ترتيب روتين العناية بالبشرة
ترتيب روتين العناية بالبشرة

ترتيب روتين العناية بالبشرة الصحيح.. يتيح لكِ إمكانية الحصول على بشرة خالية من الشوائب والمشاكل، كما يمكنكِ الاعتماد عليه وتطبيق الخطوات التي يتضمنها.. في سبيل الحصول على بشرة نضرة وصحية، ومن خلال السطور القادمة سنعرض لكِ هذا الروتين.. مع بيان الخطوات التي يتضمنها على الترتيب.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية بمواد طبيعية

ترتيب روتين العناية بالبشرة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

العديد من الفتيات ترغب في الحصول على بشرة نضرة وصحية، إلا أن الأمر يعتمد على الالتزام بتطبيق ترتيب روتين العناية بالبشرة.. وإليكِ الخطوات الصحيحة اللازمة للقيام بتلك العملية من خلال السطور التالية:

  1. تقشير البشرة: ينبغي الاعتماد في تلك الخطوة على استخدام الغسول الخفيف.. والذي يهدف إلى إزالة الشوائب والتصبغات، علاوة على أنه يملك القدرة الهائلة لتخليص البشرة من طبقات الجلد الميت المتراكمة عليها.. كما أن الأمر يحتاج إلى معاملة البشرة برفق حينها؛ والحرص على تهدئتها من التهيج أو الاحمرار.
  2. استخدام التونر: يعرف كذلك باسم الايسنس، وهو من عناصر العناية بالبشرة.. التي يمكنكِ الاعتماد عليها في سبيل منح البشرة القدر الكافي من الترطيب وتعويض ما فقدته من العناصر والزيوت عقب القيام بتنظيفها باستخدام المقشر، وتجدر الإشارة إلى أن استخدام حمض الجليكوليك على سبيل المثال يتيح لكِ إمكانية تعويض البشرة عن تلك العناصر المفقودة.
  3. تطبيق كريم العيون: يعمل على التخلص من الهالات السوداء.. علاوة على أنه يمنح تلك المنطقة القدر الكافي من المرونة والليونة، والتي من خلالها ستحصلين على فرصة لا بأس بها في سبيل التخلص من التجاعيد والعلامات والخطوط الرفيعة التي يمكنها أن تصيب تلك المنطقة بفعل التقدم بالعمر.
  4. استخدام الكريمات الموضعية: في حال كنتِ تعانين من ظهور بعض البثور أو حب الشباب.. فهناك من المنتجات ما يمكنه معاونتكِ على التخلص من تلك المشاكل، وهذا هو الوقت المناسب لتطبيق تلك الكريمات على البشرة.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

خطوات العناية بالبشرة

خطوات العناية بالبشرة
خطوات العناية بالبشرة

لا زلنا نتحدث بشأن ترتيب روتين العناية بالبشرة.. وإليكِ المزيد من الخطوات التي بإمكانكِ الاعتماد عليها في سبيل إكمال روتين العناية بالبشرة، بغض النظر عن النوع الخاص بها.. ومن تلك الخطوات ما يلي:

  1. وضع سيروم مضاد الأكسدة أو الريتينول: من الأفضل أن يتم استخدام هذا النوع من منتجات العناية بالبشرة قبل التوجه إلى النوم مباشرةً.. حتى يمنح البشرة القدر الكافي من الترطيب، كما يوجد منه النوع الخاص بالاستخدام النهاري.. والذي يعاون على التقليل من معدل الإصابة بالتجاعيد والخطوط الرفيعة.
  2. استخدام المرطب أو الصن بلوك: يمنح هذا النوع من المرطبات إمكانية توفير الحماية والرطوبة إلى البشرة.. وهو ما يجعلكِ تتجنبين فرص الإصابة بالتصبغات والبقع الناتجة عن التعرض إلى الشمس، كما يوفر لكِ القدر الذي تحتاج البشرة إليه من الترطيب بصورة يومية.
  3. من الأفضل الحرص على تناول كميات كبيرة من السوائل على مدار اليوم الواحد.. حتى يتسنى لكِ إمكانية ترطيب البشرة من الداخل؛ وعليه فستلاحظين انعكاس النتائج على نضارة البشرة من الخارج.. وستحصلين على فرصة لا بأس بها للتخلص من الشوائب والأتربة المتراكمة على الوجه.
  4. احرصي على تجفيف البشرة عقب الانتهاء من تنظيفها بالماء.. واستخدام المرطب الأمثل لنوعها.

اقرأ أيضًا: العناية بالبشرة الحساسة والجافة

من خلال الفقرات السابقة نستنتج أن ترتيب روتين العناية بالبشرة.. من المقرر أن يبدأ بتقشير البشرة وتنظيفها، ومن ثم وضع التونر أو ما يعرف باسم الايسنس.. ومن ثم يتم وضع كريم العين، إلى جانب بعض الخطوات الأخرى التي أشرنا إليها مسبقًا.. والتي ستعاونكِ على الحصول على بشرة نقية ونضرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *