تردد عرب سات | 2024 وأحدث القنوات الفضائية المصرية

تردد عرب سات | 2024 وأحدث القنوات الفضائية المصرية

تردد عرب سات | 2024 وأحدث القنوات الفضائية المصرية
تردد عرب سات

تردد عرب سات ‏يبحث عنه ‏الكثير من الناس من أجل تنزيل القنوات على الرسيفر الخاص بهم وذلك على القمر الصناعي عرب سات، ‏ويتضمن عرب سات أكثر من 500 قناة سواء كانت عربية أو أجنبية، ومن خلال مقالنا ‏سوف نعرض التردد الذي يمكن من خلاله تحميل كافة قنوات عرب سات وطريقة التحميل.

ما هي قنوات عرب سات؟ ‏يوجد الكثير من القنوات التي يمكن تنزيلها على عرب سات حيث أن عدد القنوات يزيد عن 500 قناة.
‏كم تردد العربية؟ ‏يمكن ضبط قناة العربية على القمر الصناعي عرب سات على تردد 11747.
كيف اعرف نوع القمر الصناعي؟ من خلال satfinder التي تعمل على ضبط القمر الصناعي، وتظهر النتائج من خلال هذه الأداة في شكل رسوم بيانية جاهزة على الخرائط التي يتيحها جوجل.
هل يمكن استقبال قمر سهيل سات على عرب سات؟ نعم وذلك بعدما قامت دولة قطر وهي المالكة للقمر الصناعي سهيل سات بعقد اتفاقية مع المؤسسة المالكة للقمر الصناعي عرب سات.

تردد عرب سات

تردد عرب سات
أحدث تردد عرب سات

‏يعد القمر الصناعي عرب سات واحد من أشهر الأقمار التي يستخدمها العرب، ‏حيث يمكن تحميل ملايين الإشعارات على هذا القمر وسواء كانت هذه الإشارات لقنوات الرياضية أو إخبارية أو عامة، ويمكن ‏تحميل تردد عرب سات من خلال الجدول التالي:

القمر الصناعي عرب سات
التردد 1234
معامل الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل ‏تصحيح الخطأ 3/4

اقرأ أيضاً: تردد دوري بلس

عرب سات

‏كانت بداية تأسيس القمر الصناعي عربسات في عام 1976، ‏وكان بالمشاركة بين الدول العربية المشاركة في جامعة الدول العربية والتي يبلغ عددها 21 دولة، ‏ويعد المقر الرئيسي لهذا القمر هو المملكة العربية السعودية.

‏تعد شركة عرب سات هي من أوائل الشركات التي عملت في مجال تشغيل الأقمار الصناعية في العالم بأكمله، ‏ويمكن من خلالها تنزيل أكثر من 650 قناة تلفزيونية، وما يزيد عن 245 قناة إذاعية.

‏كما يبث هذا القمر الصناعي القنوات بجودة HD والتي تعد جودة عالية للغاية، ‏وأصبح لهذا القمر الصناعي انتشار واسع للغاية حيث انه يمكن استخدامه فيما يزيد عن 100 دولة في وسط آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا.

ضبط عرب سات

ضبط عرب سات

‏لا يستطيع جميع الأشخاص التعرف على كيفية تنزيل الترددات على الجهاز الرسيفر وخاصة إذا كان القمر الصناعي عرب سات، ومن خلال الخطوات التالية يمكن تنزيل تردد عرب سات:

  • ‏في البداية يقوم الشخص بعملية تسجيل دخول إلى ‏إعدادات جهاز الرسيفر وذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد.
  • ‏بعد ذلك يقوم المستخدم بالضغط على ايقونة التركيبات.
  • ‏سوف تفتح أمامه قائمة بها ضبط الترددات وضبط القمر.
  • ‏بعدها سوف تفتح أمام المستخدم أيقونة مدرج عليها كلمة add يضغط عليها.
  • ‏بعد ذلك يقوم المستخدم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالموقع المداري أو المكتوب عليها التردد الشبكي المرتبط بالرسيفر.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال التردد المرتبط بالقمر الصناعي عرب سات من أجل ضبط هذا القمر على جهاز الرسيفر الخاص بالمستخدم.
  • ‏ثم يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة بحث.
  • ‏سوف تفتح قائمة بها الكثير من الخيارات للمستخدم من بينهم القمر الصناعي عرب سات، سوف يقوم المستخدم بالضغط عليه، بعد ذلك يقوم بالنقر على زر حفظ.
  • ‏بعد القيام بحفظ القمر الصناعي عربسات، يستطيع المستخدم القيام بعملية البحث عن جميع الترددات التي يريد تنزيل قنواتها وذلك عن طريق أيقونة بحث.

اقرأ أيضاً: تردد قناة رعب بلا حدود

تردد القنوات المصرية على عرب سات

تردد القنوات المصرية على عرب سات

‏تعد قنوات أون سبورت واحدة من القنوات المصرية التي استطاعت أن يكون لها انتشار كبير للغاية وقطاع كبير من الجمهور العربي، ‏وتختص هذه القناة في إذاعة المحتوى الرياضي، وأصبح يمكن تنزيلها على القمر الصناعي عربسات، ونايل سات، ويمكن ضبط تردد عرب سات من خلال الجدول التالي:

القمر الصناعي عرب سات
التردد 10853
معامل الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل ‏تصحيح الخطأ 5/6

اقرأ أيضاً: تردد قناة اطفال ومواهب الجديد 2023 على النايل سات

قنوات عرب سات والموقع المداري

‏من أجل تسهيل عملية ضبط القمر الصناعي عربسات على الرسيفر ينبغي على المستخدم التعرف على الموقع المداري للقنوات، أو ما يطلق عليه التردد الشبكي وذلك يكون من خلال الخطوات التالية:

  • ‏يعد القمر الصناعي عربسات هو واحد من أكثر الأنواع التي تستخدم في المملكة العربية السعودية حاليًا، وموقعه المداري يأتي بدرجة 30 شرق.
  • ‏إذا كان القمر متوفر بطبيعة الحال على جهاز الرسيفر لا يوجد له تردد شبكي.
  • ‏وهنا يمكن تنزيل القنوات من خلال استعمال تردد 12662.

‏لقد وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا على تردد عرب سات، وكيفية ضبط القمر الصناعي على جهاز الرسيفر، كذلك تعرفنا على القنوات المصرية المتوفرة على هذا القمر الصناعي والموقع المداري الخاص به.