تردد قناة المرقاب

تردد قناة المرقاب

تردد قناة المرقاب
تردد قناة المرقاب

تردد قناة المرقاب على النايل سات سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم، حيث تعد القناة من أهم القنوات السعودية التي يهتم بمتابعة محتواها الكثير من المواطنين السعوديين وغيرهم من مختلف الدول، وهي قناة مختصة بالأدب والشعر والإرث السعودي الأصيل، وتقوم ببث مجموعة مميزة من البرامج المتنوعة التي ساعدت في رفع نسب المشاهدة عليها.

تردد قناة المرقاب

تردد قناة المرقاب
تردد قناة المرقاب

تتوفر قناة المرقاب على القمر الصناعي بقناتين مختلفتين، وهما المرقاب 1 والمرقاب 2، وفيما يلي سنتعرف على تردد قناة المرقاب 1 و2:

القناة المرقاب 1 المرقاب 2
القمر الصناعي نايل سات نايل سات
التردد 12015 12169
معدل التصحيح 4/3 4/3
معدل الترميز 27500 27500
الاستقطاب عمودي V عمودي V

اقرأ أيضًا: تردد قناة الهلال السودانية

قناة المرقاب

قناة المرقاب
قناة المرقاب
  • تعد قناة المرقاب من إحدى القنوات السعودية التي يمتلكها رجل أعمال سعودي شهير، وتقوم القناة بتقديم مجموعة من الخدمات المميزة التي يعشقها المشاهدين بالسعودية وجميع الدول العربية، وبشكل خاص دول الخليج، حيث يتناسب محتوى القناة مع تلك البلاد بشكل أكبر من غيرهم.
  • الشيخ مسعد بن سمار العتيبي هو رجل الأعمال المالك للقناة، والذي عمل بجهد لتصير القناة من القنوات الرائدة، حيث يتم بث محتوى القناة بجودة عالية، مع تسهيل ضبط ترددها على مختلف أجهزة الاستقبال.
  • نظرًا للتميز الكبير الذي تتمتع به القناة فهناك الكثير من المشاهدين يتابعونها، خاصًا لقيامها بعرض العديد من الحفلات والمؤتمرات المميزة، بجانب عرض الاحتفالات الشعبية التي تقام داخل السعودية ودول الخليج.

اقرأ أيضًا:  التردد الأرضي لقناة Time Sports

مميزات قناة المرقاب

مميزات قناة المرقاب
مميزات قناة المرقاب

تتمتع قناة المرقاب بالعديد من المميزات التي جعلتها من أفضل القنوات السعودية، ويحرص الكثير على متابعتها من داخل السعودية وخارجها، وفيما يلي سنتعرف على أهم تلك المميزات:

  • محتوى القناة يتم عرضه بشكل مستمر على مدار اليوم دون توقف، كما يتم البث بجودة عالية.
  • تضم القناة نخبة من أفضل الصحفيين والإعلاميين الذي يمتلكون خبرة كبيرة في مجال الإعلام، وهو ما حسن من المحتوى الذي يتم تقديمه من خلال القناة.
  • تتميز القناة بمحتواها المتنوع الذي يتناسب مع ملايين المشاهدين بأذواقهم المختلفة، حيث تختص بعض البرامج في الحفلات الشعبية، وغيرها في جلسات الشعر وما إلى ذلك من تنوع بين البرامج.
  • تهتم القناة بعرض البرامج الخاصة بالشعر العربي، والذي يتبعه قاعدة كبيرة من الجماهير، بالإضافة إلى حفلات وندوات الشعر، والندوات التي تقام لاكتشاف المواهب، ولذلك تمكنت القناة من رفع نسبة المشاهدة بشكل كبير بالرغم من حداثتها.
  • من أهم مميزات القناة سعيها المستمر نحو تحقيق الهدف الذي ترغب فيه، والهدف هو نشر الحب والسلام، بالإضافة إلى نشر التعاليم السعودية، والعمل على تنمية عقول المشاهدين على المستويين الحضاري والثقافي.

اقرأ أيضًا: التردد الجديد لقناة ماجستيك سينما

إلى هنا ينتهي مقالنا حول تردد قناة المرقاب السعودية، التي يهتم بمتابعتها الكثير من المواطنين السعوديين وغيرهم من مختلف الدول العربية وبشكل خاص دول الخليج لتناسب محتوى القناة معهم بشكل كبير.