تردد قناة رام الجديد 2024 وأهم المعلومات عنها

تردد قناة رام الجديد 2024 وأهم المعلومات عنها

تردد قناة رام الجديد 2024 وأهم المعلومات عنها
تردد قناة رام

تردد قناة رام ‏يبحث عنه ‏الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية، حيث تعد هذه القناة واحدة من أكثر القنوات انتشارًا ومشاهدة في المملكة، ‏ويعد الإعلامي السعودي سامي الجعوني هو من قام بإنشاء هذه القناة، ‏وعلى الرغم من أنها من القنوات الحديثة إلا أنها استطاعت أن تحقق انتشار واسع للغاية ونسب مشاهدة عالية، ‏كما أنه يوجد لها الكثير من المتابعين في جميع دول الوطن العربي والذين يعطون آراء إيجابية للغاية عنها، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على التردد الذي يساعد في تنزيل هذه القناة.

تردد قناة رام

تردد قناة رام
أحدث تردد قناة رام

‏من خلال صفحات قناة رام على مواقع ‏التواصل الاجتماعي يمكن التعرف على تردد قناة رام، والذي يستخدم من أجل تنزيلها على جهاز الرسيفر، حيث يمكن تحميلها على القمر الصناعي نايل سات من خلال الجدول التالي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11636
الاستقطاب عمودي
الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6

اقرأ أيضاً: ترددات قمر اموس المفتوح

خطوات تثبيت قناة رام

خطوات تثبيت قناة رام

إن ‏تنزيل قناة رام على جهاز الرسيفر ليس بالأمر الصعب، فيمكنك اتباع الخطوات التالية واستخدام تردد قناة رام المدرج في الأعلى من أجل تنزيلها:

  • ‏عليك في البداية فتح القائمة وذلك عن طريق استخدام جهاز الريموت الخاص بالرسيفر.
  • ‏سوف يظهر مجموعة من الاختيارات قم بالنقر على أيقونة خيارات.
  • ‏بعد ذلك قم بالضغط على ايقونة التثبيت اليدوي.
  • ‏في الخطوة التالية عليك تحديد القمر الصناعي واختيار النايل سات.
  • ‏إدخال كافة المعلومات التي تطلب أمامك، والتي تم إدراجها في الجدول في الأعلى.
  • ‏بعد ذلك تقوم بالضغط على ايقونة البحث حتى يتم تنزيل القناة، ثم النقر على حفظ من أجل أن يتم حفظها.

قناة رام

‏قناة رام هي واحدة من القنوات السعودية التي حققت شهرة واسعة على الرغم من أنه تم تأسيسها وبثها على القمر الصناعي النايل سات حديثًا، ‏ولكن استطاعت أن تنال إعجاب كلًا من أبناء الشعب السعودي والمشاهدين في مختلف دول الوطن العربي.

‏تختص هذه القناة في إذاعة كافة الأحداث التي تجري داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، أيضًا تعرض مجموعة من البرامج الواقعية، ‏كل ذلك جعلها محط اهتمام من الجمهور العربي من أجل متابعة الأحداث لحظة بلحظة التي تحدث في العالم وكل ما هو جديد.

‏وحتى وقتنا هذا لم تقوم الصفحة الرسمية الخاصة بالقناة بتنزيل تردد قناة رام على القمر الصناعي عربسات، ‏ويستطيع المشاهد حاليًا متابعتها فقط على القمر الصناعي نايل سات، حيث تنزيل القناة على أي قمر صناعي ليس بالأمر اليسير.

اقرأ أيضاً: تردد قناة اطفال ومواهب الجديد 2023 على النايل سات

برامج قناة رام

برامج قناة رام

بعد أن ‏تقوم بضبط تردد قناة رام من أجل تنزيلها على جهاز الرسيفر، يمكن متابعة مجموعة من البرامج الهامة عليها ومن هذه البرامج ما يلي:

  • ‏مجموعة من البرامج الثقافية الهامة التي تعرض الكثير من ثقافة أهل المملكة العربية السعودية.
  • ‏برامج ترفيهية متنوعة.
  • ‏برامج تختص بعرض أخبار المملكة العربية السعودية وكافة أخبار دول العالم العربي.
  • ‏بعض البرامج التي تهتم بالحديث عن أساس العقائد الدينية والشريعة الإسلامية الصحيحة.

اقرأ أيضاً: تردد قناة bein sport قناة بين سبورت المفتوحة …

مؤسس قناة رام

‏قم بإنشاء هذه القناة الإعلام السعودي سامي الجعوني، ‏ويعد واحد من أشهر المذيعين الشباب في المملكة العربية السعودية، وقد قام بتقديم عدد كبير من البرامج، وكانت أول انطلاقة مهنية من خلال برنامج ثواني مسابقات، ‏أيضًا برنامج أهلا أهلا، وعدد من البرامج التي تنقل الواقع السعودي والتي يشاهدها عدد كبير من السعوديين.

‏كما قام بتقديم برنامج زد رصيدك والذي استطاع أن يحقق معدلات متابعة عالية جدًا بين جماهير الوطن العربي، وقام بتقديم ما يزيد عن موسم لهذا البرنامج.

‏أيضًا استطاع الإعلامي السعودي سامي الجعوني في مهرجان القنوات الفضائية أن يحصل على جائزة ولقب أفضل إعلامي عربي وصانع محتوى، كذلك قد عمل أخصائي إنتاج برامج واقعية في الشركة الأمريكية المعروفة باسم AGMEP.

‏كما أن الإعلامي السعودي سامي الجعوني استطاع أن يحقق شهرة واسعة في كافة دول الوطن العربي، وأصبح له متابعين من كل الوطن العربي لكل برامجه، وينتظرون تقديمه البرامج دائمًا.

‏كما يتواصل سامي الجعوني مع جمهوره من خلال الحساب الرسمي الخاص به على موقع Twitter ويقوم بإجابة كافة الاستفسارات التي يطرحها عليه الجمهور بشكل مباشر، كما انه يقوم بنشر العديد من التغريدات المرتبطة بقناة رام من خلال صفحته الرسمية، ‏ويزيد عدد المتابعين له على حساب Twitter عن 7000 متابع، وذلك منذ تأسيس الصفحة الرسمية في عام 2011.

‏في نهاية مقالنا تعرفنا على تردد قناة رام الذي يستخدم من أجل تنزيلها، كما تعرفنا على المحتوى الذي تقدمه هذه القناة ومن هو مؤسسها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *