التخطي إلى المحتوى

تردد قناة سما السورية الذي سوف نطرحه من خلال هذا المقال عبر موقع الوفاق والذي يهتم الكثير من الشعب السوري بمعرفته، حيث تعد ‏قناة سما أحد القنوات السورية التي لها عدد هائل من المتابعين نظرًا لمحتواها المتميز، ‏وتعمل دائمًا إدارة القناة على تحسين البث عليها لذلك تقوم بتغيير التردد من وقت لآخر من أجل معالجة كافة المشاكل التي يمكن أن تواجه المشاهد.

تردد قناة سما السورية

تردد قناة سما السورية

‏استطاعت قناة سما أن يكون لها عدد كبير من المتابعين سواء من داخل سوريا أو من خارجها نظرًا للمحتوى الجذاب الذي تقوم بتقديمه من البرامج والمسلسلات والأفلام التلفزيونية، ويمكن استخدام تردد قناة سما السورية من أجل تنزيلها:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11177
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6
الاستقطاب أفقي

اقرأ أيضاً: تردد قناة لنا السورية

قناة سما السورية

‏تم إنشاء قناة سما السورية عام 2013 وكان أول بث لها، ‏كما تم وضعها في البداية بدلًا من قناة دنيا العامة، ‏ويعرف عنها المحتوى المتميز الذي تقدمه من البرامج الإخبارية والاجتماعية والسياسية، أيضًا تقدم مجموعة من المسلسلات الحصرية والأفلام مما أدى إلى رفع معدل المشاهدات عليها.

‏كما تحرص القناة على عرض برامج توضح وضع الشارع السوري وكذلك العربي مع بيان كافة التفاصيل المرتبطة بالقضايا التي تدور في المجتمع، وتتميز هذه القناة بجودة إشارتها وبثها المتواصل بدون تقطيع، وصورتها الجيدة.

‏كما أنها من القنوات المجانية إلى التي لا تحتاج إلى دفع اي اشتراك سواء شهري او سنوي من أجل تنزيلها.

‏كما أن هذه القناة تلتزم بالعادات والتقاليد السورية والعربية، وتحترم كافة الأديان وتعرض المشاكل التي تتعلق بها بأسلوب راقي ليس فيه أي تحيز لأي جهة أو ديانة، كما أنها تعرض أفلام ومسلسلات مناسب للأسرة العربية وتتماشى مع كافة الأعمار.

‏تتضمن القناة عدد من الإعلاميين المتميزين في سوريا، وكذلك المراسلين الذين لهم قدرة عالية في متابعة كافة الأحداث بطريقة سريعة وعرضها حصريًا، وذلك أدى إلى رفع نسب المشاهدة للقناة بشكل كبير، ويمكن تنزيلها من خلال تردد قناة سما السورية الذي تم توضيحه بالأعلى.

تردد قناة سما السورية عربسات

تردد قناة سما السورية عربسات

‏حرصت إدارة القناة على تنزيلها على القمر الصناعي عربسات من أجل أن تصل إلى أكبر عدد من الجمهور، ‏وتردد قناة سما السورية ‏الذي يمكن استخدامه من أجل تنزيلها على العرب سات كالتالي:

القمر الصناعي عرب سات
التردد 10921
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6
الاستقطاب أفقي

برامج قناة سما السورية

‏بعدما ‏عرضنا تردد قناة سما السورية الذي سوف يساعد في تنزيل القناة، يمكن متابعة مجموعة من البرامج المميزة على القناة، ومنها ما يلي:

  • ‏برنامج صباح الخير والذي يقوم بتقديمه عدد كبير من الشباب ‏ويقوم بعرض مجموعة من الفقرات الصباحية، وعرض أهم الأحداث التي تحدث في دولة سوريا، كما يقدم فقرات تتحدث عن الملابس والصحة وعمليات التجميل والاهتمام بالبشرة.
  • ‏برنامج كلاسيكو واحد من أفضل البرامج الرياضية التي لها عدد كبير من المتابعين في سوريا.
  • برنامج عيشها صح وهو برنامج يقدم العديد من النصائح والعادات الصحية التي على الإنسان أن يلتزم بها من أجل أن يصل إلى صحة أفضل.
  • ‏برنامج أحوال الناس وهو برنامج يسلط الضوء على أحوال الشعب السوري ويعمل على حل مشاكلهم من خلال وضعها أمام الجمهور وعرضها على الشاشة.
  • ‏برنامج أجندة وهو واحد من أهم البرامج السياسية التي تعرض على الشاشات السورية، ويهدف هذا البرنامج بشكل رئيسي إلى وضع حل من أجل المشاكل التي يعانيها المجتمع السوري نتيجة الفساد.

طريقة تنزيل تردد قناة سما

طريقة تنزيل تردد قناة سما

‏عبر إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة يستطيع أي شخص أن يقوم بتنزيل قناة سما على جهاز الرسيفر الخاص به، من خلال استخدام تردد قناة سما السورية الذي تم ذكره في الأعلى، وهذه الخطوات كالتالي:

  • ‏في البداية يقوم الشخص باستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالرسيفر والضغط على القائمة.
  • ‏بعد ذلك يقوم باختيار الاعدادات ثم منها يضغط على التثبيت اليدوي.
  • ‏في الخطوة التالية سوف يظهر مجموعة من الخانات التي عليه أن يملأها بالمعلومات التي تم ذكرها في الأعلى من تردد ومعامل الاستقطاب، ومعدل تصحيح الخطأ.
  •  ‏بعد ذلك يضغط على كلمة بحث حتى يتم تنزيل القناة في عدة دقائق وبعدها يقوم بحفظها من خلال النقر على أيقونة بحث.

‏في ختام مقالنا عرضنا كافة التفاصيل عن قناة سما، وتردد قناة سما السورية الذي يمكن من خلاله تنزيلها، كما تعرفنا على البرامج المميزة التي تعرض على هذه القناة وترددها على القمر الصناعي عربسات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *