التخطي إلى المحتوى

تردد قناة كايرو سينما هو أكثر الترددات شيوعًا داخل جمهورية مصر العربية وذلك نظرًا لاعتماد الكثير عليه من المشاهدين في الحصول على هذه القناة التي تمتع بشهرة كبيرة لما تقدمه من أفلام عربية القديم منها والحديث وذلك على مدار الأربعة والعشرين ساعة في اليوم طوال أيام الأسبوع، وعليه نوفر هذا التردد والطريقة الصحيحة في استخدامه خلال هذا المقال.

تردد قناة كايرو سينما

تردد قناة كايرو سينما
قناة كايرو سينما

يتميز تردد قناة كايرو سينما باتساع منطقة تغطيتها لتشمل منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى منطقة شمال إفريقيا بالكامل، وعليه نوفر فيما يلي أجدد تردد للقناة من خلال الجدول التالي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 10776
معامل الترميز 27500
معدل التصحيح 3/4
نوع الاستقطاب أفقي

بعد الاطلاع علي تردد قناة كايرو سينما اقرأ أيضاً: تردد قناة الحياة

مميزات قناة كايرو سينما

تتميز القناة بالعديد من الخصائص والصفات التي تجعلها واحدة من القنوات المتخصصة في عرض الأفلام العربية الحديثة والقديمة شهرة ومشاهدة على مستوى العالم العربي، ومن أهم هذه الميزات ما يأتي:

  • تعتبر مكتبة ضخمة تضم الكثير من الأفلام العربية التي يصعب تواجدها في أي مكان آخر.
  • كما أنها تحرص على انتقاء كل ما يحتوي على أفكار إيجابية وفي نفس الوقت تتوافق مع العادات والتقاليد داخل المجتمعات العربية، مع مراعاة عدم عرض أي مشاهد من شأنها خدش الحياء أو المساس بالأخلاق المتعارف عليها.
  • توفر القناة عدد ضخم من الأفراد القائمين بكافة الأعمال الإدارية الخاصة بها على مستوى عالي من الاحترافية والالتزام مع وجود العديد من الأفكار والإبداعات التي تساهم في تطور القناة بشكل مستمر.
  • كما توفر القناة جميع الأجهزة والمعدات التقنية اللازمة لنقل كل ما يعرض عليها بدرجة جودة مرتفعة في الصوت والصورة، توفرها بأحدث الإصدارات وأذكى التقنيات.

اقرأ أيضاً: تردد زي ألوان

خطوات البحث عن تردد قناة كايرو سينما

خطوات البحث عن تردد قناة كايرو سينما
قناة كايرو سينما

نتيجة حصول قناة كايرو سينما على عدد هائل من المتابعين والمشاهدين من مختلف الدول العربية، يزداد البحث عن كيفية استقبال هذه القناة على أجهزة الاستقبال المختلفة وبالأخص الحديثة منها، وهذا هو ما سوف نقوم بشرحه خلال النقاط البسيطة التالية:

  • التوجه إلى القائمة العامة من خلال الضغط على الزر المدون عليه كلمة menu داخل جهاز التحكم عن بعد الملحق بجهاز الاستقبال.
  • سوف تظهر قائمة من الاختيارات ومن ضمنها اختيار تنزيل أو تنزيل يدوي، يتم النقر عليه.
  • يلي ذلك ظهور نافذة تحتوي على بعض الأماكن التي يجب كتابة معلومات التردد المطلوب في أهمها القمر الصناعي والتردد ومعامل التصحيح للخطأ ومعدل الترميز ونوع الاستقطاب.
  • فور الانتهاء يتم الضغط على كلمة بحث لكي يقوم الجهاز بالوصول إلى التردد المطلوب، وبعد إيجاده يتم ظهور نافذة تفيد بضرورة حفظ القناة.
  • يتم الضغط على المربع المدون عليه كلمة حفظ والرجوع مرة أخرى للقائمة الرئيسية للتأكد من إدراج القناة من ضمن القنوات المسجلة.

اقرأ أيضاً: تردد قناة أورينت

تعرفنا على كل ما يخص تردد قناة كايرو سينما من القمر الصناعي المرتبط به وما هو معامل الترميز الخاص به بالإضافة إلى معدل الترميز ونوع الاستقطاب للحصول عليه بصورة صحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *