التخطي إلى المحتوى

ترطيب بشرة الجسم الجافة يتيح لكِ إمكانية الحصول على بشرة نضرة وصحية.. كما أن استخدام بعض المنتجات يتيح لكِ إمكانية الحصول على النتائج المرضية، ومن خلال الفقرات التالية سنوفر لكِ إمكانية الحصول على بعض  تلك المنتجات التي يمكنها معاونتكِ بهذا الخصوص.

اقرأ أيضًا: العناية بالبشرة الحساسة والجافة

ترطيب بشرة الجسم الجافة

البشرة الجافة
البشرة الجافة

توجد العديد من الطرق التي يمكنها أن تعاونكِ على توفير القدر الكافي من الترطيب للبشرة الجافة.. في سبيل الحصول على النضارة والنعومة، وإليكِ طرق ترطيب بشرة الجسم الجافة من خلال السطور القادمة:

  1. من المهم جدًا الحرص على ترطيب البشرة من الداخل.. وذلك عن طريق تناول القدر الكافي من الماء، علاوة على ضرورة تناول الخضراوات التي توفر النسبة المطلوبة منه.. والتي تتمثل في الكرفس والخيار والكوسا، بالإضافة إلى السبانخ والبروكلي.
  2. تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة من الماء تصل إلى 85%.. ومن تلك الفواكه البطيخ والطماطم والفراولة، علاوة على الشمام والخوخ والجزر والتفاح.. كما يجد أيضًا الأناناس والبرتقال والخوخ.
  3. الحليب البقري وحليب الصويا.. تأتي ضمن السوائل الطبيعية التي يمكنها أن تعاونكِ على ترطيب بشرة الجسم الجافة من الداخل؛ في سبيل الحصول على النتائج المرضية.
  4. استخدام الكريمات المناسبة للبشرة الجافة.. قد يمنحكِ المعدل المطلوب من الترطيب في المقابل، مع مراعاة ضرورة اختيار الأنواع ذات السُمك الثقيل بعض الشيء.
  5. الحرص على استخدام الكريمات التي توفر للبشرة القدر الكافي من الترطيب.. وفي الوقت ذاته تعينها على الحماية من أشعة الشمس الحارقة.
  6. من الممكن استخدام الزيوت الطبيعية.. ووضعها على الجلد مباشرةً في سبيل منح القدر الكافي من الترطيب إلى البشرة الجافة.
  7. استخدام مضادات الأكسدة.. والتي تتنوع ما بين فيتامين ي والليكوبين، مع الحرص على ضرورة الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: كيفية العناية بالبشرة الجافة بالمواد الطبيعية

كيفية ترطيب البشرة الجافة

كيفية ترطيب البشرة الجافة
كيفية ترطيب البشرة الجافة

لا زلنا بصدد الحديث عن طرق ترطيب بشرة الجسم الجافة.. وإليكِ فيما يلي المزيد من الطرق التي يمكنها أن تمنحكِ النتائج المرضية في سبيل التخلص من هذا الجفاف، والحصول على بشرة نضرة وصحية:

  1. الاعتماد على المكونات الطبيعية في سبيل الحصول على الترطيب الكافي إلى الجسم.. ومن هنا نجد أن زبدة الشيا يمكنها أن تؤدي هذا الغرض، كما يوجد أيضًا زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا.
  2. الحرص على استخدام المواد المرطبة.. التي تملك بعض الخصائص في سبيل الحصول على الرطوبة من الهواء، ومن تلك المواد نجد أن الجليسرين قد أثبت فعالية كبيرة بهذا الشأن.
  3. تجنب استخدام المرطبات التي تتضمن المواد العطرة.. والسبب في ذلك يرجع إلى أنها تتضمن العديد من الأحماض التي يمكنها أن تزيد من حموضة الجلد، بما ينعكس بالسلب على الصحة العامة له على المدى الطويل.
  4. من الممكن البدء في وضع الكريمات المرطبة على الجلد مباشرةً عقب الانتهاء من الاستحمام.. حتى يكون الجلد رطبًا بعض الشيء، ويتسنى لكِ إمكانية الحصول على النتائج المرجوة منها.
  5. بإمكانكِ الحصول على النتائج المبهرة في حال أن استخدمتِ مرطب شمع العسل ومرطب العسل والجليسرين.. نظرًا إلى أن تلك المكونات الطبيعية، يمكنها أن توفر العديد من المزايا والفوائد للجلد.. بما يعود بالإيجاب على صحة البشرة الجافة.

اقرأ أيضًا: العناية اليومية بالبشرة الجافة

من خلال السطور السابقة نستنتج أن طريقة ترطيب بشرة الجسم الجافة.. يمكنها أن تعتمد على استخدام بعض الزيوت الطبيعية، علاوة على وجود بعض الكريمات والمنتجات التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.. ولكن ينبغي في كل الأحوال تناول القدر الكافي من السوائل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *