تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة

تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة

تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة
تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة

تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة يتيح للطلاب إمكانية الحصول على العديد من المزايا والخدمات.. ناهيك عن أنه هناك العديد من الخدمات المقدمة إلى أعضاء هيئة التدريس كذلك، وفيما يلي سنتعرف على خطوات تسجيل الدخول.

اقرأ أيضًا: جامعة جازان البلاك بورد

تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة

بلاك بورد جامعة طيبة
بلاك بورد جامعة طيبة

إن كنت من الطلاب الدارسين في جامعة طيبة السعودية.. فسيتوجب عليك الاطلاع على طريقة تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. قم بالدخول إلى منصة بلاك بورد جامعة طيبة.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى المنصة من هنا.
  2. يتم البدء بكتابة رقم الطالب.. ومن ثم كلمة السر الخاصة بهم، وفيما يتعلق بالطلاب المستجدين، فسيتوجب عليهم كتابة رقم السجل المدني في الحقل المخصص لكلمة السر.
  3. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “دخول”.
  4. انتظر بعض الوقت لحين تحويلك إلى الصفحة الرئيسية.. التي تتضمن العديد من الخدمات.

مزايا بلاك بورد جامعة طيبة

مزايا بلاك بورد جامعة طيبة
مزايا بلاك بورد جامعة طيبة

عقب الاطلاع على كيفية تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة.. كان لا بد من التعرف على المزايا التي تقدمها تلك الخدمة، ومنها ما يلي:

  • من الممكن حضور المحاضرات والصفوف الدراسية من المنزل.. ودون الحاجة إلى المغادرة على الإطلاق، وخاصةً في ظل أزمة فيروس كورونا.
  • سيكون من السهل جدًا التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.. كما يمكن أن يتواصل الطلاب مع بعضهم البعض، بما يعود بالنفع على العملية التعليمية بشكل عام.
  • تتضمن تلك المنصة الكثير من الأدوات والسبل التي تعمل على تعزيز القدرة على التعلم الفعال.. والتي يمكن توظيفها في الحصول على المعلومات بدلًا من الاعتماد على سياسة الحفظ والتلقين التي تدعو إلى الملل.
  • تعاون المنصات التعليمية الإلكترونية على رفع مستوى المعرفة التقنية.. فضلًا عن أنه من السهل جدًا تعلم استخدامها، بما يعود بالنفع على كل الأطراف المشاركة في تلك العملية.
  • من خلال تلك المنصات يمكن التعرف على الواجبات المنزلية المخصصة للطلاب.. ليس ذلك وحسب بل ورفعها إلى المعلمين عن طريق المنصة وعقب الانتهاء من حلها، ومن ثم الحصول على النسخة النهائية عقب التصحيح؛ للتعرف على الأخطاء التي وقع بها الطالب وتفاديها في المرة المقبلة.
  • بإمكان أولياء الأمور متابعة حضور الطلاب من خلال تلك المنصات.. إلى جانب ذلك فمن الممكن أيضًا التعرف على الشهادات الدراسية والدرجات التي حصل عليها كل طالب على حِدة.
  • من السهل للغاية التعامل مع تلك المنصات التعليمية الإلكترونية.. نظرًا لكونها تتسم بالوجهة البسيطة والبعيدة عن التعقيد.

عقب الاطلاع علي تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة طيبة

تخصصات جامعة طيبة

تخصصات جامعة طيبة
تخصصات جامعة طيبة

بعد أن تعرفنا على أبرز التفاصيل حول نظام البلاك بورد في جامعة طيبة.. بقي أن نتعرف على أهم التخصصات العلمية التي تشتمل عليها، والتي جاءت كما في الآتي:

  1. كلية إدارة الأعمال: تشتمل على تخصص المحاسبة والتمويل والاقتصاد.. بالإضافة إلى تخصص الإدارة ونظم المعلومات الإدارية والتسويق، كما تتضمن تلك التخصصات بحوث العمليات.
  2. كلية علوم وهندسة الحاسبات: تتضمن تخصص نظم المعلومات الحاسوبية وقواعد البيانات.. إلى جانب ذلك فتحتوي أيضًا على تخصص الشبكات والبرمجة.
  3. تخصصات كلية العلوم: تضم تخصص الكيمياء.. سواء العضوية أو التحليلية أو الحيوية، كما يشمل التخصص الكيمياء غير العضوية والكيمياء الفيزيائية.. بالإضافة إلى تخصص الأحياء والذي يضم علم النبات والحيوان، وتخصص الرياضيات الذي يشتمل على الجبروثولوجي والتحليل.. فضلًا عن المعادلات التفاضلية والإحصاء والاحتمالات والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية والهندسة التفاضلية.. بينما الفيزياء فتتضمن فيزياء الجوامد، والموجات الكهرومغناطيسية والفيزياء النظرية.
  4. تخصصات كلية الطب: تتضمن تخصص لتشريح والباطنة والجراحة العامة.. بالإضافة إلى تخصص جراحة العظام والنساء والتوليد وتخصص طب الأسرة والمجتمع، ولا سيما تخصص المخ والأعصاب وتخصص الأطفال والأنف والأذن والحنجرة.. كما يوجد كذلك تخصص الجلدية والتناسلية وأمراض القلب والكبد.
  5. كلية طب أسنان: تضم تخصص طب الفم والصحة العامة للأسنان وطب أسنان الأطفال.. بالإضافة إلى تخصص جراحة الفم والوجه والفكين، ناهيك عن تخصص الاستعاضة السنية المتحركة والاستعاضة السنية الثابتة.. كما يوجد أيضًا تخصص علاج الجذور وإصحاح الأسنان والتقويم.

أبرز كليات جامعة طيبة

أبرز كليات جامعة طيبة
أبرز كليات جامعة طيبة

إلى جانب تلك الكليات السابق الإشارة إليها.. نجد أن جامعة طيبة لا تزال تشتمل على العديد من التخصصات الأخرى، ومنها التالي:

  • تخصصات كلية الصيدلة.. تشتمل على الصيدلة الإكلينيكية والعقاقير، بالإضافة إلى تخصص الكيمياء التحليلية الصيدلية.
  • كلية علوم الأسرة.
  • تخصصات كلية المجتمع.. تتضمن علوم الحاسب والمعلومات، والتي تضم نظم المعلومات وبرمجة الحاسب.. كما تشمل العلوم الإدارية والمالية وتقنياتها.
  • كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
  • تخصصات كلية العلوم الطبية التطبيقية.. تشتمل على التمريض وتقنية المختبرات الطبية.
  • كلية التمريض.
  • تخصصات كلية الحقوق.

اقرأ أيضًا: جامعات المدينة المنورة

بهذا نجد أن تسجيل الدخول نظام البلاك بورد جامعة طيبة.. يعاون الطلاب على التفاعل البناء في سبيل تحسين العملية التعليمية، كما يمكنهم الاستفادة من عدد لا نهائي من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم تلك المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *