تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون

تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون

تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون
تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون

تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون لتصبح أحد المشاكل التي تواجه بعض المستخدمين.. ويمكن إصلاحها بعدة طرق في المنزل قبل التوجه إلى مركز الصيانة؛ لذا نقدم إليكم في السطور التالية مشكلة ظهور علامة الشحن ولكن الهاتف لا يشحن.

اقرأ أيضًا: معرفة الايفون الاصلي imei

تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون

تظهر علامة الشحن ولا يشحن الايفون
تظهر علامة الشحن ولا يشحن الايفون

في بعض الأحيان يواجه أصحاب هاتف الأيفون مشكلة ظهور علامة الشحن ولكن لا يتم شحن البطارية.. وذلك الأمر يرجع إلى تلف كابل الشاحن أو وجود عطل في بطارية الهاتف، ومن الممكن أن يكون هنالك خلل في منفذ الشحن.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول بريد إلكتروني gmail من الهاتف

كيفية حل مشكلة عدم شحن هاتف أيفون:

حتى تتمكن من حل مشكلة ظهور علامة الشحن ولكن الهاتف لا يشحن فعليك اتباع الطرق الآتية:

1. التأكد من كبل الـ USb

لا يقتصر الأمر على وجود مشكلة في الهاتف نفسه بل من الممكن أن تكون المشكلة في كبل الشاحن.. لذلك عليك التأكد منه إن كان منطوي أو أنه تالف، ومن الأفضل أن تقوم باستخدام كبل الشاحن الأصلي الخاص بالهاتف.. وأيضًا عدم الإفراط في استخدام الكابل.

حيث إن الكابل يساعد على نقل وتوزيع الطاقة إلى الهاتف المحمول.. وبالتأكيد استخدامك لكابل آخر غير الكابل المخصص لهاتفك قد يؤدي إلى ظهور مشاكل جسيمة لهاتفك من أهمها عدم شحنه بشكل جيد.

2. التحقق من بطارية الهاتف

التحقق من بطارية الهاتف
التحقق من بطارية الهاتف

في بعض الأحيان يكون السبب في ظهور تلك المشكلة هو حدوث تلف للبطارية.. مما يؤثر على كفائتها ولا يتم شحنها بشكل سليم عما قبل.

لذلك إن قمت بتجربة جميع الطرق ولم تجدي أي نفع فعليك التوجه إلى مركز الصيانة من أجل التحقق من البطارية.. وفي حالة عطل البطارية عليك تغيرها فلا يمكن إصلاحها.

اقرأ أيضًا: باسورد راوتر اتصالات hg531 v1

3. إعادة تشغيل الهاتف

من الممكن أن يكون السبب وراء هذه المشكلة هو أن وجود خطأ في الهاتف ناتجة عن استخدامه كثيرًا.. لذلك من الأفضل أن يتم إعادة تشغيل الهاتف المحمول.

4. الكشف عن منفذ الـ USb في الهاتف

الكشف عن منفذ الـ USb في الهاتف
الكشف عن منفذ الـ USb في الهاتف

إذا كنت تقوم بسحب الكابل بشكل عنيف من الهاتف المحمول.. فهذا الأمر سيتسبب في حدوث تلف للمنفذ الكبل دون إدراك، ومن أجل حل هذه المشكلة عليك التوجه إلى مراكز تصليح الهواتف أو فرع شركة أيفون.. حتى يقوم متخصص في فحص منفذ الكبل.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في مارتشيب

5. عدم شحن الهاتف من جهاز الكمبيوتر

هناك بعض الأشخاص يفضلون توصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل الشاحن من أجل شحنه.. وهذا الأمر يؤدي إلى عدم شحن الهاتف بشكل جيد، لذا من الأفضل أن تتوقف عن هذه العادة حتى لا تتسبب في ضرر لهاتفك.

6. التوقف عن استخدام الهاتف أثناء الشحن

التوقف عن استخدام الهاتف أثناء الشحن
التوقف عن استخدام الهاتف أثناء الشحن

بالتأكيد إن استخدامك للهاتف باستمرار وخاصة أثناء شحنه.. وكنت تقوم بتشغيل الفيديوهات والتطبيقات التي تستهلك كمية كبيرة من البطارية، سوف ينتج عنه عدم شحن الهاتف جيدًا؛ لذا من الأفضل أن تترك الهاتف خلال شحنه.

اقرأ أيضًا: برامج اندرويد خارقة

في نهاية الموضوع قد تعرفنا على ما سبب تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون.. ومن أجل حل هذه المشكلة يمكنك إعادة تشغيل الهاتف المحمول أو التحقق من كابل الشاحن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *