تغذية الشعر من الداخل

تغذية الشعر من الداخل

تغذية الشعر من الداخل تعد إحدى الطرق الهامة الواجب اتباعها للحصول على شعر قوي وناعم.. حيث يتجه الكثير من الفتيات اللواتي يعانين من ضعف بصيلات الشعر أو تقصفه إلى المختصين من أجل التوصل لحل لهذه المشاكل، وينصحون بضرورة تغذية شعرهم داخليًا للحصول على النتائج المرجوة.. لذلك سنقوم فيما يلي بعرض الخطوات الواجب اتباعها.

اقرأ أيضًا: الكولاجين للشعر انواع واسعار وفوائد وأضرار

تغذية الشعر من الداخل

تغذية الشعر من الداخل
تغذية الشعر من الداخل

يمكن العناية بالشعر عن طريق عدد من الخطوات البسيطة.. لكن الأطباء ينصحون بضرورة تغذيته من الداخل، حيث إن ذلك الأمر يعمل على توفير التغذية اللازمة لفروة رأسك.. خاصة إذا كنتِ تعانين من الحكة بها.

ففي بعض الأوقات يتسبب الشامبو ومنتجات التصفيف في ذلك الأمر.. الأمر الذي يجعلك في حاجة إلى تدليكها بين الحين والآخر؛ فحتى لو لم يكن لديك قشرة أو حكة فإن تغذية فروة رأسك يمكن أن تمنح شعرك مزيدًا من اللمعان.

ليس ذلك وحسب بل إن ذلك الأمر يحفز نمو الشعر مما يساعدك على تحقيق خصلات أحلامك الطويلة واللامعة.. وحتى تتم تغذية الشعر من الداخل كل ما عليكِ فعله فقط هو اتباع الخطوات التالي ذكرها:

  1. تناولي الكثير من الأطعمة المغذية لفروة الرأس في نظامك الغذائي، مثل صفار البيض والأطعمة الغنية بأحماض أوميغا الدهنية كالسلمون وزيت الزيتون والجوز.
  2. اشربي الماء طوال اليوم بدلًا من المشروبات السكرية أو المشروبات الحمضية.
  3. استشيري طبيبك بشأن تناول الفيتامينات المتعددة للشعر والبشرة.. خاصة مكمل البيوتين، والذي أثبتت الدراسات أنه يعمل على تقوية الشعر وتغذية فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: افضل حبوب لتطويل الشعر في شهر

تغذية الشعر خارجيًا

تغذية الشعر خارجيًا
تغذية الشعر خارجيًا

بعدما تعرفنا على كيفية تغذية الشعر من الداخل.. سنشير فيما يلي إلى طريقة تغذيته من الخارج لتحقيق الاستفادة الكاملة، كل ما عليكِ فعله فقط هو:

  1. ضعي كبسولة فيتامين E في وعاء من زيت الزيتون أو الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت الأفوكادو.. ثم قومي بتسخين الزيت في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ.
  2. اسكبي المزيج على فروة رأسك على الفور واستخدمي أطراف أصابعك لتدليك الزيت في رأسك في دوائر صغيرة.
  3. قومي بتغطية شعرك بقبعة استحمام للاحتفاظ بالحرارة.. حيث إن ذلك يساعد الزيت على التخلل بسهولة أكبر، ثم ارتدي القبعة لمدة نصف ساعة على الأقل أو اتركيها طوال النهار أو الليل.
  4. اغسلي شعرك بشامبو مرطب خالي من الكبريتات ويحتوي على زيوت مغذية.. خاصة إذا كان جافًا وقللي عدد مرات استخدام الشامبو إلى مرة أو مرتين في الأسبوع، ثم قومي بتدليك فروة رأسك ببلسم شطف مغذي.
  5. مشطي شعرك الجاف عندما يجف بفرشاة ذات شعيرات طبيعية، وذلك لتدليك فروة رأسك وتوزيع الزيوت على اشلعر بشكل كامل..  وللحصول على تغذية إضافية قومي بوضع بعض الزيت على الفرشاة قبل استخدامها.
  6. قومي بعد ذلك بتدليك فروة رأسك بجل الصبار لترطيب الشعر.. خاصة إذا كان شعرك مجعدًا، حيث إنه يعمل على تغذية جذور الشعر وتنعيمها.

اقرأ أيضًا: أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفة من الصيدلية

إن تغذية الشعر من الداخل هي أحد الأمور الهامة التي يجب الالتزام بها من أجل الحصول على شعر أكثر قوة ولمعانًا.. خاصة وأنها لا تتطلب الكثير من الخطوات في مقابل الفائدة التي تقدمها، فقط احرصي على تناول الأطعمة التي تغذي فروة الشعر.. إلى جانب الكثير من المياه وستحصلي على نتيجة مبهرة.