تغذية الشعر وتكثيفه

تغذية الشعر وتكثيفه

تغذية الشعر وتكثيفه
تغذية الشعر وتكثيفه

تغذية الشعر وتكثيفه لا تتطلب بذل الكثير من الجهد.. حيث إنه يمكن حل مشكلة ضعف الشعر وتساقطه عن طريق عدد من المواد البسيطة التي تتوافر في أي منزل، ودون أي آثار جانبية.

تغذية الشعر وتكثيفه

تغذية الشعر وتكثيفه
تغذية الشعر وتكثيفه

تعد تغذية الشعر وتكثيفه من أهم الأمور التي تكون السيدات بحاجة لها.. وذلك من أجل الظهور بمظهر رائع والحصول على شعر قوي ولامع، لكن ذلك الأمر يحتاج إلى اتباع نظام غذائي متزن وبه كافة العناصر الغذائية الهامة.. مثل البروتينات وأحماض الأوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم وفيتامين د.

كما يمكن استخدام مكملات الفيتامينات إذا لم تستطع أن تحصل على هذه العناصر من خلال نظام غذائي صحي.. وفيما يلي سنعمل على عرض عدد من الوسائل التي يمكن أن تتم الاستعانة بها:

1. زيت جوز الهند البكر لتغذية الشعر

زيت جوز الهند البكر لتغذية الشعر
زيت جوز الهند البكر لتغذية الشعر

يعد زيت جوز الهند البكر هو أحد أهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تكثيف الشعر وتغذيته.. وذلك من خلال الانتظام على تدليك فروة الرأس به، ومن جهة أخرى يشار إلى أنه يعمل على زيادة الشعور بالاسترخاء.

2. تكثيف الشعر بواسطة زيت الخروع

تكثيف الشعر بواسطة زيت الخروع
تكثيف الشعر بواسطة زيت الخروع

إن زيت الخروع غني بفيتامين E والذي يعمل على تحسين صحة الشعر ونموه.. وذلك من خلال وضعه على فروة الرأس بانتظام ثم غسله بعد حوالي من 30 إلى 60 دقيقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

3. زيت الزيتون لتغذية الشعر

زيت الزيتون لتغذية الشعر
زيت الزيتون لتغذية الشعر

إن زيت الزيتون هو زيت غني بأحماض الأوميغا 3.. مما يعمل على تعزيز نمو الشعر ويزيد من نعومته ولمعانه،ويُشار أيضًا إلى أنه يمكنك مزج زيت الزيتون مع أي زيت آخر، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز واستخدامهما معًا.. حيث إن ذلك من شأنه أن يسفر عن نتائج مذهلة، فقط كل ما عليك فقط هو الانتظام على استخدامه مرة أو اثنتين بالأسبوع.

4. تكثيف الشعر بواسطة الموز

تكثيف الشعر بواسطة الموز
تكثيف الشعر بواسطة الموز

ضمن إطار الحديث عن كيفية تغذية الشعر وتكثيفه، يُشار إلى أن الموز غني بالمعادن التي تعمل على بناء الكولاجين.. كما يجعل من الشعر أكثر كثافة و نعومة وقوة، وللحصول على النتائج المرجوة كل ما عليكِ فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بهرس الموز مع معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون.
  2. يتم بعد ذلك إضافة البيض إلى الخليط.
  3. يصبح بذلك الخليط جاهز للاستخدام ويتم تدليك فروة الرأس به.
  4. قومي بغسل الماسك بالشامبو لمدة تتراوح ما بين 20 لـ 30 دقيقة.

5. البيض لتغذية الشعر

البيض لتغذية الشعر
البيض لتغذية الشعر

يعتبر البيض غني من العناصر الغنية بالبروتينات والتي تساعد في الحصول على شعر صحي ولامع.. كل ما عليكِ فعله فقط هو اتباع ما يلي:

  1. قومي أولًا بخفق البيض جيدًا.
  2. يتم وضع الخليط على فروة الرأس مباشرة، واتركيه لقرابة نصف ساعة.
  3. قومي بعد ذلك بغسل شعرك بالشامبو وتجفيفه.

6. تكثيف الشعر بواسطة المينوكسيديل

تكثيف الشعر بواسطة المينوكسيديل
تكثيف الشعر بواسطة المينوكسيديل

بعدمنا تطرقنا للحديث عن كيفية تغذية الشعر وتكثيفه بالعناصر الطبيعية.. تجدر الإشارة إلى أن المينوكسيديل يعتبر هو العقار الوحيد المتاح لحل مشكلة تساقط الشعر، ويمكن استخدامه من الرجال والنساء.

حيث إنه يحفز نمو الشعر بصورة فعالة..ويتوافر بشكل سائل ورغوي وبنسب متفاوتة من 2 إلى 5 بالمائة من حيث القوة، ويجب أن يتم وضعه على فروة الرأس بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.. حيث إنه حال التوقف عن استخدامه فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر مرة أخرى.

 

بذلك نكون قد أوضحنا لكم عدد من العناصر التي يمكن الاستعانة بها لتغذية الشعر وتكثيفه.. حيث إن مشكلة ضعف بصيلات الشعر وتساقطه تواجه الكثير من الرجال والنساء، ومن أبرز حلول هذه المشكلة استخدام زيت الزيتون أو دواء المينوكسيديل.. لكن موقع الوفاق غير مسئول عن استخدام أيًا من تلك الطرق دون استشارة الطبيب.