جامعات التعليم عن بُعد المعترف بها في مصر

جامعات التعليم عن بُعد المعترف بها في مصر

جامعات التعليم عن بُعد المعترف بها في مصر
جامعات التعليم عن بُعد المعترف بها في مصر

جامعات التعليم عن بعد المعترف بها في مصر أصبحت هامة في الفترة الأخيرة.. لزيادة إقبال الطلاب عليها نتيجة المرض الوبائي كورونا في عام ، وسوف نتعرف على ذلك في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: الجامعات التركية المعترف بها في المغرب

جامعات التعليم عن بُعد المعترف بها في مصر:

جامعات التعليم عن بُعد المعترف بها

نظرًا لظل الظروف الراهنة وانتشار مرض كورونا أصبح هناك العديد من الأشخاص.. يفضلون الدراسة عن بعد من منزلهم دون الحاجة للاختلاط بالآخرين، مع ضرورة الانتباه أن تلك الجامعة معترف بها ويمكن العمل بالشهادة.

لذلك من خلال الفقرات التالية سوف نعرض أهم وأفضل الجامعات المعتمدة للدراسة إلكترونيًا:

1. جامعة القاهرة للتعليم المفتوح

جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
  • تعد جامعة القاهرة من أفضل الجامعات للتعلم إلكترونيًا.. فهي تمنح الطالب شهادة الليسانس في أي تخصص يختاره، فهناك العديد من التخصصات مثل الإعلام والآداب ورياض الأطفال.
  • تجدر الإشارة إلى أن هذه الجامعة تسمح بقبول الطالب الذي حصل على شهادة الثانوية العامة منذ عامين أو أكثر.. وتسمح الجامعة بقبول من حصل على 50% في الثانوية العامة، ويتطلب الأمر للتقديم إحضار بعض المستندات الرسمية.
  • من أهم الأوراق المطلوبة هي صورتين للطالب ونسخة أصلية من شهادة الميلاد وشهادة الثانوية العامة.. ولا بد أن يكون الشباب حاصلين على ورقة تؤكد إعفائهم من الجيش أو ما يثبت إنهائهم للخدمة العسكرية.
  • حتى يتمكن الطالب من الالتحاق بهذه الجامعة يجب أن يدخل على الموقع الرسمي للكلية من هنا.. وأيضًا من أجل متابعة المحاضرات عن بعد.

اقرأ أيضًا: الجامعات المعترف بها في الجزائر

2. الجامعة المصرية

الجامعة المصرية
  • تعتبر الجامعة المصرية من أوائل الجامعات التي تتخذ نظام الدراسة عن بعد.. والجدير بالذكر أنها من أحد الكليات الأهلية التي يتم مراقبتها من قبل وزارة التعليم.
  • تقوم هذه الجامعة بإعطاء الطلاب شهادة البكالوريوس أو الماجستير في تخصص إدارة الأعمال.. وأيضًا الماجستير في تخصص الدراسات التربوية أو الهندسة البرمجية أو الحاسبات المعلوماتية.
  • تقبل هذه الجامعة الطلاب الذين حصلوا على ما يزيد عن 60%، ويتم دراسة 5 مواد دراسية في كل ترم.. وتكون القيمة المالية لكل مادة هي مائة وثمانين جنيه مصري، ومن أجل فتح الملف يجب أن يتم دفع مائة جنيه مصري.

3. مركز الدراسات الدولية

  • مركز الدراسات الدولية هو أحد أهم الجامعات المعترف بها في مصر.. ويتخصص هذا المركز في تقديم دورات في الحاسبات واللغات، ويقع في شارع محمد عثمان بجامعة طنطا بمبنى الخدمات الاجتماعية سابقًا الموجود في كلية الآداب.
  • يتم الالتحاق بهذا المركز عن طريق الذهاب للمركز من أجل دفع المصروفات للدورات مع ضرورة إحضار البطاقة الشخصية.. وبعد ذلك يقوم الطالب بمتابعة محاضراته عن بعد.
  • تجدر الإشارة إلى أن القيمة المالية للدورات للطلاب الدراسات العليا والماجستير تصل إلى تسعمائة وخمسون جنيه مصري.. أما تكلفة دورة الحاسب الآلي تبلغ حوالي مائتين وخمسين جنيه أو أربعمائة جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر

4. مركز التعليم الإلكتروني في جامعة بني سويف

  • كان هذا المركز من أول المراكز التي تم افتتاحها في محافظات الصعيد.. ويقع هذا المركز في كلية الحاسبات والمعلومات الموجودة في جامعة بني سويف، ويقدم المركز مجموعة من الدورات التدريبية.
  • تساعد الدورات التدريبية الطلاب للاستعداد للحياة العملية وأيضًا كيفية العمل تحت ضغط.. وعند الانتهاء من الدراسة يتم الحصول على شهادة معتمدة من الجامعة.

5. ELU في جامعة المنصورة

لقد تم إنشاء مركز ELU بداخل جامعة المنصورة في عام 2005 للتعليم عن بعد.. وكان الهدف وراء ذلك هو تطوير التعليم وأنشطته والاهتمام بالمعامل العلمية الافتراضية والاستوديوهات.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة بوليتكنك البحرين

بذلك نكون قد تعرفنا على جامعات التعليم عن بعد المعترف بها في مصر.. والتي يعد أبرزها الجامعة المصرية وجامعة القاهرة للتعليم المفتوح.