التخطي إلى المحتوى

جمعية الإحسان الخيرية هي تلك المؤسسة التي يمكنها أن تعاونك على تحمل نفقات الحياة.. وذلك لأنها تعمل على مد يد العون إلى المحتاجين من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الشأن.

حجز موعد في جمعية الإحسان من الموقع الرسمي الخاص بها
تاريخ تأسيس جمعية الإحسان الإماراتية 1990

اقرأ أيضًا: جمعية الإحسان الخيرية طلب مساعدة

جمعية الإحسان الخيرية:

جمعية الإحسان الخيرية.
جمعية الإحسان الخيرية.

في حال أن كنت متواجدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.. فيمكنك الحصول على المساعدات المالية من خلال جمعية الإحسان الخيرية، والتي تختص بمعاونة الفقراء والمساكين والمحتاجين لسد الاحتياجات اليومية الخاصة بهم.

من هنا نشير إلى أنها تعمل على تقديم الدعم الشامل إلى تلك العائلات.. وذلك من خلال توفير الدعم الغذائي والنقدي كذلك، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الدعم الخيري كذلك إلى الأسر الموجودة خارج دولة الإمارات.

حيث تجتهد تلك الجمعية كثيرًا لكي يتسنى لها إمكانية توصيل تلك المساعدات الإنسانية والخدمات لكل مكان.. ومنها علاج المرضى وكفالة الأيتام، بالإضافة إلى بناء المساجد والوقف الخيري.. وكذلك إفطار الصائم وتقديم الصدقات الجارية.

الجدير بالذكر أن تلك الجمعية قد تأسست في عام 1990.. وكان الغرض منها هو تقديم الخدمات الخيرية، والبعض الآخر أشار لها باسم مركز الإحسان الخيري.. لتكون مكرمة من الشيخ ـ حميد بن راشد النعيمي.

إلى جانب ذلك فهي تعد من أهم وأضخم الجمعيات التي تهدف إلى مد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين.. من المتواجدين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بغض النظر عن الديانة فقط تسعى إلى تقديم المساعدات المالية عن طريق جمع المعلومات وحصر بيانات الأشخاص المحتاجين.

من هنا نجد أن هناك العديد من رجال الأعمال في الدولة والمواطنين ميسوري الحال.. ممن يقدمون التبرعات المالية إلى تلك الجمعية؛ بغرض المشاركة في ذلك الدعم المقدم.. ما يجعل من السهل التواصل معها للحصول على المساعدات.

1. شروط استحقاق مساعدات جمعية الإحسان

شروط استحقاق مساعدات جمعية الإحسان
شروط استحقاق مساعدات جمعية الإحسان

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها.. لكي يتسنى لك إمكانية الحصول على تلك المساعدات المالية، ومن تلك الشروط ما يلي:

  • تواجد الفرد المتقدم داخل إمارة عجمان أو إمارة رأس الخيمة.
  • لا تتم الموافقة على الطلب بالنسبة إلى المتواجدين خارج تلك المناطق.. علاوة على ضرورة تقديم بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية.
  • أن تكون إقامة الأفراد المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة غير منتهية.
  • ضرورة مرور 6 أشهر أو عام على الحصول على المعونة المالية.. وذلك في حال إن لم تكن تلك هي المرة الأولى.
  • بالنسبة إلى المساعدات الطبية.. فيجب الحصول عليها من قِبل الشخص المتقدم للحصول على المساعدة بنفسه أو أحد أفراد الأسرة إلى المقر الخاص بالجمعية.
  • ضرورة إحضار بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر إن لم تتوافر البطاقة.
  • تقديم إثبات محل السكن من خلال إحضار إيصال فاتورة الكهرباء أو في عقد الإيجار.. بالإضافة إلى ضرورة تقديم كشف حساب للشخص المتقدم، على أن يتضمن المعاملات البنكية للثلاثة أشهر الأخيرة.
  • إحضار إثباتات المريض والتي تشتمل على الشهادات المرضية والتقارير الطبية التي يجب تقديمها إلى المحكمة.
  • حجز الموعد في جمعية الإحسان من المقرر أن يتم من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي من هنا.. وإرفاق كل المستندات الرسمية المطلوبة، على أن يتم وقف استقبال الطلبات في نهاية العام أي من الأول من شهر يناير لعام 2022.

اقرأ أيضًا: إجازات الإمارات

2. أبرز مشاريع جمعية الإحسان

أبرز مشاريع جمعية الإحسان
أبرز مشاريع جمعية الإحسان

هناك العديد من المشاريع التي تسعى جمعية الإحسان الخيرية التابعة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تنفيذها.. ومن تلك المشاريع ما يلي:

  • كفالة اليتيم: يهدف المشروع إلى توفير الالتزامات الضرورية والدراسية.. وذلك إلى الأيتام من عمر 18 عام، عن طريق كفالة شهرية مالية يتم منحها إلى المقربين منه.
  • علاج المريض: حيث تساهم الجمعية في تقديم العلاج أو سداد تكاليف العمليات الجراحية.. أو تركيب الأطراف الصناعية.
  • الوقف الخيري: تعتمد الجمعية على العديد من الوسائل في هذا المشروع.. والذي يعد بمثابة مشروع استثماري ينتمي في الأساس إلى الجمعية، ويعتمد على شراء أسهم في برج وقفي لتنفيذ أغراض السكن.
  • بناء المساجد: الغرض من بناء هذا المشروع سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها.. هو الاقتداء بسنة الرسول -صلى الله عليه وسلم- والحصول على الأجر والثواب.
  • إفطار صائم: تعمل الجمعية على إفطار صائم يوميًا خلال شهر رمضان المبارك.. على أن تكون قيمة هذا الإفطار 15 درهم في اليوم، وعلى مدار الشهر تصل التكلفة لما يعادل 450 درهم.
  • الصدقة الجارية: في تلك الحالة تقوم الجمعية بسقي الماء وطباعة المصاحف بصورة دائمة.
  • الصدقة العامة: تشتمل على المصاريف الشرعية التي تغطي كافة المساعدات المالية والغذائية.. وكذلك العلاج وكفارة اليمين.

اقرأ أيضًا: هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للسيارات المستوردة

بهذا نكون قد أشرنا إلى أهم ما ورد من معلومات حول جمعية الإحسان الخيرية.. والتي تعرف كذلك باسم مركز الإحسان الخيري؛ لأنها تتيح إلى المحتاجين إمكانية الحصول على المساعدات المالية عند تواجدهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *