مدة لم الشمل في هولندا 2024

مدة لم الشمل في هولندا 2024

مدة لم الشمل في هولندا 2024

مدة لم الشمل في هولندا ، قد يسافر زوجك أو شريك حياتك أو الآباء إلى دولة هولندا ويمتلكون إقامة بالبلد أو الجنسية وتريد أنت أن تنضم إليهم للم شمل العائلة. لابد من وجود تصريح من دائرة الهجرة والتجنيس بالإقامة في الدولة. يجب أن يكون الأفراد هم الأزواج والأبناء فقط. سوف نشرح لكم باقي الشروط بالتفصيل فيما يلي.

مدة لم الشمل في هولندا

يستغرق مدة لم الشمل في هولندا للاجئين ‏ من 6 إلى ثمانية أشهر ، و ‏يمكن أن تزيد هذه المدة أو تقل اعتمادا على عدد طلبات لم الشمل المقدمة إلى هولندا :

مدة لم الشمل في هولندا

  • تأسس قانون لم الشمل (Gezinshereniging) في هولندا على مبدأ تمكين أفراد العائلة من الانضمام إلى أفراد أسرهم المقيمين في هولندا. وقت التنفيذ والمدة تعتمد على الحالة الشخصية للأفراد وأنواع الإقامة والمتطلبات القانونية في الوقت الحالي.
  • لمعرفة المدة الدقيقة والشروط الخاصة بلم الشمل في هولندا لعام ، يجب على الشخص الراغب في التقديم لهذا البرنامج التواصل مع السلطات الهولندية المختصة أو مع محامٍ أو مستشار قانوني مختص في قوانين الهجرة واللجوء في هولندا. قوانين الهجرة ولم الشمل قد تتغير بشكل منتظم، وقد تختلف بناءً على الوضع الشخصي للأفراد، لذا من المهم الحصول على المعلومات الأحدث والدقيقة من مصادر موثوقة.
  • عادةً ما تتطلب عمليات لم الشمل تقديم الوثائق اللازمة والاستيفاء الشروط المحددة من قبل السلطات الهولندية.

شروط لم الشمل في هولندا

  • يتم أولًا عمل جمع المعلومات للشخص الذي يريد لم شمل عائلته في هولندا. يتم الأمر من خلال جهات مختصة رسمية بهولندا وقد يرى البعض أنها اجراءات شديدة ولكنها تتم بسرعة كبيرة.

قوانين لم الشمل في هولندا ؟ :

  • من الشروط التي وضعتها البلد ليتم لم شمل العائلة هي ألا يقل عمر الشخص عن “21 سنة”.
  • كما أن يكون لديه عمل بعقد مدته لا تقل عن 1 عام على أن يكون تاريخ بدايته من أول تقديم الطلب لغرض لم الشمل.
  • من شروط وقوانين لم الشمل في هولندا أيضًا ألا يقل دخل الفرد الثابت عن حد الأجور الأدنى بالدولة.
  • كما يجب أن يمتلك سكن يناسب فردين على الأقل ويشترط كذلك عدم اتهامه بأي قضية جنائية حتى ولو قضية صغيرة.
  • أن يدفع الشخص رسوم حوالي 830 يورو حتى يحصل على تأشيرة لدخول هولندا وتكون صالحة ل 3 شهور.
  • يجب العلم أن هذا المبلغ لا يشمل تكاليف الوثائق وتصديقها ولا مصاريف الامتحان ولا طلب الإقامة التي يتم دفعه قبل دخولك لهولندا.
  • بالنسبة للشروط الآخري من “قوانين لم الشمل في هولندا” أن يقوم بالنجاح في الاختبار الذي يثبت معرفته بقدر كافي من لغة هولندا وطريقة حياتهم هناك حتى يتمكن من العيش دون مشاكل.
  • قد يرى البعض أن أصعب شرط هو تعلم اللغة الهولندية حتى يتمكن من دخول البلاد. فمعظم البلاد الأخرى أو يمكن جميعها لا يوجد بها مدارس أو مراكز لتعليم هذه اللغة. لكن من أجل لم شمل الأفراد تم إيجاد وسيلة أخرى لتعلم اللغة بوقت قصير.

أصبح بعض الأشخاص يقومون بدورات لتعلم اللغة في بلدان مختلفة مثل تركيا والمغرب. لكن بالنسبة للبلاد الأخرى فهناك كتاب به أسئلة تشبه نفس الأسئلة التي يواجهوها في المقابلة وممكن سماعها من شراء قرص السي دي والتهيؤ المقابلة. هناك بلاد لا يوجد بها سفارة لهولندا فيحتاجون للذهاب لبلد مجاورة لهم وإجراء الاختبار بها ومراجعة السفارة حتى يستطيعون السفر إليها بسلام.

كم يستغرق لم الشمل في هولندا

مدة لم الشمل في هولندا تكون “5 سنوات” وذلك في حالة ان لا يكون لدى فرد العائلة في هولندا تصريح إقامة مده أقصر. وفي تلك الحالة، ينطبق نفس تاريخ انتهاء تصريح الإقامة الخاص بالمقيم في هولندا على كل أفراد الأسرة. وهذة كانت مدة لم الشمل في هولندا وانتهي موضوع اليوم. ببساطه تامة