التخطي إلى المحتوى

جهاز تمارين البطن هو عبارة عن جهاز يساعد على إذابة الدهون الموجودة في محيط البطن لدى من يعانون من السمنة الموضعية والتي تنتشر بكثرة في المجتمع الشرقي، كما ذكر موقع الوفاق، فهناك أنواع عديدة من أجهزة تمارين البطن ويختلف كل جهاز عن الآخر من حيث السعر والطريقة التشغيل وكذلك الآثار الجانبية له؛ بالإضافة إلى أن بعض أجهزة تمارين البطن تكون مزودة بأشعة الليزر.

جهاز تمارين البطن

جهاز تمارين البطن

  • يسعى الكثير إلى امتلاك جهاز تمارين البطن وفي اعتقادهم أن الجهاز وحده قادر على إذابة الدهون، وهذا اعتقاد خاطئ لأنه ليس مصباح سحري يقوم بتحقيق أحلامك هو عبارة عن وسيلة مساعدة لكي تخسر بعض الكيلو جرامات من وزنك الزائد مع اتباعك حمية غذائية.
  • جهاز تمارين البطن يوجد منه العديد من الأنواع وكل نوع يناسب فئة معينة، هناك أجهزة لنحت البطن وهناك أجهزة لإذابة الدهون وكذلك هناك أجهزة لتقوية عضلات البطن وكل جهاز له طريقة استخدام معينة لابد من اتباعها لكي تحصل على النتيجة المرغوب بها من الجهاز.
  • تفضل النساء استخدام الجهاز المنزلي عن الأجهزة المتواجدة عند الأطباء ويرجع ذلك إلى أن النساء تفضل الخصوصية وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة تحتاج إلى متخصصين إلا إنها انتشرت هذه الفترة في العديد من المنازل ويستخدمها عدد كبير من النساء حتى يحصلوا على قوامًا متناسقًا.

شاهد أيضا: الم اسفل البطن للحامل

أسعار جهاز تمارين البطن

تختلف أسعاره اختلافًا واسعًا ويرجع هذا الاختلاف إلى مميزات كل جهاز وكذلك حجم الجهاز وعدد الأشخاص الذي يمكنهم استخدام الجهاز؛ بالإضافة إلى سرعة مفعول الجهاز، حيث إن سرعة مفعول الجهاز من أهم ما يبحث عنه المشتري في حالة بحثه عن سعر الجهاز.

تبدأ أسعار أجهزة تمارين البطن من أول ألف جنيه مصري إلى عشرات الآلاف وهذا على حسب حجم الجهاز وعمره الافتراضي وكذلك بلد المنشأ.

تمارين بالمنزل تماثل جهاز تمارين البطن

جهاز تمارين البطن

  • المال هو المتحكم الأول في قدرتك على شراء جهاز لتمارين البطن، ولكن هل معنى ذلك أنك محروم من أن تمتلك قوامًا متناسقًا وأنت في المنزل دون الحاجة إلى أجهزة ودون دفع المال أعتقد أن هذا سيكون حل أمثل لبعض الناس، حيث إن هذه التمارين لا تحتاج إلا للحركة داخل منزلك فقط.
  • تعد تمارين المقاومة هي أول وأفضل تمارين التي يلجأ إليها الكثير لتخفيف دهون البطن ويرجع ذلك إلى أن هذه التمارين تستهدف المناطق ولكل منطقة تمارين خاصة بها وللبطن العديد من تمارين المقاومة التي تعمل على تقوية عضلات البطن وكذلك إذابة الدهون المتواجدة بهذه المنطقة ويعد الضغط واحد من أهم هذه التمارين.
  • المشي يساعد على شد الجسم كله بما فيه منطقة البطن فبإمكانك المشي بدلًا من شراء أجهزة تمارين البطن فالمشي حل مثالي لا يحتاج إلى مال فقط يحتاج إلى بعض الوقت ويفضل المشي خلال الساعات الأولى من النهار، حيث إن معدل الحرق في هذه الساعات يكون في أفضل حالاته.

شاهد أيضا: علاج انتفاخ البطن والإمساك

أجهزة تمارين البطن بالليزر

جهاز تمارين البطن

  • تعد أجهزة تمارين البطن بالليزر هي الأشهر والأكثر فعالية في ساحة تفتيت دهون البطن ويرجع ذلك لتفوق الليزر في العديد من المجالات والتي يعد مجال إذابة الدهون واحد من هذه والمجالات، حيث إن أجهزة تمارين البطن بالليزر أثبت فعالية بنسبة عالية وكذلك دون التعرض لآثار جانبية.
  • يعمل الليزر على إذابة الدهون المتراكمة حول البطن وذلك بالحرارة ومن ثم يتم شفط هذه الدهون بأجهزة متخصصة لذلك ومن المميز أن الحصول على النتائج يكون في وقت قصير فلا تحتاج إلى الانتظار لكي تحصل على جسم متناسق وقوام ممشوق.

أضرار أجهزة تمارين البطن

  • يفضل خسارة الوزن بالرياضة وكذلك أتباع حمية غذائية حتى تكون في كامل صحتك، ولكن في حالة استخدامك لهذه الأجهزة يمكنك فقط الوزن في أسابيع قليلة، ولكن قد تعاني من بعض الآثار الجانبية المزعجة والتي لا يرغب الكثير الحصول عليها.
  • تعد أول الآثار الجانبية واهمها هي ترهل البطن نتيجة لفقد الدهون دون ممارسة الرياضة لشد الجسم.
  • كذلك قد تقوم باستخدام الجهاز بطريقة خطأ قد تؤذيك صحيًا وقد تؤثر على فقرات ظهرك وهذا ما لا نرغب فيه.

شاهد أيضا: فوائد الكمون للبطن

جهاز تمارين البطن كان موضوع مقالنا والذي ذكرنا فيه الكثير من عن الجهاز ومدى تأثيره علينا وكذلك أسعاره وطرق استبداله ببدائل غير مكلفة حتى يتمكن الجميع من الحصول على جسد ممشوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *