حديقة حيوان الدمام

حديقة حيوان الدمام

حديقة حيوان الدمام
حديقة حيوان الدمام

حديقة حيوان الدمام هي من أشهر الحدائق والمعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث أنها مصممة على أعلى مستوى من الكفاءة، والتميز، لتصبح بذلك مقصد العديد من العائلات السعودية لقضاء يوم عطلتهم مع أفراد أسرتهم في مكان مميز، حيث أنها تضم مجموعة من الحيوانات المتنوعة بالإضافة إلى الكثير من  المسطحات الخضراء التي يمكن الجلوس عليها واستنشاق الهواء الطلق، بالإضافة إلى بعض الأماكن المخصصة للأطفال والتي تتميز بتمتعها بدرجة أمان عالية.

ما أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة الحيوان بالدمام؟ يمكن القيام بالكثير من الأنشطة على رأسها التنزه في مشتل السويد، وشراء بعض شتلات النباتات من خلالها بأسعار رمزية.
كم تبلغ سعر تذكرة حديقة حيوان؟ يبلغ سعر تذكرة الحديقة 5 ريال سعودي موحد للكبار والصغار.
ما هي مواعيد عمل حديقة حيوان؟ تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة السابعة والنصف صباحا ً، وحتى الساعة الثانية ونصف مساء، باستثناء يوم الجمعة، حيث تعمل الحديقة بنظام الفترتين.
أين تقع حديقة حيوان؟ تقع حديقة حيوان الدمام في مدينة الدمام السعودية، تحديداً على طريق الجبيل.

حديقة حيوان الدمام

حديقة حيوان الدمام
حديقه حيوان الدمام

يقصد حديقة حيوان الدمام غالبية الشعب السعودي لقضاء أيام عطلتهم، حيث تعد الحديقة من أجمل حدائق الحيوان في المملكة السعودية، التي لها العديد من المميزات، ومن بينها:

  •  حيث تتسم بجمال تنسيقها بالإضافة إلى أنها مليئة بالنباتات والأشجار التي تجعلها تتميز عن غيرها من حدائق الحيوان.
  • تم إنشاء الحديقة بتصميم مميز من الداخل والخارج ليواكب طبيعة الحيوانات التي تحتوي عليها الحديقة، تعكس النباتات بها الكثير من الأجواء المختلفة المائلة للقارة الإفريقية مثل الغابات الاستوائية، والأدغال، بذلك يشعر الزائر أنه خارج نطاق المملكة العربية السعودية.
  • كما تحتوي الحديقة على مجموعة من المجسمات الخاصة بحيوانات الحديقة.
  • تخصص الحديقة العديد من الاستراحات وأماكن اللعب التي يستطيع الزائرون اللعب من خلالها مع الحيوانات.

اقرأ أيضاً: تذاكر جدة جنغل

أفضل الأنشطة في حديقة الحيوان بمدينة الدمام

أفضل الأنشطة في حديقة الحيوان بمدينة الدمام

يوجد الكثير من رواد الحديقة لا يعلمون كيفية القيام برحلة مميزة داخل الحديقة، لرؤية جميع أرجاء الحديقة وما تحتوي عليه من منشآت وحيوانات، لذا دعونا نكون دليكم في ذلك من خلال موقع الوفاق – dealifnd.com على النحو التالي:

  • تبدأ جولتنا من خلال عبور البوابة الرئيسية للحديقة وهي بوابة صخرية متجهين إلى حديقة النباتات المعروفة بإسم” مشتل السويد” والتي تتميز باحتوائها على الكثير من النبات منها المحلي ومنها النادر، كما يوفر المشتل بعض شتلات النبات لمن يفضل الحصول عليها.
  • كما يساعد العاملين بالحديقة الزوار على معرفة كيفية الاعتناء بالشتلات، وتلك الشتلات تقدم من قبل الحديقة بأسعار رمزية زهيدة.
  • تحتوي الحديقة على مجموعة متميزة من الحيوانات البرية، كما أنها يوجد بها بعض الحيوانات الغير متوفرة في وجه العموم، ولكن متوفرة في الحديقة فقط، ليصبح بذلك زائري الحديقة هم أصحاب التجربة المميزة لاستكشاف تلك الحيوانات.
  • هناك مدينة ألعاب ترفيهية بسيطة داخل الحديقة مخصصة للأطفال لتساعدهم على قضاء أوقات ممتعة، وتفريغ طاقتهم.
  • يستمتع الزائرين بالجلوس في الحديقة وسماع أصوات الطيور، وأصوات الماء النابع من الشلالات.
  • تحتوي الحديقة على بعض المقاهي والكافيهات، التي يلجأ إليها الزائرين لاحتساء المشروبات والاستمتاع بالأجواء.
  • كما يوجد بالحديقة متجر كبير خاص بعرض المقتنيات المختلفة مثل العرائس المتنوعة الأشكال، بالإضافة إلى مجسمات لبعض الحيوانات الموجودة في الحديقة، والتي يستطيع الزائرين شرائها وإهدائها لأصحابهم.

اقرأ أيضاً: (حديقة حيوانات جدة) بالصور

رسوم تذكرة دخول حديقة حيوان الدمام

رسوم تذكرة دخول حديقة حيوان الدمام
رسوم تذكرة دخول حديقة الحيوان

تعد الحديقة من أرخص الحدائق والمتنزهات العامة في المملكة العربية السعودية، حيث أن سعر تذكرة دخول الحديقة قليل نسبياً مقارنة بما تحتوي عليه الحديقة من مميزات، وذلك لتسهيل الأمر على من يرغب في زيارتها، وأبلغ قيمة التذكرة 5 ريال سعودي للفرد.

مواعيد عمل حديقة حيوان بالدمام

مواعيد عمل حديقة حيوان الدمام
مواعيد عمل حديقة الحيوان
  • تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع دون وجود أيام عطلة، وذلك من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف مساءاً، باستثناء يوم الجمعة.
  • تعمل الحديقة يوم الجمعة بنظام الفترتين، الفترة الأولى من الساعة 7 صباحا ً وحتى 10 أما الفترة الثانية من الساعة 2 مساءاً وحتى الساعة 8.5 مساءاً.

اقرأ أيضاً: حديقة الحيوانات في العين

عنوان حديقة الحيوان بالدمام

عنوان حديقة حيوان الدمام
عنوان حديقة حيوان الدمام

الإطلاع على عنوان الحديقة يسهل على السائحين والزائرين زيارتها، حيث تقع الحديقة، على طريق الظهران الجبيل وهو طريق سريع تحديداً في منطقة الدمام السعودية.

كانت تلك نبذة مختصرة عن حديقة حيوان الدمام، ذكرنا لكم خلالها عنوان الحديقة، وسعر تذاكر الدخول، كما وضحنا لكم طبيعة الأنشطة التي يمكن القيام بها في الحديقة.