حقنة جونابيور لعلاج العقم

حقنة جونابيور لعلاج العقم

حقنة جونابيور لعلاج العقم
حقنة جونابيور

حقنة جونابيور لعلاج العقم.. يمكن للسيدات الاعتماد عليها في حال كانوا يعانون من مشكلة تأخر الإنجاب.. وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يمكن أن تتضمن بعض الآثار الجانبية، وإليكم كل التفاصيل حول تلك الحقن في الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: سعر حقن الأعصاب المستوردة

حقنة جونابيور لعلاج العقم

حقنة جونابيور.
حقنة جونابيور.

في حال كنت تعاني من أي مشكلة ذات صلة بتأخر الإنجاب أو العقم.. فيمكنك التخلص من تلك المشكلة من خلال تعاطي حقنة جونابيور لعلاج العقم، حيث تملك قدرة هائلة على علاج المشاكل المتعلقة بضعف البويضات أو الحيوانات المنوية.

إلى جانب ذلك فإن تلك الحقن يمكن استخدامها من قِبل السيدات والرجال.. حيث تعمل على تنشيط الخلايا والأنسجة بما يعود بالنفع على الصحة العامة.

تركيب حقن جونابيور للإنجاب

عقب الاطلاع على أبرز التفاصيل حول حقنة جونابيور لعلاج العقم.. توجب الإشارة إلى المكونات والمواد الفعالة التي تتضمنها تلك الحفن، حيث تحتوي على مادة معينة تعمل على زيادة معدل هرمون FSH.

من هنا نشير إلى أن هذا الهرمون عادةً ما يساعد على رفع نسبة الهرمونات الطبعية التي يتم إفرازها داخل الجسم.. وتحديدًا من الغدة النخامية التي توجد في المخ، وهو المسؤول أيضًا عن تنظيم الدورة الشهرية وإنتاج البويضات بالتبعية.

إلى جانب ذلك فإن هذا الهرمون هو المسؤول أيضًا عن إنتاج بصيلات المبيض.. ناهيك عن قدرته على حل مشكة قلة عدد الحيوانات المنوية التي تقود إلى عدم القدرة على الإنجاب.

اقرأ أيضًا: حقن رانى للترجيع

دواعي استخدام حقن جونابيور

دواعي استخدام حقن جونابيور
دواعي استخدام حقن جونابيور

بالنسبة إلى الحالات التي يتم استخدام حقنة جونابيور بها.. فإنها تتمثل في علاج حالات انخفاض هرمون FSH السابق الإشارة إليه، حيث تزيد من معدل الخصوبة لدى السيدات، وخاصةً في حال توقف التويض لديهن.

كما يتم استخدامها في علاج مشكلة نقص الحيوانات المنوية لدى الرجال.. ناهيك عن قدرتها الهائلة على حل مشكلة الدورة الدموية والاضطرابات التي يمكن أن تعاني منها المرأة، سواء كانت ناتجة عن العمر أو هبوطها بغزارة.

الجدير بالذكر أن تلك الحقن من شأنها تعويض جسم المرأة عن نسبة هرمون الاستروجين الناقص في الجسم.. وذلك في حال كانت قد بلغت المرأة عُمر الـ 45، ومن هنا يمكننا القول بأن تلك الحقن هي بمثابة منشط للحيوانات المنوية وتُحفز عملية الإنجاب بشكل أو بآخر.

موانع استخدام حقنة جونابيور

في بعض الأحيان يمكن ألا يتناسب استخدام هذا النوع من الحقن مع بعض الفئات.. تشمل تلك الفئات الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة والسيدات خلال فترة الرضاعة والحمل، كما تشمل تلك الفئات الأشخاص الذين يعانون من أورام المخ والغدة النخامية.

إلى جانب ذلك فإن السيدات اللواتي يعانين من خلل في الغدة النخامية.. أو المصابات بسرطان الرحم أو المبيض أو الثدي ينبغي عليهن تجنب تعاطي هذه الحقن؛ نظرًا لكونها قد تكون خطيرة في تلك الحالة.

كما أن السيدات التي تعاني من مشكلة في الرحم.. سواء بعض العيوب الخلقية أو الرحم المقلوب لا ينبغي عليهن تعاطي تلك الحقن، دون الحصول على استشارة الطبيب أولًا.

طريقة استخدام وجرعة حقن جونابيور

تجدر الإشارة إلى أن حقنة جونابيور لعلاج العقم يتم استخدامها تحت الجلد.. كما يمكن حقنها في العضل، إلى جانب ذلك فإنه ينبغي التأكد من تطهير المكان وتعقيمه جيدًا قبل تعاطيها.. وأيضًا يجب أن يتم الحصول عليها بواسطة الصيدلي أو الطبيب فقط.

من هنا نشير إلى أن تلك الحقن ينبغي أن تتناولها السيدات مرة واحدة.. وسواء كانت شهرية أو أسبوعية، وبالنسبة إلى الجرعة المخصصة للرجال، فيتم تناولها مرة واحدة كل أسبوع.. ولكن عقب الحصول على استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: ما هو الحقن المجهري

الآثار الجانبية لحقن جونابيور

الآثار الجانبية لحقن جونابيور
الآثار الجانبية لحقن جونابيور

في بعض الأحيان قد تُسبب الإصابة ببعض الأعراض الجانبية.. والتي تتمثل في الإصابة بالصداع أو الدوخة، كما يمكن أن تقود إلى الشعور ببعض الآلام والتقلصات التي تُصيب المعدة.. ناهيك عن حدوث الاحمرار المصحوب بالتورم في بعض المناطق المتفرقة بالجسم، وخاصةً في مكان الحقن.

إلى جانب ذلك فتلك الآثار تشمل أيضًا الإصابة ببعض الوخزات المصحوبة بألم في المهبل والثديين.. ناهيك عن الإصابة بالقشعريرة، وارتفاع درجة الحرارة لكنها تأتي ضمن الأعراض التي من النادر حدوثها.

تتضمن الأعراض الجانبية أيضًا إمكانية حدوث نزيف مهبلي مصحوبًا بحكة.. ناهيك عن ضيق التنفس الذي يمكن أن يُصيب الفرد عقب القيام بتعاطيها، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بتشوش الرؤية.

ناهيك عن الإصابة ببعض الألم في محيط الصدر والساقين.. ومن تلك الأعراض أيضًا إمكانية الإصابة بثقل الكلام، وزيادة الوزن عن الوزن المعتاد.

كما يمكن أن يعاني الفرد من صعوبة في التبول.. نتيجة لتعاطي تلك الحقن، بالإضافة إلى الشعور بالغثيان والإصابة بالإسهال.. في حال ظهور أيٍ من تلك الأعراض فينبغي على الفرد الإسراع في استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: كيتولاك حقن للبرد

بذلك نشير إلى أن حقنة جونابيور لعلاج العقم يتم الاعتماد عليها في التخلص من مشاكل تأخر الإنجاب.. وعلى الرغم من فعاليتها إلا أنها تتطلب الحصول على موافقة الطبيب المختص بالحالة قبل أي شيء.