التخطي إلى المحتوى

 دعاء الحب، الحب من المعاني السامية، ولا تدركه إلا النفوس الكبيرة، وقد يرغب الإنسان في أن يرق قلبه ويحب، أو أن يبادله شخص آخر سواء زوجة أو حبيبًا أو صديقًا ونحو ذلك، ويكون الدعاء هو وسيلة لتحقيق تلك الرغبة في نفسه، وفي هذا المقال نستعرض بعض الأدعية التي تجلب المحبة.

دعاء الحب

دعاء الحب

دعاء الحب، الحب يخلق أجواء رائعة، وتنعكس آثاره على الحياة الأسرية بين الزوجين والأسرة، فه يخلق التفاؤل، ويكون مصدرًا من مصادر السعادة، والمرح، والطاقة الإيجابية داخل الأسرة، وهذا بعض أدعية الحب:

  • اللهم ارزقني حلالًا يكفيني، ومحبيبًا تقر به عيني، اللهم ارزقني بحلالك عن حرامك، واكفني بفضلك عمن سواك، اللهم وفق حبيبي للخير والنجاح والفلاح والرضا والخير.
  • اللهم إن كان رزق حبيبي قليلًا فكثره، وإن كان رزق حبيبي بعيدًا فقربه، اللهم حببه في كما حببتني فيه، واجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له يا كريم.
  • اللهم استرنا بسترك، وحبب فيه خلقك، واجعلني من عبادك الصالحين المقبولين، اللهم يسر لي ويسر علي، وافتح علي أبواب رحمتك وبركتك ومحبتك.

شاهد أيضًا: دعاء للمولودة

دعاء الحب من طرف واحد

أشقى أنواع الحب ما يكون من جانب واحد، وهنا يحتاج الإنسان الدعاء لعل الطرف الآخر يبادله حبًا بحب وقربًا وقرب ومودة بمودة، ومن أفضل الأدعية في هذا الإطار:

  • الله أعلمه أني أحبه، اللهم ثبت يقينه، وأبعد عنه كل أذى، ولا تمرض جسده أو تحوجه لطبيب، اللهم قربه إلي وقربه مني، واجعلنا زوجين صالحين يارب العالمين.
  • اللهم أعط حبيبي ما يتمناه، وحقق لي رغبتي في القرب منه وقربه مني، اللهم أزل حواجز الثلج إلى تراكم بيننا، واجعل بيننا نهرًا عذبًا من المحبة والمودة والرحمة والتفاؤل.
  • اللهم اجعل بيني وبين حبيبي من المودة والمحبة والرحمة، اللهم ارزقني الصبر والحلم، واجعلني من أهل طاعة وفي معيتك، وقرب مني من جفل مني يا كريم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء الضيق

دعاء حب شخص

دعاء الحب

دعاء الحب من شخص معين من الأمور المطلوبة التي تحتاج إلى دعاء حاسم، فالإنسان يكون مضطربًا وقلقًا وخائفًا من ضياع محبوبه، وهناك أدعية تحقق للإنسان القرب من محبيه وهي:

  • اللهم إني أستودعك قلبي يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينكم ويقينك، اللهم أرح قلبي بقرب من أحب، واجعلني له حبيبًا، واجعله لي حبيبًا، ولا تفرق بيننا يا أرحم الراحمين,
  • اللهم إنا نعوذ بك من كل مفرق بين الحبيبين، اللهم ارزقنا محبة تليق بجلالك، اللهم احم حبيبي من كل شر ودني إليه ورده لي، اللهم إني فيك أحبه فأحببه في يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل شيء يضر بحبيبي، واحمه في صحوه ومنامه وليله ونهاره وشغله وفراغه، واجعلني دائما في قلبي.
  • اللهم لا تعظم علي الأمور، اللهم يسر لي محبته، وأطل في عمره، وأبعد عنه كل أذى في روحه أو جسده، وأسعد قلبي بقربه ومحبته.

دعاء الحب في الله

دعاء الحب

من أنبل وأصدق أنواع الحب، الحب في الله، أي لا يكون لغرض أو تحقيق هدف مادي، وإنما يكون الغرض هو المحبة من أجل الله، وهناك أدعية تجلب الحب في الله ومنها:

  • اللهم إني أحب فلانًا في الله وحببه فيه، اللهم إن فلانًا قال لي إنه يحبني في الله فأحبه كما أحببني فيك، أنت مالك القلوب تقلب القلوب كيف تشاء، فثبتت قلبي على حب من تحبهم.
  • اللهم إني أحب فلانًا حبًا جمًا، اللهم أسعده كما أسعدني، وبقدر حبي له أحفة ولا تضرني فيه، غنه نعم الأخ ونعم الصديق ونعم الرفيق على الدرب في الطريق المستقيم.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن توفق حبيبي، اللهم لا تصعب عليه يسيرًا، اللهم اجعل قلبينا في رباط وبيدك، اللهم لا رك زمام قلوبنا للدنيا وللشيطان، وجهنا كيف تشاء إلى الخير.
  • اللهم لا تمت لحبيبي طموحًا، ولا تهدم له ظنًا وثقة بك، واجعله موفقًا، واربط على قلوبنا برحمتك ونعيمك وقدرتك يا أرحم الراحمين.

بعد التعرف علي دعاء الحب شاهد أيضًا: دعاء سورة يس

أدعية للزوج الحبيب
فيما يلي نتعرف على أدعية للزوج الحبيب:

اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها وارزقنا الصبر والحلم أكمله واجعلنا على منابر من نور وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين.

زودك الله من تقاك، ومن النار وقاك، وللفضيلة هداك، وللجنة دعاك، والفردوس مأواك .

اللهم اجعل بيني وبين زوجي الرحمة والمودة أفضلها وارزقنا الصبر الحليم أكمله واجعلنا على منابر من نور وأسعدني معه بقربه في الدنيا وفي جنة السرور واهدنا يا ربّ لما فيه الخير والصلاح وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم.

اللهم اهدي زوجي للإيمان وثبته عليه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم أبعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال، اللهم جملني في عينه وجمله في عيني، اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب، واجعلنا لك كما تحب.

اللهم اجعلني قرة عين لزوجي، واجعله قرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير.. اللهم اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تحب، وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب.

اللهم اهدني واهدي زوجي، واجعلنا من أهل بيت صالحين.

زودك الله من تقاك، ومن النار وقاك، وللفضيلة هداك، وللجنة دعاك، والفردوس مأواك .

الدعاء لأجل المحبة

اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير، واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها، وما يرى عليها يا كريم.

اللهم أني توكلت عليك وبك أستعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء و الإجابــة.

اللهم إني أسألك يسر ودك وسريان حبك في قلوب أنبيائك وأوليائك أن تلقي ودي وحبي في قلوب عبادك وسـخرهم لي.

اللهم ألف بيني وبين الخلائق كلهم أجمعين، كما ألفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، كما ألفت بين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمته رحمهم الله اللهم يا من أبدعت في الأشياء.

يا رب ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر إلي.

دعاء لمحبة شخص معين لي

كل ما عليك فعله أولاً هو الدعاء من القلب وبصدق وخشوع وسيجيب الله دعائك بإذن الله، وتقول في دعائك يا رب حبب في (وتذكر اسم الشخص واسم والدته ووالده).

ويا حيا حين لا يحيا حي، يا محيي العظام وهي رميم، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا محيي الموتى ومميت الأحياء ضع في قلب (واذكر اسم الشخص واسم أمه وأبيه) محبتي، واجمعني به في حلالك وعلى سنتك وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم صل وسلم وبارك على أشرف الخلق سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وشفيعنا يوم القيامة، يا رب اجعل لي من (واذكر اسم الشخص واسم امه وأبيه) زوجاً وحبيباً.

اللهم اجعل لي نصيباً في زوج صالح تقر به عيني وتقر بي عينه، يرعاني فيك وأرعاه فيك يا قادرا على كل شيء قدر لي الخير حيثما كان.

اللهم اجعل لي نصيباً في زوج صالح تقر به عيني وتقر بي عينه، يرعاني فيك وأرعاه فيك يا قادرا على كل شيء قدر لي الخير حيثما كان.

أفضل دعاء لمحبة شخص معين لي، يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام.

أفضل دعاء لمحبة شخص معين لي، يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا بالتفصيل عن دعاء الحب بأنواعه المختلفة سواء كان دعاء حب للحبيب، أو دعاء الحب بين شخصين، أو دعاء الاشتياق لشخص، وغير ذلك من أدعية الحب. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *