التخطي إلى المحتوى

دعاء الحظ، قد يأخذ الإنسان بأقصى أنواع الأسباب، ولكن يتأخر انقضاء الحوائج، ويحتاج إلى الحظ لكي يتدخل، وهناك أدعية تجلب الحظ، والفوز والسلامة والوصول إلى تحقيق الأهداف والغايات، وسنعرف خلال هذا المقال على بعض من الأدعية الجالبة للحظ.

دعاء الحظ

دعاء الحظ

دعاء الحظ، أو دعاء جلب الحظ أو جلب التوفيق، من الأدعية التي يبحث عنها الكثيرون، حى يصلوا سريعًا ودون عناءِ إلى قضاء حوائجهم، ومن أبرز تلك الأدعية الجالبة للحظ ما يلي:

  • اللهم ربحني فإني أحتاج إلى الربح، واجعلني من أهل الفوز، ولا جعلني من أهل الخسارة والكساد، اللهم اجلب لي الحظ والرزق وكل ما هو خير يا كريم.
  • اللهم جنبني سيئ الحظوظ، واجعلني من أهل السداد والتوفيق، والله لا إله إلا أن العدل اليقين، وفقني لك ما يرضيك ويرضى عنه، واجعلني من عبادك الموفقين.
  • اللهم قد عجز الأسباب، ولم يعد لي إلا بابك ألتجئ إليه، بعدما نضبت الحيل عندي، ووقف الحظ العاثر أمام تحقيق ما أريد.
  • اللهم يا من به تنفط العقد، وتنكشف الكرب، فك عقدي، وفرج كربي، ويسر أمري، وسدد رمي، وسدد خطاي، واجعلني من عبدك الفائزين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الصبر

دعاء الحظ والهيبة

دعاء الحظ

كل فرد يريد أن يكتسي ثوب الهيبة والنفاذ والحظ السعيد الذي يوصل من أسهل الطرق إلى ما يرغب فيه الشخص من أمور الخير، ومن الأدعية الجالبة للحظ والهيبة ما يلي:

  • اللهم يا عماد السموات ويا مالك الأرضين، يسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، اللهم اجعلني من عبادك المحظوظين المسددين الموفقين يا رب العالمين.
  • اللهم لك أسلمت وجه، فقد أعيني السبل، ولم يعد لي إلا بابك فاقبلني واجعلني ممن تقبلت عملهم، ووفقهم، ويسر أمورهم، وجعلتهم من أهل الأقدار السعيدة إن شاء الله.
  • اللهم يا مجزل العطاء، ويا معطي بلا قيود، يا حنان يا منان، ياذا الكرم والجود، اعطني بلا حد، ومدني بمدد لا ينقطع، وأفض علي من فيوض بركاتك و نعمك يا كريم.

بعد التعرف علي دعاء الحظ شاهد أيضًا: دعاء الانبياء

دعاء لجلب الحظ والرزق

الحظ والرزق عندما يجتمعان لعبد تكون الدنيا بين يدي العبد بأكملها، ومن هنا فإن الكثيرين يبحثون عن دعاء لجلب الحظ والرزق، وسنمدكم ببعض من الأدعية الجالبة للحظ والرزق:

  • اللهم إني أسألك سؤال المفتقر الخاضع الذليل، وأدعوك دعاء البائس المحتاج الفقير، أن تخفف عني حمولي، وأن رزقني رزقًا واسعا لا ينقع، وارزقنا حسن الحظ وبواعثه يا رب العالمين.
  • اللهم احمني من فتن الدنيا ومصائبها، ووفقني لما تحب وترضى، واجعلني دائما صافي كنفك وفي حمايتك، اللهم يا خير مسؤول، ويا نعم المجيب لا تحرمني من فيض عطائك.
  • اللهم احفظني، وقوني وارزقني، وأمدني بحسن التصرف، وخطط لي فإني لا أحسن التخطيط، ودبر لي فإني لا أحسن التدبير يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم عونك و كفايتك و معيتك ووفقك وسددك، فإني بغير ذلك لا أستطيع الوصول ولا النجاح و الفوز و الفلاح، فائز من يسر له سبيل الفوز، والرابح من منحته خطبة السباق الأخير.

اللهم ارزقنى الحظ العظيم

دعاء الحظ

من يسأل الله فليسأل كل عظيم، لأنه لا يسأل إلا عظيمًا، وأن يلح في طلب السؤال، وطلب الخير والرحمة، وهذه طائفة من أدعية جلب الحظ العظيم:

  • اللهم ارزقني حظًا عظيمًا، وقدرًا سعيدًا، اللهم كن لي حافظًا وناصرًا، اللهم يسر لي كل عسير، ووفقني لما تحب وترضى، اللهم احفظني من كل ما من شأنه أن يضرني.
  • اللهم صلي ولا قطعني، فاجعلني موفقًا ولا تجعلني عديم التوفيق والسداد، اللهم قوني للأخذ بالأسباب ولا تجعلها السبب الأخير للوصول إليك، اللهم ارزقني قربك بلا سبب.
  • اللهم إني أسألك الغنى والمنزلة العظيمة، والفوز بخيري الدنيا والآخرة، اللهم اجعلني من الذين وفقهم وكتبت لهم الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.
  • اللهم فرج كربتي، واجعلني من المقبولين، اللهم يسر لي كل عسير، اللهم هذا حظي الضعيف، وهذا قدرك الكبير، ووعدك منجز لأحبائك، فأنت وعدتهم بالفوز فاجعلني منهم.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق بالمال

أدعية لجلب الحظ والنصيب بسرعة

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض. يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض.

لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت، وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير. وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكّلتُ، وبكَ خاصمتُ، وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدّمتُ وما أخّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ. وأنتَ المقدّم وأنتَ المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأوّل والآخر، والظّاهر والباطن، عليكَ توكّلتُ. وأنتَ ربّ العرش العظيم. اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكّها يا خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها يا ربّ العالمين.

اللهمَّ ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل، اعصمني من فتن الدّنيا، ووفّقني لما تُحبذ وترضى، وثبّتني بالقول الثابت في الحياة الدّنيا وفي الآخرة. ولا تضلّني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً، آمين يا ربّ العالمين.

اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك واستعطف شرار خلقك، وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة والمنع.

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.

اللهم إني أسألك من فجأة الخير وأعوذ بك من فجأة الشر اللهم صب لي الخير صبا، اللهم وارزقني طيبًا .

لا إله إلا الله، والله أكبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لا إله الا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك ، واستعطف شرار خلقك وابتلي بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة والمنع.

اللهم اقذف في قلبي رجائك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك، اللهم وما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي. ولم تنته إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجر على لساني، مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين من اليقين.

أدعية لجلب الحظ

اللهم فرج عنى كل هم وغم ، واخرجنى من كل حزن وكرب ، يا فارج الهم ويا كاشف الغم ويا منزل المطر يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما صل على خيرتك من خلقك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وآله الطاهرين ، وفرج عنى ما قد ضاق به صدرى وعيل معه صبرى وقلت فيه حيلتى وضعفت فيه قوتى ، يا كاشف كل ضر وبلية ويا عالم كل سر وخفية يا ارحم الراحمين ، وافوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ، اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى‏.

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك.

اللهم إنا نسألك عملا بارا، ورزقا دارا، وعيشا قارا اللهم اقذف في قلبي رجائك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك ، اللهم وما ضعفت عنه قوتي.

اللهم مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

اللهم سخر لي كل شيء ولو كان في نظري مستحيلاً ، يارب حقق لي أمنيتي وبشرني بما أنتظر، ربي حلمي وضعته في  كف الرجاء وارسلته إليك وأملي بك لا يخيب يا رب العالمين.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن دعاء الحظ وما يتفرع عنه من دعاء التوفيق، ودعاء الفوز بالمسابقة، دعاء لجلب الحظ بسرعة، ودعاء اربح في اليانصيب ودعاء التوفيق في المسابقة ودعاء الفوز في المباراة، وغير ذلك كل تلك الأدعية الواردة بالمقال تصلح له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *