دعاء سورة يس

دعاء سورة يس

دعاء سورة يس
دعاء سورة يس

دعاء سورة يس ذو فضل عظيم.. كما يسهُل ترديده من قِبل الكبار والصغار على حدٍ سواء، بالإضافة إلى ذلك فإن له أجر كبير وثواب عظيم.. ومن خلال الفقرات التالية سنشير إلى الدعاء الوارد بسورة يس لقضاء الحاجة.

اقرأ أيضًا: دعاء أنس بن مالك

دعاء سورة يس

دعاء مستجاب
دعاء مستجاب

إن كنت تود التعرف على دعاء مستجاب لقضاء الحاجات وجلب الرزق والسعادة إلى حياتك.. فإن دعاء سورة يس سيكون الحل الأمثل بالنسبة لك، وإليك صيغة الدعاء الصحيحة في الآتي:

“اللهـم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها.. أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين”.

تجدر الإشارة إلى أن لهذا الدعاء فضلًا عظيمًا.. حيث يمكن الاعتماد عليه في الشفاء من الأمراض والتداوي، علاوة على إمكانية الاعتماد عليه في قضاء الحاجات والتخلص من المشاكل.. وهو من الأدعية المستجابة التي من المستحب استخدامها؛ نظرًا لكونه من الأدعية المأخوذة من القرآن الكريم.

كما أن البعض يعتمد عليه في جلب الرزق.. والتخلص من الكروب؛ لكونه يحمل الأثر النفسي الجيد على حالتهم، ويساعدهم على التخلص من الأزمات التي تجعل الحياة صعبة ومليئة بالكروب.. وهو من الأدعية التي يمكنك استخدامها في جميع الأوقات لأنه مستجاب ومستحب.

اقرأ أيضًا: دعاء قضاء الحاجة

دعاء سورة يس مكتوب

بعد أن تعرفنا على صيغة دعاء سورة يس توجب الإشارة إلى أن هذا الدعاء.. يمكنك استخدامه في قضاء الحاجة التي ترغب في الحصول عليها، كما توجد صيغ عديدة يمكن استخدامها بخصوص هذا الشأن.. وإليك بعضها فيما يلي:

  1.  اللهم يا من أنزلت سورة يس على نبيك المصطفى.. اجعل لنا في تلك الدنيا سعادة لا نشقى بعدها أبدًا.
  2. يا رب أنت الحق وقولك حق ووعدك حق.. نسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجعلنا ننال العفو والعافية في الدار الدنيا التي فيها معاشنا، وأن ترزقنا الجنة والنعيم في الدار الآخرة التي إليها مردنا برحمتك التي وسعت كل المخلوقات.
  3. يا رب العالمين أعنا على كل حال بفضلك يا حليم.. اللهم وبحق سورة يس اشف مرضانا وخفف عنهم الألم الذي لا يعلم به أحدًا سواك، فأنت القادر على كل شيء ولا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  4. سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.. اللهم بحق تلك الآية الكريمة ارزقنا البركة في كل الخطى، يا رب لا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا يا رب العالمين.
  5. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربي ورب سائر المخلوقات في الكون بأسره.. اللهم فرج الهموم والكروب، وابدل سيئاتنا حسنات وتجاوز عما مضى وفات.
  6. يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ودين نبيك.. اللهم احشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفقيًا فأنت على كل شيء قدير.
  7. الله العلي فوق كل شيء القادر على كل شيء.. اللهم حقق الأمنيات والأحلام والآمال.

اقرأ أيضًا: الدعاء لِلْمَيِّتِ من الكتاب والسنة

أدعية مستجابة لقضاء الحاجات

أدعية مستجابة لقضاء الحاجات
أدعية مستجابة لقضاء الحاجات

عقب الاطلاع على صيغة دعاء يس.. توجب الإشارة إلى وجود العديد من الأدعية الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها لتأدية الغرض ذاته، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  1. سبحان من بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.. اللهم يسر لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا أبدًا يا أرحم الراحمين.
  2. يا رب ارزقني رزقًا حلالًا واستجب الدعاء.. اللهم تقبل منا خالص الأعمال الصالحة إلى وجهك الكريم، ولا تجعلنا نشقى في الحياة الدنيا.
  3. يا متقبل الدعاء ويا من أراد شيئًا قال له كن فيكون.. اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين.
  4. رحمن الدنيا ورحيمها اللهم فرج الهموم فرجًا عاجلًا غير آجل.. برحمتك التي وسعت الكون بأسره يا رب العباد.
  5. سبحان المنفس عن كل الكروب وعن كل محزون .. الله العالم بكل مكنون، اللهم ارزقنا رزقًا كثيرًا وبارك لنا فيه يا أرحم الراحمين يا الله.
  6. يا رب أنت جعلت سورة يس شفاءً لما في الصدور.. اللهم بحق فضلك ورحمتك بعبادك اشف مرضانا ومرضى المسلمين.
  7. يا منزل الغيث من السماء.. أنت وحدك القادر على فعل المعجزات، يا رب قرب لنا كل ما فيه الخير لنا وإلى المقربين منا.. فإنك إذا أردت شيئًا قلت له كن فيكون.
  8. اللهم وبحق سورة يس التي أسميتها على اسم نبيتك الهادي إلى طريق الحق.. ارزقنا السعادة والرضا الذي لا ينقطع أبدًا واجعلنا من عبادك الصالحين التوابين القانتين.

اقرأ أيضًا: دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ والفهم

إن دعاء سورة يس له فضل لا مثيل له.. كما يمكن الاعتماد عليه في جلب الرزق وقضاء الحاجات.. نظرًا لأنه يأتي ضمن الأدعية المستجابة والمستحبة.. والتي تتطلب ضرورة اليقين بأن الله قادر على الإجابة وتحقيق الأمنيات، وجطاء صيغة هذا الدعاء كالتالي “اللهـم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها.. أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين”.