دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح | +55 دعاء تسهيل الاختبارات النهائية

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح | +55 دعاء تسهيل الاختبارات النهائية

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح | +55 دعاء تسهيل الاختبارات النهائية
دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

مع اقتراب الامتحانات والتوتر يبحث الطلاب عن دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح  يقلل الضغوطات ويقربهم من الله، يساعدك دعاء تسهيل الامتحانات على الاجتهاد والمذاكرة بشكل أكثر لتحصيل الدروس والأسئلة، كما أنه يمكنك من فهم الأخذ بالأسباب والتوكل مع المذاكرة وعدم ترك أحداهما دون الآخر.

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

يمكنك قراءة دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح قبل المذاكرة وكذلك قبل الامتحانات، والذي جمعنا لك أهمه في النقاط التالية:

  • اللهم ارزقنا الصلاح والفلاح في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك علما نافعا لي ولأحبتي اللهم لا سهل إلا ما سهلته أنت.
  • اللهم وفقني في اختباراتي ويسر لي أموري كلها وارزقني النجاح والفرحة بنتيجة تعبي، اللهم حبب إلى الدراسة ويسر لي التركيز فيها.
  • اللهم ما سهل على أموري كله ما كان صعب منها وغير مفهوم، اللهم بارك لي فيما هو سهل على في مذاكرتي واحفظه على حتى يوم الاختبارات، وبلغني الوصول إلى ما تمنيت وحلمت به أنا وأهلي وارزقنا الفرحة لقلبها من عندك.
  • اللهم يا قاضي حاجات خلقك اقضى لي حاجتي ويسر على امتحاني، وبارك لي فيما ذاكرته وحفظته ووفقني بنتيجة تعبي وجهدي.
  • اللهم أرزقني اختيار الصواب في امتحاناتي وبلغني أعلى الدرجات والشهادات، اللهم اجعل في قلبي نور وفي عقلي التركيز والانتباه.

شاهد أيضًا: دعاء دخول الاختبار

دعاء تسهيل الاختبارات النهائية

دعاء تسهيل الاختبارات النهائية

عند المرور بضيقة نلجأ إلى الله ليعيننا بحوله وقوته على تخطيها، وما أصعب الاختبارات التي تحدد مستقبلنا وحياتنا، في الجدول الآتي بعض الأدعية المهمة للجوء لله:

أدعية لتسهيل الاختبارات الصعبة بسم الله الفتاح اللهم يسر لي حل اختباراتي، واحفظني من التيه والنسيان واشرح لي صدري وافتح لي أبواب عقلي.

اللهم أحلل عقدة لساني أمام ورقة الاختبارات، اللهم إني ظلمت نفسي فأغفر لي ووفقني لكل ما أحب وأتمنى وارزقني الصلاح والتقوى والفلاح لكل ما هو فيه خير لي أنت تعلمه.

اللهم إني أسألك علما ينفعني وعملا طيبا أفوز به، وإخلاص في حياتي ومعاشي يرفعني إلى أعلى المراتب. يارب اللهم أني أسألك أن تخرج نفسي الضعيفة من ظلمات الأوهام والنسيان إلى نور البصيرة لكل ما هو حولي والفهم.

أدعية للطلاب في الاختبارات اللهم يسر على اختباراتي الصعبة وبارك لي  ووفقني السهل منها، يا رب أسألك ترزقني بنتيجة طيبة وسعادة تعوضني عن ليالي تعبي وسهري.

أسألك الله أن تصلح لي أحوالك اختباراتي، وتبعد عني الغش والسوء اللهم  أسألك أن تذكرني الإجابات عند النسيان، وارزقني خير الدرجات.

اللهم أفتح على أبواب الفهم والمعرفة، وجنبني النسيان والتشتت وباعد بيني وبين السقوط في الخطأ وضياع الإجابات، اللهم وفقني في الاختبارات وارزقني القوة والتماسك أمام الصعوبات.

شاهد أيضًا: أجمل دعاء التوفيق 

في نهاية مقالنا عن دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح أبرزنا لك أهم الأدعية التي يمكنك قولها قبل المذاكرة والامتحانات، بجانب أهم الأدعية لتسهيل الاختبارات النهائية الصعبة وأدعية للطلاب وهم في الاختبارات.