دعاء لراحة البال والطمأنينة | دعاء جلب الرزق مستجاب

دعاء لراحة البال والطمأنينة | دعاء جلب الرزق مستجاب

دعاء لراحة البال والطمأنينة | دعاء جلب الرزق مستجاب
دعاء لراحة البال والطمأنينة

هل تبحث عن دعاء لراحة البال والطمأنينة خاصة مع هذه الأيام الصعبة التي يواجهها الجميع، فمن يمكنه أن يخرجنا من ظلمات أنفسنا إلى نور الدنيا سوى الله سبحانه وتعالى بالتقرب منه بالصلاة والصبر والدعاء له لنا ولأحبتنا، لهذا جمعنا لك في هذا المقال عدد من هذه الأدعية الطيبة التي يمكنك الاستعانة بها.

دعاء لراحة البال والطمأنينة

دعاء لراحة البال والطمأنينة

في الجدول التالي مجموعة صغيرة من دعاء لراحة البال والطمأنينة التي يمكنك الدعاء بها عند الشعور بضيق الحال أو الحزن على شيئا ما ضاع منك وغيرهما:

أدعية لراحة البال وطمأنينة القلب. اللهم إني مسني الحزن والضر وأصبحت الدنيا صعبة اللهم فرج همي وأزل كربي وارزقني راحة البال لعقلي والطمأنينة والفرحة لقلبي.

اللهم أني أعوذ بك من الغم والحزن والقهر وغلبة الدين اللهم أني أسألك أن تفرج همي وتقضي ديوني وأيقظني على فرجك.

اللهم ارفع عني البلاء واشرح صدري واكشف عني الضر وعوضني بكل خير عن كل الأشياء التي فقدتها واكتبني مع الصابرين واجزني بالجنة.

دعاء للراحة النفسية قبل النوم اللهم أني أسألك أن تكون عوني ونصيري على كل بلاء أسكن الهم والحزن في قلبي والقلق والتفكير في عقلي، اللهم أرح بالي ويسر أموري ولا تريني أي شرا أو سوء في أحبتي وأهلي.

اللهم رد على سكينة قلبي وراحة بالي وهدوء عقلي واتزان نفسي في مواجهة نوائب الدنيا، اللهم ارزقني نعيم قربك والرضا بقضائك والفوز بجنتك.

اللهم أني أسألك العافية في بدني والراحة لهموم قلبي والفرج لكل بلاء وحزن أصابني، اللهم ارزقني الطمأنينة والسلام واجعل القرآن الكريم ربيع قلبي.

شاهد أيضًا: دعاء الفرج والتيسير

دعاء لراحة البال والرزق

دعاء لراحة البال والرزق

من أكثر الأمور التي قد تغرق على إنسان حياته هي مشاكل العمل والديون ومسؤوليات العائلة، وفي النقاط التالية جمعنا بعضا من الأدعية التي تساعدك للتقرب من الله:

  • اللهم أني أسألك أن تصرف عني شتات عقلي وكسرة قلبي التي لا يعلم عنها سواك، اللهم كن معي في كل بلاء وصعب وفرج همي وبلغني الراحة والأمان.
  • اللهم هون علىّ كل صعب ضاقت به نفسي وغلب على أمره وثقل على احتماله، اللهم أشرح صدري وأرح قلبي واشغل عقلي ونفسي في حبك وذكرك وآيات قرآنك وارزقني المال والصحة والسعادة.
  • اللهم أني أسألك الصحة في جسدي والبركة في عمري والزيادة في إيماني وديني، وتوبة قبل الموت وجنات النعيم في الآخرة.
  • اللهم إن الدنيا قد ضاقت على بهمومها وأغرت قلبي الضعيف بفتنها فتعلق بها وانشغل عقلي بالسعي ورائها.
    • اللهم فرج على كربي فيها واشغل عقلي بالدعاء إليك واخرجنا من قلبي واجعلها بين يدي وارزقني الحلال والخير فيها.

شاهد أيضًا: دعاء طلب الحاجة 

في نهاية مقالنا عن دعاء لراحة البال والطمأنينة أبرزنا لك مجموعة من الأدعية لراحة البال وطمأنينة القلب مع أدعية لراحة البال والطمأنينة قبل النوم، بجانب أدعية لراحة البال والرزق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *