ديكورات جدران صالات

ديكورات جدران صالات

ديكورات جدران صالات
ديكورات جدران صالات

تعد ديكورات جدران صالات من أكثر الأمور التي ينشغل بها مالكي المنازل لم لها من تأثير قوي على جمال وتميز المكان، لهذا سوف نوضح لكم في هذا المقال عدد من الديكورات الخاصة بجدران المجالس، بالإضافة إلى تناول عدد من النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

ديكورات جدران صالات

ديكورات جدران صالات

  • تأخذ الجدران من مساحة المنزل حجمًا كبيرًا لهذا يجب الاهتمام بتصميمها بشكل دقيق لكي تضفي في المكان درجة عالية من الجمال والأناقة، وهي من أكثر الأشياء التي تؤثر بصورة قوية على شكل وديكور المنزل.
  • ومن أكثر المواد التي يتم استعمالها في عمل تلك الديكورات ورق الجدران ثلاثي الأبعاد، اللماع الذي يشبه الزجاج، الطلاء الناشف، الخشب، الحجر، والايبوكسي، ومن الممكن استخدام مادة الجبس بورد في تغطية الحائط.
  • ويتوقف اختيار المادة التي يتم استخدامها في عمل ديكور الجدار على موقع الجدار المراد تصميم الديكور الخاص به، وتتمثل المواد المناسبة لعمل ديكورات جدران صالات في الحجر والخشب وورق الجدران المزخرفة ذات الألوان المتنوعة، ومن أبرز أفكار ديكورات جدران الصالة ما يلي:

1. ديكورات جدران حجر

ديكورات جدران حجر

يعد من أكثر الأشكال تألقًا وجمالًا لذلك يتم تطبيق تلك الفكرة من قبل العديد من الأشخاص، حيث إنها تجعل الصالة تظهر بشكل جذاب ومتميز، ويكون ذلك المظهر قادرًا على تغيير الشكل العام بالكامل.

بالإضافة إلى هذا يوجد نوعين رئيسيين يندرجان تحت مسمى الجدران الحجرية، وهما كما يلي:

النوع التعريف
الحجر الطبيعي يعطي في المكان لمسة ريفية متميزة، وتكون تلك الفكرة ذات تكلفة مرتفعة.
الحجر المعاد هيكلته أو تشكيله يكون ذو تكلفة أقل من النوع السابق، ويكون شبيه للحجر الطبيعي من حيث التصميم واللون.

2. ديكور جدران خشب

ديكور جدران خشب

تزين الديكورات الخشبية الجدران بشكل فريد ومتميز، حيث إنه يمكن تطبيق تلك الفكرة على جدران الصالة، كما يعتبر الخشب من المواد التي يتم استعمالها بكثرة في ذلك الأمر لكي يضفي على المكان لمسة ذات قيمة عالية.

بعد التعرف علي ديكورات جدران صالات أقرأ ايضا: ديكورات جدران داخلية

أقرأ أيضا: اسعار الديكورات

ديكورات جدران صالات بورق الحائط

ديكورات جدران صالات

في الوقت الحالي لجأ الكثير من الأفراد إلى استخدام أوراق الحائط من أجل إضفاء لمسة سحرية متميزة في المكان، ويتوافر في الأسواق العديد من الأشكال والألوان المتنوعة، لذلك يجب اختيار التصميمات التي تتناسب مع ديكور الصالة ككل، ومن أبرز الأشكال العصرية التي تتناسب مع جدران الصالات ما يلي:

التصميم التعريف
التصميمات الهندسية يتوافر منها العديد من الأشكال التي تلفت الانتباه وتعطي شعورًا راقيًا.
تصميمات الزهور يجب أن يتم اقتناء الأوراق التي تحمل أشكال الزهور زاهية الألوان لكي تحدث إثارة بصرية في المكان.
التصميمات الفنية تعد من أكثر التصميمات التي تجذب انتباه الجالسين بالصالة نتيجة لما تتمتع به من جمال وتألق، وهي تعتبر من أفضل ديكورات جدران صالات.

أقرأ أيضا: ديكورات جبس أسقف راقية كلاسيك

ديكورات جدران 2022

ديكورات جدران صالات

من أبرز الديكورات العصرية التي ظهرت في الآونة الأخيرة القيام بمزج الحجر والخشب في تصميم الديكور الخاص بجدران الصالة من خلال تغطية ما يقارب من خمسة أمتار الجدار بالحجر، ثم يوضع على جانبي الحائط ألواح خشبية يصل ارتفاعها إلى السقف ويكون عرض اللوح الواحد مترًا.

وينصح خبراء الديكور بتطعيم تلك الجدران بإضاءة خاصة بها لكي يظهر جمال وتألق الديكور من خلال تثبيت عدد من وحدات الإنارة بين الحجر والأخشاب، ويمكن أيضًا أن يصمم بها عدد من الرفوف لوضع التحف الفنية، بالإضافة إلى عرض عدد من قطع الإكسسوارات المتميزة.

وفي نهاية هذا المقال نكون وضحنا لكم ديكورات جدران صالات، فقد بينا لكم العديد من الأفكار والاقتراحات التي يمكن تطبيقها عند تصميم ديكورات جدران الصالة لكي تظهر بشكل عصري متميز.