ديكور حمامات منازل

ديكور حمامات منازل

ديكور حمامات منازل
ديكور حمامات منازل

ديكور حمامات منازل يتمتع دوماً بتصميم فريد ومتميز، يأتي ذلك بصفة خاصة بعد تطور التصميمات الخاصة بديكورات حمامات المنازل، ولا تختلف آراء الكثيرين على أن طراز ديكور الحمام لابد أن يكون بسيط وأنيق وملفت للأنظار، حيث أنه جزء لا يتجزأ من أجزاء المنزل، وعلى اختلاف أذواق الناس بين بعضهم البعض يأتي الاختلاف في تصميم ديكور حمامات المنازل والذي سوف نشير إليه في سطور هذا المقال.

ديكور حمامات منازل

"

يتميز ديكور حمامات منازل بالبساطة والتنوع الذي يساعد على الهدوء والراحة، حيث يعتبر مكان مخصص للاسترخاء والانتعاش بعد يوم عمل شاق وطويل، ولا تخلو ديكورات حمامات المنازل من العناصر التالية:

  • خامة الحمام: أصبح متنوع ومختلف الألوان بحيث يتيح لكل شخص اختيار ما يرغب به من لون وشكل وغير ذلك على اختلاف الاذواق.
  • وحدات التخزين: التي يوضع بها المناشف ومستحضرات التجميل والشامبو وغير ذلك.
  • الإضاءة: يتم تخصيص إضاءة معينة للحمامات تختلف عن الأضواء الموضوعة في بقية أجزاء المنزل، بحيث تكون معبرة أكثر عن الراحة والاسترخاء التام.
  • قطع أساسية في الحمام: تشمل أحواض الاستحمام، أحواض غسيل الوجه، إلى غير ذلك.

اقرأ أيضاً: اسعار السيراميك

الخامات في ديكورات حمامات المنازل

توجد في الأسواق العديد من الخامات التي يتاح استخدامها عند الرغبة في عمل ديكور حمامات منازل مميز وفريد، منها ما يلي:

1- البورسلين

يعتبر افضل هامة مستخدمة في عمل حوائط الحمامات، كذلك الأرضيات ومختلف أركان الحمام، ويتميز البورسلين بتصميماته الحديثة إضافة إلى سهولة التنظيف دون عناء.

2- الرخام أو المرمر

تتمتع هذه الخامات بشعبية كبيرة بين الأفراد، يرجع ذلك لما تتميز به من تصميمات عالمية جديدة وجذابة، إضافة إلى أنها تبقى دون تغير في اللون أو الجودة سنوات طويلة، مما يعطيها المظهر الجديد كلما نظرت إليها.

3- الخامة الحجرية

كانت هذه الخامة موضة رائجة في فترة من الفترات ولا يزال يفضلها الكثير من الأشخاص، وهي تمنح ديكور حمامات منازل مظهر تاريخي مميز وفريد.

4- وحدات التخزين

لا يمكن أن نغفل وحدات التخزين المتواجدة في الحمام، والتي أصبحت جزءا أساسياً من ديكور حمامات منازل، حيث:

  • يمكن أن يتم فيها استخدام خشب الاكريليك فهو يقاوم الرطوبة والمياه والحرارة، كما أنه يتمتع بمظهر أنيق ويضفي لمسة جمالية على مظهر الحمام.
  • تعتبر وحدات التخزين البلاستيكية أحد أركان الحمام التي تأتي بأشكال جميلة، كما أنها تعتبر عملية في تخزين مختلف احتياجات العناية الشخصية الضرورية في الحمام.

اقرأ أيضاً: افضل انواع السيراميك

الإضاءة الحديثة في ديكورات الحمامات المنزلية

الإضاءة الحديثة في ديكورات الحمامات المنزلية
الإضاءة الحديثة في ديكورات الحمامات المنزلية

أصبحت الإضاءة عنصر من عناصر التصميم التابعة للديكور، وعلى اختلاف أذواق اختيار الإضاءة يأتي التنوع في التصميم، منها على سبيل المثال:

  • اختيار الأشخاص للإضاءة الخافتة التي تبعث على الراحة والاسترخاء في تصميم إضاءة ديكورات الحمامات.
  • يمكن اختيار إضاءة علوية في سقف الحمام على هيئة سبوت spots ذو إضاءة موحدة (أبيض مثلاً)، كذلك يتاح اختيار ألوان أخرى متنوعة في الإضاءة.
  • يفضل بعض الأشخاص عند تصميم إضاءة الحمام أن يوجد عنصر إضاءة أعلى مرآة الحمام، ولابد أن يكون أيضاً ذو إضاءة خافتة يبعث على الهدوء والاسترخاء.

اقرأ أيضاً: سعر شفاط الحمام

وحدات الحمام الأساسية

وحدات الحمام الأساسية
وحدات الحمام

تتميز وحدات الحمام الأساسية في وقتنا الحالي بتوافر العديد من التصميمات العالمية المميزة التي تضفي على الحمام مظهر أكثر أناقة، منها على سبيل المثال:

1- حوض الاستحمام

يفضل بعض الأشخاص الغطس في حوض الاستحمام، خاصةً إذا كان الحوض يتمتع برشاشات المياه أو جاكوزي، وقد أطلت علينا موضة أن يصبح حوض الاستحمام متوسط الحجم وله كابينة زجاجية أو بلاستيكية تمنح الفرد الخصوصية والاسترخاء التام.

2- حوض الوجه

راج انتشار حوض الوجه المعلق في الفترة الأخيرة، واستطاع الحصول على جذب الكثير من الأشخاص الذين رغبوا في تطبيق فكرة هذا الحوض في ديكورات الحمامات المنزلية مختلفة ومميزة.

العناصر التي تدخل في ديكور حمامات منازل، والتطورات الحديثة في هذه الديكورات المنزلية، وكيفية الحصول على مظهر متجدد للحمام عبر تطبيق هذه الديكورات هذا ما تعرفنا عليه في مقالنا.