التخطي إلى المحتوى

رمز الأمان cvv الأهلي، من البيانات الهامة التي توجد على البطاقة الائتمانية، أو بطاقة الخصم، بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى مثل الاسم الكامل لحامل البطاقة، ورقم البطاقة، وكذلك أيضا تاريخ انتهاء الصلاحية.

وتعد البيانات المدونة على البطاقة بيانات سرية، لا يجب مشاركتها مع أي شخص آخر، ولكن الرقم الأكثر أهمية هو، cvv، أو cvc، وهذا الرمز يعني، رمز التحقق، أو رمز أمان البطاقة، كما أن هذا الرمز يوجد أيضا علي، بطاقة الخصم المباشر، وهو مكون من ثلاث أرقام، ويوجد على الجانب الأيمن من شريط التوقيع .

أهمية رمز الأمان cvv الأهلي

  • تأتي أهمية رمز الأمان cvv الأهلي، في أن هذا الرقم هو رقم ضروري لا تمام أي معاملات بنكية، لذلك فهو رقم سري،وهو رقم يتم إنشاءه من خلال البنك أو المؤسسة المالية، التي تقوم بإصدار هذه البطاقة.
  • ويعد رمز الأمان cvv هو بمثابة حارس الأمان للبطاقة البنكية، كما انه يساعد في حماية البطاقة البنكية الخاصة بحاملها من السرقة والاحتيال، من خلال المعاملات غير المصرح بها .
  • كما انه يضمن لحامل تلك البطاقة انه فقط الذي يستطيع أن يقوم باستخدامها، حتى لو نجح شخص آخر في الحصول على بيانات تلك البطاقة، فإنه لا يمكن التعامل بها بدون الحصول على، رمز الأمان cvv .
  • إلى جانب استخدام هذا الرمز في شراء اى منتج عبر شبكة الإنترنت، حيث يتم طلب هذا الرمز بعد القيام بتدوين جميع البيانات اللازمة، أثناء القيام بعملية الشراء الإلكتروني، وذلك من أجل التأكد من أن هذا الشخص هو المالك الحقيقي لهذه البطاقة .
  • كما انه في حال إذا كان رمز الأمان cvv الأهلي ممسوح من ظهر البطاقة، ولم يتم القيام بحفظه، أو تذكره، فالطريقة الوحيدة هي الذهاب إلى البنك، من اجل القيام باستخراج بطاقة بديلة .
رمز الأمان cvv الأهلي
رمز الأمان cvv الأهلي

الفرق بين رمز cvv وPin

الفرق بين رمز الأمان cvv الأهلي ورمز Pin، فرقم cvv هو رقم مختلف عن رقم التعريف الشخصي Pin، حيث أن رقم pin أو رقم التعريف الشخصي، يتم استخدامه خلال أي تعاملات شخصية، وكذلك أيضا من خلال ماكينة الصراف الآلي، أما رمز التحقق cvv يتم القيام استخدامه عند القيام بإجراء مدفوعات عبر شبكه الانترنت، أو من خلال الهاتف .

كما يحظر على التجار تخزين رقم cvv، في أي معاملات عبر شبكه الانترنت، وذلك وفقا لمعايير الأمان التي يتم اتباعها، كما أن رقم cvv، هو الرقم الوحيد الذي لا يتم بحفظه، كما انه يجب القيام بإدخاله، في كل مره يتم فيها إجراء أي معاملة بنكية .

وهذا بالتأكيد هو السبب في أن مكان، أو حقل رمز التحقق من البطاقة cvv، يبقى فارغا، حتى في جميع التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل مستمر، كما انه ينصح بألا يتم استخدام أي رابط إلكتروني، كما انه يوصى أيضا بعمل تحديث شبه دائم لبرامج مكافحة الفيروسات، من أجل تجنب اختراق البيانات الخاصة بك، كما انه عليك بشكل دائما مراجعة الحساب البنكي الخاص بك، وفي حل ملاحظة أي أمر مشبوه عليك الاتصال بالبنك بأقصى سرعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *