رواتب الأمن العام

رواتب الأمن العام

رواتب الأمن العام
رواتب الأمن العام

رواتب الأمن العام في المملكة العربية السعودية.. تختلف بحسب الوظيفة التي يشغلها العاملون لصالح تلك الجهة، ناهيك عن العلاوات والبدلات المخصصة لهم.. والتي سنتعرف عليها بشيء من التوضيح من خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: تقديم الأمن العام 1443

رواتب الأمن العام

رواتب الأمن العام في المملكة العربية
رواتب الأمن العام في المملكة العربية
  • من المتعارف عليه أن الأشخاص العاملين في الأمن العام السعودي.. يمكن أن يتقلدوا العديد من المهن والوظائف، وفي حال كنت ترغب في معرفة رواتب الأمن العام.. فنشير إلى أن الراتب الأساسي يعادل 3 آلاف و220 ريال سعودي.
  • بينما يعادل بدل الميدان 450 ريال سعودي.. وقيمة صنف تصل إلى 400 ريال، فضلًا عن بدل الخطر الذي يصل إلى 600 ريال سعودي.. وبدل الإعاشة الذي يعادل ألف ريال سعودي، ناهيك عن علاوة الإرهاب التي تعادل 25% أي 805 ريال سعودي.
  • كما تشمل الرواتب أيضًا بدل النقل الذي يصل إلى 500 ريال سعودي.. على أن يكون الراتب كاملًا 6 آلاف و975 ريال سعودي، مع العلم أن تلك القيمة عادةً ما يُخصم منها مبلغ التقاعد الذي تصل قيمته إلى 290 ريال سعودي.. لتكون الرواتب الإجمالية 6 آلاف و685 ريال سعودي.

رواتب العاملين في الأمن العام السعودي

رواتب العاملين في الأمن العام السعودي
رواتب العاملين في الأمن العام السعودي

إلى جانب رواتب الأمن العام السابق عرضها.. نجد أن تلك الرواتب يمكنها أن تختلف بحسب المسمى الوظيفي الخاص بكل فرد، وقد وردت الأجور على النحو الآتي:

  1. راتب الجندي في الأمن العام: يصل إجمالي الراتب إلى 6 آلاف و685 ريال سعودي.. حيث إن الراتب الأساسي هو 3 آلاف و220 ريال سعودي، ويحصل الجندي على صنف قيمته 400 ريال.. بالإضافة إلى بدل ميدان بقيمة 450 ريال سعودي، فضلًا عن بدل الإعاشة الذي يعادل الألف ريال سعودي.. وبدل الخطر الذي يصل إلى 600 ريال سعودي، فيما يصل بدل نقل إلى 500 ريال سعودي.. وعلاوة الإرهاب إلى 805 ريال.
  2. راتب العريف: يعادل الراتب الأساسي لتلك الرتبة الـ 3 آلاف و765 ريال سعودي.. بينما يصل بدل الإرهاب إلى 941 ريال، وقيمة بدل يومية الميدان إلى 435 ريال.. وبالنسبة إلى راتب الأمن والدوريات فيعادل الـ 500 ريال، فيما يصل راتب بدل الإعاشة إلى 500 ريال.. وبدل الإعاشة الإضافية إلى 500 ريال أخرى، علاوة على أن بدل الخطر يعادل الـ 600 ريال.. وبدل النقل يبلغ الـ 500 ريال، ومكافأة الأعمال الإضافية تصل إلى ألف و203 ريال سعودي.
  3. راتب الرقيب: الراتب الأساسي لتلك المهنة يعادل 5 آلاف و260 ريال سعودي.. بالإضافة إلى أن بدل مكافح الإرهاب يعادل الألف و315 ريال سعودي، فيما يصل بدل الميدان إلى 435 ريال.. وراتب الأمن والدوريات إلى 430 ريال، كما أن بدل الإعاشة يعادل الـ 500 ريال.. وبدل الإعاشة الإضافي يصل إلى 500 ريال سعودي، وبدل الخطر تعادل قيمته الـ 600 ريال.. وبالنسبة إلى بدل النقل فيصل إلى 500 ريال.

بعد التعرف علي رواتب الأمن العام اقرأ أيضًا: سلم رواتب العسكريين 1443 مع البدلات

سلم رواتب الأمن العام

سلم رواتب الأمن العام
سلم رواتب الأمن العام

لا زلنا نتحدث عن رواتب الأمن العام في المملكة العربية السعودية.. وإليك المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في التالي:

  1. راتب الملازم في الأمن العام يعادل راتب العاملين في تلك الجهة 6 آلاف و609 ريال سعودي.. مع العلم أنهم يحصلون على العلاوات والبدلات على مدار العام الواحد.
  2. راتب الجندي في تلك الجهة يعادل ألفي و800 ريال سعودي.
  3. قيمة راتب الجندي الأول في الأمن العام السعودي.. تعادل الألفي و950 ريال سعودي.
  4. بالنسبة إلى راتب رئيس الرقباء في الأمن العام.. فيصل إلى 6 آلاف و270 ريال سعودي.
  5. قيمة راتب الملازم الأول تصل إلى 7 آلاف و609 ريال سعودي.
  6. راتب النقيب في الأمن العام السعودي.. يبلغ الـ 9 آلاف و215 ريال سعودي.
  7. بالنسبة إلى راتب الرائد في الأمن العام.. فيعادل الـ 11 ألف و550 ريال سعودي.
  8. راتب المقدم يمكن أن يصل إلى 11 ألف و735 ريال سعودي.
  9. قيمة راتب العقيد في الأمن العام السعودي.. تعادل الـ 14 ألف و435 ريال سعودي.
  10. فيما يخص راتب العميد في الجهة ذاتها.. فيصل إلى 16 ألف و350 ريال سعودي.
  11. راتب اللواء في الأمن العام.. يمكن أن يصل إلى 18 ألف و660 ريال سعودي.

شروط الالتحاق بالأمن العام السعودي

شروط الالتحاق بالأمن العام السعودي
شروط الالتحاق بالأمن العام السعودي

هناك العديد من الشروط والمعايير التي ينبغي أن تتوافر في الشخص المقبل على العمل لصالح تلك الجهة.. ومن تلك الشروط ما يلي:

  1. ينبغي أن يكون الفرد المتقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية.. أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى.
  2. الأفضل أن يكون الفرد المتقدم من المتواجدين داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. إلى جانب ضرورة النشأة على أراضي المملكة، على أن يكون الوالدين يحملان الجنسية ذاتها.
  3. من المقرر توافر شهادة حسن سير وسلوك.. كما ينبغي أن يكون الفرد المتقدم لم يسبق له التورط في أيٍ من الجرائم المخلة بالآداب العامة أو السرقة أو الأمانة.
  4. يجب ألا يكون الفرد المتقدم لتلك المهنة قد سبق له التعيين من قبل.. في أيٍ من الوظائف الخاضعة إلى نظام الخدمة العسكرية.
  5. من الضروري جدًا أن يتناسب الوزن مع الطول.. بحسب ما يوجد في اللائحة الطبية الموضوعة.
  6. يجب ألا يكون المتقدم متزوج من امرأة أجنبية.
  7. ضرورة اجتياز كل الإجراءات واختبارات القبول المقررة.
  8. يجب الحصول على التصديق على الشهادات الحاصل عليها المتقدم.. من خارج المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: راتب الحرس الملكي

مما سبق نجد أن رواتب الأمن العام في المملكة العربية السعودية.. يمكن أن يصل إلى 6 آلاف و975 ريال سعودي، بعد إضافة البدلات والعلاوات التي يحصل عليها الأفراد العاملين في هذا المجال.. وشاملة مبلغ التقاعد.