زيت زيتون الشعر

زيت زيتون الشعر

زيت زيتون الشعر
زيت زيتون الشعر

زيت زيتون الشعر له فوائد كثيرة لا يمكن حصرها فهو في الحقيقة عند التعرف على تلك الفوائد لن تتمكن أي فتاة أو سيدة من الاستغناء عنه ليكون ضمن الروتين اليومي للاعتناء بشعرها، فهو يفوق في الأهمية المنتجات الصناعية حتى عالية الجودة منها، لأن طرق العناية الطبيعية هي صديق الشعر الصدوق، ولكن من اللازم أن يتم اختيار الزيت البكر للحصول على أقصى إفادة  ممكنة.

فوائد زيت زيتون الشعر

زيت زيتون الشعر 1
زيت زيتون الشعر 1

تتعدد فوائد زيت زيتون الشعر لانه يتمتع بالكثير من العناصر والتي تقوي فروة الرأس وتمنع عنها الكثير من المشاكل، ليس هذا فحسب بل يقوي الفروة ويعطيها لمعان وتقوية للبوصيلت وسوف نتحدث اليوم عن البعض منها  فيما يلي أهمها:

الفائدة الشرح
يحفز نمو الشعر يساعد على تقوية عملية نمو الشعر من جذوره، بل ويساعد على نمو الشعر الجديد في الأماكن الفارغة ويجعل فروة الشعر أقوى.
يساعد على تطويل الشعر يتضمن كم كبير من فيتامين هـ وهو الفيتامين الذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الشعر ويجعل البصيلات أقوى، وبهذا يقوم بتعزيز نمو الشعر ويحد من التساقط.
يحد من تساقط الشعر ويكثفه كما بينا من قبل أن فيتامني هـ الذي يشتمل عليه زيت الزيتون يقلل من نسب التساقط  لأنه يقوي جذور  الفروة وبالتالي يصبح أكثفْ لهذا ينصح طول الوقت بتدليك الفروة  به، للحصول على نتيجة مبهرة.
يحارب التقصف من فوائده أنه يقوم بمعالجة الأطراف المتقصفة والتلف ، وهذا يجعله صحي ونضر وبراق بصورة ملحوظة، وبالأخص إذا كان الشعر قد أرهق بفعل تعرض الشعر للحرارة والضغط باستمرار باستخدام آلات وأدوات التصفيف.
يعالج قشرة الشعر يشتمل الزيت على كم كبير من الخصائص المضادة للفطريات، وهي قادرة على القضاء على القشرة  بل وتحد من ظهورها من جديد، إلى جانب أنه يساعد كل من يعاني من جفاف فروة الشعر في جعلها رطبة أكثر لأن جفافها يساعد على ظهور القشرة، لكن إذا كان سبب قشرة الشعر هو الإصابة بالفطريات فمن الأفضل الرجوع إلى الطبيب المختص.
يرطب الشعر  قادر على جعل الشعر الجاف رطب سواء كانت طبيعته كذلك، أو كان سبب الجفاف والتلف هو استخدام الصبغات الكيميائية باستمرار، لأنه يشتمل على كم كبير من مضادات الأكسدة، لهذا يجعل الشعر أنعم وألمع.
يمنح نضارة للشعر  يمنح الشعر حيوية ونضارة وقوة ولمعان عند تدليك فروة الشعر به بصورة مستمرة ومنتظمة ضمن روتين العناية بالشعر.

استخدمات الزيت للشعر الأبيض

"فوائد

فوائد زيت زيتون الشعر متعددة أيضًا للشعر الأبيض عندما يظهر بصورة مبكرة ومن تلك الفوائد:

  • يقي من زيادة الشعر الأبيض عند ظهوره بصورة مبكرة.
  • يقي من أضرار أشعة الشمس التي لها تأثير على الشعر وينتج عنها ظهور شعر باللون الأبيض بشكل مبكر.
  • ينتج عن تطبيقه على الشعر أن تستعيد البصيلات الرقم الهيدروجيني، وهذا يساعد على تقليل تعرض الفروة لظهور الشعر الأبيض بصورة مبكرة.
  • يزيد من إفراز الشعر مادة الميلانين بصورة طبيعية تلك المادة التي تحافظ على لون الشعر.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الزيتون للجسم

استخدمات زيت الزيتون للشعر الجاف

من أهم تلك الفوائد:

  • يعالج الشعر الجاف،  ويمكن تطبيقه على الشعر عن طريق دهنه بعد تسخينه وتدليك فروة الشعر به لمدة 30 دقيقة ثم تغطيته بمنشفة ثم يشطف بماء فاتر.
  • الشعر الجاف يسبب ظهور القشرة لهذا يعالج جفاف الفروة  ويغذي الشعر ويحافظ عليه رطب.
  •  أيضًا يساعد على جعل الشعر مفرود ولامع.

فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني

من فوائد زيت زيتون الشعر للشعر الدهني ما يلي:

  • يقوم  بقتل الجراثيم ويعالج قشرة الشعر التي في الغالب يعاني منها الشعر الدهني باستمرار.
  • يستخدم  للشعر الدهني عن طريق مزجه مع عصير الليمون ودهن الشعر به وتركه 20 دقيقة ثم يشطف، إذ إن حموضة الليمون تحد من قشرة الشعر ويرطب الجلد مع الزيت.
  • من الممكن أيضًا تطبيقه للفروةالدهنية من خلال مزج 3 ملعقة من زيت الزيتون مع 10 قطرة من زيت شجرة الشاي، ويدهن الرأس بهذا الخليط ويترك لمدة ليلة ويشطف في الصباح.

شاهد أيضًا: فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

"فوائد

يقدم زيت زيتون الشعر مجموعة كبيرة من الفوائد بخصوص تساقط الشعر إذ:

  • يعالج الانسداد الذي يصيب بصيلات الشعر ويمنع التساقط، ويمكن تطبيقه من خلال مزج كوب منه مع عصير ليمونة وصفار بيضة، ويدلك فروة الشعر به ويترك ربع ساعة على الشعر ثم يشطف.
  •  يحارب الضرر الناتج عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية والمستحضرات التي تشتمل على مواد كيميائية ولهذا يقوي الشعر كي يمنع التساقط.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

فوائد زيت زيتون الشعر الخفيف يمكن سردها فيما يلي:

  • يعيد للشعر كثافته من جديد لهذا هو علاج قوي للشعر الخفيف الذي يشتمل على فراغات لأنه يشتمل على كم كبير من فيتامين هـ.
  • يمد الشعر بكمية كبيرة من الأوميجا 3، التي تساعد على تغذية وتقوية وتكثيف الشعر الخفيف.

قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الزيتون

مدة وضع الزيت على الشعر

بخصوص المدة المناسبة التي يمكن ترك الزيت على  الشعر خلالها هي بحد أدنى ثلاث ساعات ويمكن تركه من الليل إلى النهار، ولكن ليس أكثر من ذلك، ويفضل عمل حمام زيت به مرة أسبوعيًا بحد أدنى، وإذا كان الشعر جاف فمن الأفضل عمل حمام الزيت مرتين.

بينا لكم اليوم أهم فوائد زيت زيتون الشعر التي يغفلها الكثيرون ويلجأون إلى المنتجات المصنعة، هو مناسب أيضًا لغالبية أنواع الشعر حتى الدهني منها.