سعر الفائدة الجديد في مصر

سعر الفائدة الجديد في مصر

سعر الفائدة الجديد في مصر
سعر الفائدة الجديد في مصر

سعر الفائدة الجديد في مصر يتيح لك إمكانية التعرف على نوع القرض التمويلي المناسب لك.. أو الوعاء الادخاري الذي يمكنك الحصول عليه بما هو مناسب لك، وعبر الفقرات اللاحقة سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

سعر الفائدة في مصر تبدأ من 11.25%
قيمة العملية الرئيسية للبنك المركزي 200 نقطة

اقرأ أيضًا: أسعار الفائدة على الودائع في بنك مصر

سعر الفائدة الجديد في مصر

سعر الفائدة الجديد في مصر.
سعر الفائدة الجديد في مصر.

أعلن البنك المركزي المصري عن رفع سعر عائد الإيداع والإقراض.. على أن يتم ذلك بواقع 200 نقطة أساس؛ ليصبح بذلك سعر الفائدة الجديد في مصر 11.25% و12.25% و11.75% على الترتيب.

من هنا نشير إلى أن البنك قد قرر رفع الفائدة لما يعادل 2% بالنسبة إلى أرباح البنوك.. على أن يتم رفعها بمجرد إقرار المركزي وإعلانه لها، ويتم تطبيق تلك القرارات على المنتجات والأوعية الادخارية التي يتم دفعها من قِبل البنك إلى العملاء ويتم رفعها بصورة تدريجية.

الاقتراض من البنوك المصرية

الاقتراض من البنوك المصرية
الاقتراض من البنوك المصرية

في حال أن كنت تود الحصول على أي قرض من البنوك المصرية.. فهناك بعض المعلومات التي يتوجب عليك ضرورة الإلمام بها، ومن تلك المعلومات الآتي:

  • من المقرر أن يبدأ عمر العميل المقترض من 21 عام على أن يكون الحد الأقصى للعمر هو 65 عامًا عند نهاية التمويل.
  • جهة العمل يتوجب عليها التعهد بتحويل الراتب أو القسط إلى البنك على أن تتم تلك العملية إلى انتهاء فترة السداد.
  • ضرورة تقديم خطاب معتمد من جهة العمل، ويشتمل على الدخل الشهري وتاريخ التعيين، بالإضافة إلى ضرورة تقديم صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمواطن على أن تكون سارية الصلاحية.
  • يجب تقديم إيصال مرافق حديث على أن يكون إيصال ماء أو كهرباء أو غاز، لمدة لا تتجاوز الـ 3 أشهر.
  • الحد الأقصى للقروض الشخصية يمكن أن يصل إلى مليون و500 ألف جنيه.. ويمكن الحصول عليها بضمان تحويل الراتب.
  • الحد الأقصى لقيمة التمويل بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة.. يمكن أن يصل إلى 2 مليون جنيه.
  • مدة الاقتراض على الأرجح تتراوح بين 6 أشهر إلى 12 عام.

اقرأ أيضًا: فائدة بنك مصر على الشهادات

أنواع القروض

أنواع القروض
أنواع القروض

هناك العديد من الأنواع التي تنقسم لها القروض التمويلية، والتي يمكنك الاختيار من بينها ما هو مناسب لك، ومن تلك الأنواع ما يلي:

  1. القرض بضمان إضافي: الضمان في تلك الحالة يمكن أن يكون السيارة أو المنزل أو القارب.. كما أن العميل عادةً ما يتم تحديده بمدة معينة للسداد، وفي حال إن تخلف عن السداد خلال تلك المدة فيمكن مصادرة أيٍ من الضمانات السابق الإشارة إليها.
  2. القرض دون ضمان: هذا النوع من القروض عادةً ما يكون غير مقرون بأي نوع من الضمانات، ولكن في حال التخلف عن سداد الأقساط في المواعيد المتفق عليها، فمن الممكن أن يتم رفع سعر الفائدة.. وبالنسبة إلى أنواع القروض الغير مضمونة، فتتمثل في البطاقات الائتمانية والقروض الشخصية.
  3. قرض الضامن: يحتاج هذا النوع إلى وجود شخص ليضمن سداد قيمة الأقساط، ومن الممكن أن يكون من الأقارب أو الأصدقاء المقربين.. ومن هنا نشير إلى أن آلية السداد تكون عبارة عن أقساط شهرية مع إمكانية الاطلاع على المعادلة التي يتم من خلالها التعرف على قيمة الفائدة والقرض الذي من المقرر الحصول عليه، وفي حال التخلف عن السداد فمن الممكن أن يتعرض العميل والضامن إلى المسائلة.
  4. قرض النهاية المغلقة والمفتوحة: يتيح لك حرية الاقتراض بالاعتماد على البطاقات الائتمانية.. مع العلم أن تلك البطاقات دائمًا ما تكون محددة بسقف لعملية السحب، وفي كل مرة يتم سداد قيمة معينة، أما عن القروض ذات النهاية المغلقة فهي تلك التي تتيح لك إمكانية الاقتراض لمرة واحدة فقط.. وفي حال أن أردت معاودة الاقتراض مرة أخرى، فستحتاج إلى إتمام تلك الإجراءات من البداية.. وتقديم الوثائق المطلوبة وإستيفاء الشروط، مع العلم أن إحدى الأمثلة التي تتمثل فيها هي قروض الرهن العقاري وقروض السيارة وأخيرًا قروض الطلاب.

اقرأ أيضًا: فائدة بنك مصر على حساب التوفير

بذلك نكون قد تعرفنا على أحدث سعر الفائدة الجديد في مصر، والتي جاءت 11.25% و12.25% و11.75% على الترتيب، مع العلم أن سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي يعادل 200 نقطة أساس.