سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2024

سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2024

سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2024
سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2021

سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2022 يأتي ضمن أهم التفاصيل التي من المفترض الاطلاع عليها عند الإقدام على هذه الخطوة.. كما أن هناك بعض العوامل التي يمكنها أن تؤثر على إجمالي تكلفة العملية، ومن خلال ما يلي سنشير إلى قيمتها بالإضافة إلى بعض التفاصيل حولها.

اقرأ أيضًا: تمارين لعلاج تمزق الرباط الصليبي

سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2022

الرباط الصليبي
الرباط الصليبي
  • العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة قطع الرباط الصليبي أو تضرره على الأقل.. كما أن سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2022 قد يتراوح بين 15 ألف جنيه وصولًا إلى 40 ألف جنيه.
  • أما عن العناصر التي يمكنها أن تتحكم في تلك الأسعار.. فإنها تتوقف على مستوى المركز الطبي الذي يتم فيه تلك العملية، علاوة على الجراح ومدى الخبرة التي يمتلكها.. بالإضافة إلى نوع المسامير المستخدم عند إجراء العملية.
  • الجدير بالذكر أن لاعبي كرة القدم هم أكثر الفئات التي عادةً ما تحتاج إلى إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية.. كما أن المسامير المستخدمة في إجرائها إما أن تكون من نوع التيتانيوم والذي يصل سعره إلى ما يعادل ألفين و500 جنيه، أو من نوع البايو.. والذي يبلغ سعره حوالي 3 آلاف جنيه على أقل تقدير.
  • أما عن الوقت الذي تستغرقه تلك العملية.. فعادةً ما يبدأ من ساعة إلى 3 ساعات، والأمر في تلك الحالة يتوقف على الخبرة التي يمتلكها الجراح، وما إن كان متمرسًا في تلك المهنة أم لا.
  • من هنا نشير أيضًا إلى أن كلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر.. تبدأ من 3 آلاف و700 جنيه، وصولًا إلى 245 ألف جنيه على اختلاف العناصر السابق الإشارة إليها.

أسباب إجراء عملية الرباط الصليبي

أسباب إجراء عملية الرباط الصليبي
أسباب إجراء عملية الرباط الصليبي

عقب الاطلاع على سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2022.. كان لا بد من الإشارة إلى أبرز الأسباب التي تقود بالتبعية إلى الخضوع لتلك العملية، وإليكم أبرز تلك الأسباب في السطور المقبلة:

  1. إن كنت تعاني من تلف بعض الأجزاء في الركبة.. فمن الممكن أن يتم إصلاح تلك الأجزاء من خلال إجراء عملة الرباط الصليبي.
  2. إن كنت من رجال إطفاء الحرائق أو ضباط الشرطة أو حتى لاعبي كرة القدم.. فمن الممكن أن تتضرر بعض الأجزاء الداخلية والتي ستقود بالتبعية إلى إجراء هذا النوع من العمليات الجراحية.
  3. عند الإصابة في الرباط الصليبي الأمامي.. فحينها ستكون الركبة غير مستقرة؛ نظرًا لأنها ستحتاج إلى تعديل المسار.. وحتى يتسنى لك إمكانية التخلص من تلك المشكلة الصحية.
  4. في حال أن كنت تقوم بممارسة بعض الرياضات العنيفة.. والتي تعتمد على الالتواء أو الدوران، فمن الممكن أن تحتاج إلى إجراء تلك العملية في سبيل التخلص من هذه المشكلة.

عقب معرفة سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2022 اقرأ أيضًا: طرق الوقاية من الإصابة بالقطع في الرباط الصليبي الأمامي

مخاطر جراحة الرباط الصليبي

مخاطر جراحة الرباط الصليبي
مخاطر جراحة الرباط الصليبي

على الرغم من الفوائد الجمة التي توفرها لك تلك العملية الجراحية.. إلا أن الأمر قد يتضمن بعض المخاطر أيضًا، وإليك بعض السلبيات التي من الممكن أن تقود إليها تلك العملية من خلال السطور المقبلة:

  1. من الممكن أن تتعرض إلى الإصابة بالنزيف.
  2. في بعض الأحيان قد ينتج عن إجرائها الإصابة بالعدوى في مكان الجراحة نفسه.
  3. قد تتضمن العملية إمكانية الإصابة برد الفعل تجاه المخدر الذي من المقرر أن يتم استخدامه.. أثناء التحضير إلى العملية، بما ينعكس بالسلب على الصحة العامة لك في المقابل.
  4. بعض الأشخاص يمكنهم أن يصابوا بجلطات الدم.. علاوة على أن بعض الفئات الأخرى يمكنها أن تصاب ببعض المشاكل المتعلقة بالتنفس.
  5. مخاطر تلك العملية الجراحية.. قد تشمل كذلك إمكانية الشعور بالألم المتزايد في محيط الركبة، علاوة على زيادة فرص إصابتها بالتصلب.
  6. في بعض الأحيان قد تعاني من الشفاء البطيء عقب الخضوع لتلك العملية.
  7. الانتكاس مرة أخرى عقب ممارسة التمارين الرياضية العنيفة.. تأتي ضمن الأمور التي من الممكن أن يتعرض إليها المريض على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: أسباب وأضرار قطع الرباط الصليبي

من خلال التفاصيل السابق الإشارة إليها نجد أن سعر عملية الرباط الصليبي في مصر 2022.. يمكنها أن تتراوح بين  ألف جنيه وحتى  ألف جنيه، كما ينبغي توافر نوع معين من المسامير.. حتى يتسنى إلى الجراح إمكانية القيام بها.