سعر كلب جولدن

سعر كلب جولدن

سعر كلب جولدن
سعر كلب جولدن.

سعر كلب جولدن والمواصفات الخاصة به.. تعد من بين الألويات الهامة بالنسبة لمحبي الكلاب ومن يرغبون في اقتناء تلك الحيوانات الأليفة، والحصول على فرصة لتربيتهم منزليًا.. وإليك أهم التفاصيل في الفقرات اللاحقة.

سكر الكلاب الجولدن تبدأ من 2000 جنيه
العوامل المؤثرة على سعر الكلاب الجولدن
  • الشعر
  • القوة
  • العمر
  • الحجم
  • اللون
  • النقاء

اقرأ أيضًا: أسعار كلاب هاسكي

سعر كلب جولدن

سعر كلب جولدن
سعر كلب جولدن
  • في حال أن كنت ترغب في الحصول على أيٍ من الكلاب الجولدن.. فينبغي الإشارة إلى أن سعر كلب جولدن في مصر للعام الحالي يبدأ من ألفي جنيه ويصل إلى 5 آلاف جنيه.
  • مع العلم أن تلك الأسعار تتوقف على بعض العوامل.. والتي تتمثل الشعر واللون والحجم، بالإضافة إلى العمر والقوة.. كما أن تلك الحيوانات من المقرر أن تخضع إلى الفحص الطبي عقب شراها مباشرةً للتعرف على ما إن كانت تعاني من الأمراض الخطيرة أم أنها صحيحة.
  • ناهيك عن أن درجة النقاء كذلك تلعب دور حاسم في تحديد السعر.. ففي حال أن كان الكلب نقيًا ومن والدين من نفس النوع فسيكون السعر أغلى بنسبة كبيرة، فضلًا عن أن الحجم الخاص بالكلب يعد من العوامل المؤثرة على سعره والشعر كذلك وما إن كان كثيفًا ويتم الاعتناء به على النحو الأمثل أم لا.
  • كما أن عمر الكلب يمكنه أن يتحكم في السعر الخاص به عند الشراء.. وكل تلك العناصر تحتاج إلى توافر القدر الكافي من الخبرة لدى الفرد؛ لكي لا يتعرض إلى جشع التجار عند الشراء.

اقرأ أيضًا: أنواع الكلاب الصغيرة أكثر من 16 نوع جرو؟

صفات الكلب الجولدن

صفات الكلب الجولدن
صفات الكلب الجولدن

هناك العديد من السمات التي يمكنك الاعتماد عليها.. في حال أن كنت ترغب في التمييز بين الكلاب الجولدن وغيرها من الفصائل الأخرى، وقد وردت كما يلي:

  1. هذا النوع من الكلاب يملك جسد ممتلئ وليس هزيلًا.. علاوة على أنه يمتاز باللون الذهبي اللامع فيما يتعلق بالشعر الذي يغطي جلده.
  2. له طول وارتفاع كبير إذا ما قورن عن الأنواع الأخرى والفصائل المتنوعة من الكلاب.. ومن خلال تلك الصفة يمكنك التعرف على درجة النقاء الخاصة به.
  3. الشعر الخاص بهذا النوع من الكلاب عادةً ما يبدأ بالظهور عقب مرور 40 يومًا من ولادته.. وفي تلك الأثناء ستجده كثيفًا طويلًا، كما أن تلك الفصيلة تحب أن يقوم صاحبها بتمشيط شعرها بانتظام لأنه نوع من أنواع التدليل لها.
  4. الأقدام الخاصة بالكلاب البيور من تلك الفصيلة عادةً ما تكون عريضة وممتلئة.. إلى جانب أنها من الفصائل التي تفضل مصادقة البشر؛ لذا فمن الممكن الاعتماد عليه في توفير القدر الكافي من الحماية للأطفال.. أو لقضاء الوقت في اللهو برفقتهم.
  5. من فصيلة الكلاب النشيطة التي تحب اللعب والحركة بصورة مفرطة.. كما يتمتع بالقدر العالي من الذكاء؛ مما يجعله قادرًا على اللعب والتعلم في أقل وقت ممكن.
  6. من الحيوانات الأليفة التي تفضل قضاء الوقت في معاونة مربيها في أداء المهام المنزلية.. ناهيك عن مظهره الذي يشبه اللعبة التي يحبها الأطفال والكبار.
  7. يصل طول هذا الحيوان لما يعادل الـ 61 سم.. بالإضافة إلى أن عرضه يصل إلى 42 سم.
  8. يمتلك هذا النوع من الكلاب القدرة الكبيرة على الركض لمسافات طويلة في وقت قصير.. كما أنه خفيف للغاية في حركته، ومتفوق جدًا فيما يتعلق بأعمال الحراسة على الرغم من مظهره اللطيف.
  9. بالنسبة للغذاء الخاص بتلك المخلوقات.. فيتمثل في كوبين إلى 3 من الدراي فود المخصص للكلاب، مع مراعاة أن تلك الوجبة عادةً ما يتم تقسيمها على مدار اليوم الواحد.. ولا يتم تقديمها إلى الكلب دفعة واحدة.
  10. من المقرر أن يتم تحديد كمية الغذاء المقدم إلى الكلاب الجولدن.. بالاعتماد على حجم الكلب ومعدل نشاط الأيض لديه، بالإضافة إلى ضرورة مراقبة الحركة الخاصة به.
  11. تلك الكلاب تحتاج إلى العناية باستمرار.. لأنها قد تصاب ببعض المشاكل في العظام، في حال إن لم تحصل على القدر الكافي من الطعام.

اقرأ أيضًا: أسعار الكلاب اللولو في مصر

بذلك نكون قد أشرنا إلى سعر كلب جولدن.. والذي يبدأ من ألفي جنيه ويصل إلى 5 آلاف جنيه، علاوة على أن تلك الأسعار تعتمد على العوامل التي يأتي في مقدمتها الشعر والقوة والعمر والحجم واللون.