سعر كيلو النحاس الخردة 2024 اليوم

سعر كيلو النحاس الخردة 2024 اليوم

سعر كيلو النحاس الخردة 2024 اليوم
سعر كيلو النحاس الخردة 2021 اليوم

سعر كيلو النحاس الخردة اليوم يختلف باختلاف الأنواع التي يتضمنها.. كما أن له العديد من الاستخدامات التي لا غنى عنها بالنسبة لبعض الفئات التي يقوم مجال عملها على استخدام هذا النوع من المعادن، ومن خلال الفقرات المقبلة سنتطرق لعرض قيمة الكيلو من النحاس الخردة للعام الحالي.

اقرأ أيضًا: سعر لفة سلك كهرباء 2 ملم

سعر كيلو النحاس الخردة اليوم

النحاس
النحاس

في حال كنت ترغب في الحصول على نفايات النحاس.. واستخدامها في العديد من لأغراض المتنوعة، فيبغي العلم بأن سعر كيلو النحاس الخردة اليوم قد بلغ حوالي 54 جنيه.

كما أن ذلك السعر يأتي في مقابل سعر الطن منه.. والذي بلغ سعره حوالي 54 ألف جنيه، والجدير بالذكر أن الحد الأقصى الذي من المقرر أن يصل إليه سعر الطن الواحد من النحاس الخردة يصل إلى 6 آلاف و970 دولار أمريكي.

كما أن سعر الوزن ذاته في العام الماضي.. كان قد بلغ حوالي 6 آلاف و790 دولار أمريكي، وتجد الإشارة إلى أن تلك الأسعار لا تخضع في الأساس إلى رقابة قانونية.. ولكن الفيصل فيها هو احتياجات المنطقة نفسها.

أسعار النحاس في مصر  اليوم

أسعار النحاس في مصر  اليوم
أسعار النحاس في مصر  اليوم

عقب الاطلاع على سعر كيلو النحاس الخردة اليوم.. كان لا بد من الإشارة إلى أسعار النحاس على اختلاف أنواعه في اليوم ذاته، وإليك بعض تلك الأسعار في السطور المقبلة:

  1. بلغ سعر الكيلو جرام من النحاس الأبيض المستعمل حوالي 40 جنيه.. بينما وصل سعر الطن الواحد من نفس النوع إلى 40 ألف جنيه.
  2. قيمة الكيلو جرام من النحاس الأحمر المستعمل من قبل.. تبدأ من 65 جنيه، وفي بعض الأحيان يمكنك أن تجدها قد وصلت إلى 70 ألف جنيه في حال أن كانت تزن طن واحد.
  3. الطن الواحد من النحاس الخردة ذو اللون الأبيض.. قد وصل إلى ما يعادل 494 دولار أمريكي.. فيما وصل سعر الألومنيوم إلى ألف و50 دولار أمريكي، كما يمكن أن يصل في بعض الأحيان إلى ألف و533 دولار أمريكي.
  4. لفائف الصلب الساخن المسطح.. قد وصلت إلى ما يعادل 330 دولار أمريكي.. في حال أن وصل وزنها إلى ما يعادل الواحد طن، بينما وصل سعر الصلب البارد ذو اللفائف المسطحة إلى 380 دولار أمريكي، وذلك فيما يخص الواحد طن منه.

بعد التعرف علي سعر كيلو النحاس الخردة اليوم اقرأ أيضًا: سعر الذهب الاسكندنافي

قيمة النحاس الأحمر

قيمة النحاس الأحمر
قيمة النحاس الأحمر

تجدر الإشارة إلى أن سعر هذا النوع من النحاس قد بلغ اليوم ما يتراوح بين 55 جنيه وحتى 70 جنيه.. والفيصل في الأسعار هو الجودة، كما أن الطن الواحد من النحاس الخردة ذو اللون الأحمر قد وصل إلى 70 ألف جنيه مصري.

أسعار النحاس سكراب في السعودية

أسعار النحاس سكراب في السعودية
النحاس الخردة 2021

عقب الاطلاع على قيمة كيلو النحاس الخردة 2021 اليوم في مصر.. كان لا بد من الإشارة إلى سعر الطن الواحد من النحاس سكراب في المملكة العربية السعودية كذلك، ومن هنا نشير إلى أن سعره قد وصل إلى 26149.50 ريال سعودي.

استخدامات النحاس الخردة

استخدامات النحاس الخردة
كيلو النحاس

بعد أن تعرفنا على سعر كيلو النحاس الخردة اليوم في مصر والمملكة العربية السعودية.. كان لا بد من الإشارة إلى بعض الاستخدامات التي يدخل بها هذا النوع من المعادن، وإليك البعض منها في السطور المقبلة:

  1. من الممكن استخدامه في صناعة بعض المشغولات الذهبية والحُلي.. نظرًا لأنه يملك بعض الخواص التي تمنح تلك المشغولات المزيد من الصلابة والقوة والمرونة.
  2. بإمكان المصانع الاعتماد عليه عند صناعة الأسلاك الكهربائية.. والفضل في ذلك يرجع إلى كونه من موصلات الكهرباء الجيدة.
  3. من الممكن استخدامه كمعدن أساسي.. حين يتعلق الأمر بصناعة العملات المعدنية بغض النظر عن الدولة التي تنتمي لها تلك العملات.
  4. يستخدم في صناعة بعض الآلات والمعدات الموسيقية.. والسبب في ذلك يرجع إلى أنه يملك بعض الخواص التي تمنع تعرض تلك الآلات إلى الصدأ والتلف على المدى البعيد.

اقرأ أيضًا: حساب كمية الحديد في الاعمدة

من خلال ما سبق ذكره نجد أن سعر كيلو النحاس الخردة اليوم.. قد وصل إلى 54 جنيه، وهو ما يعادل حوالي 54 ألف جنيه في مقابل الحصول على طن واحد من هذا النوع من النحاس.