سلم رواتب الكادر الصحي

سلم رواتب الكادر الصحي

سلم رواتب الكادر الصحي
سلم رواتب الكادر الصحي

سلم رواتب الكادر الصحي داخل المملكة العربية السعودية، من أهم التقارير التي ينتظرها موظفي وزارة الصحة داخل المملكة في بداية كل عام، وذلك للتعرف على معدل الزيادات السنوية لموظفي الوزارة.

اقرأ أيضا: سلم رواتب الصحيين العسكريين

فئة الطبيب معدل الزيادة
الطبيب الاستشاري 30%
نائب الطبيب 16%
الطبيب المقيم 15%
الصيدلي الاستشاري 41%
صيدلي كبير 25%
الصيدلي 10%

خاصة أن معدل الزيادة السنوية له الكثير من القواعد التي تحدده، لذا سوف نحاول التعرف خلال هذا المقال علي سلم الرواتب الصحية 2022، والقواعد والقوانين التي تحكم معدل الزيادة.

سلم رواتب الكادر الصحي
سلم رواتب الكادر الصحي

سلم رواتب الكادر الصحي

  • تم الإعلان من جانب وزارة الصحة السعودية، عن جداول الأجور لجميع الأفراد المنتسبين لوزارة الصحة، في كافة المناطق داخل المملكة، حيث أنه على أساس هذا التقرير سوف يتم التعرف على أجور كافة التخصصات داخل الوزارة.
  • وقد أكدت وزارة الصحة أن صياغة رواتب الكادر الصحي، تمت من خلال التعاون بينها، وبين إدارة الموارد البشرية، وذلك حتى يتم تحديد جميع الأجور، لجميع المنتسبين بالعمل داخل الوزارة.

سلم رواتب وزارة الصحة 2022

  • قامت وزارة الصحة بالإعلان عن خطوة جديدة، لموظفيها الذين لا يتضمنهم الكادر الصحي في وزارة الصحة، وأكدت الوزارة على أن الموظفين الذين لا يشملهم الكادر الصحي، سوف يحصلون عليه بأثر رجعي.
  • كما أكدت الوزارة على أن سلم رواتب الكادر الصحي، تم اعتماده لجميع المدرجين في الوزارة، حيث أنه يتساوى مع سلم رواتب موظفي الخدمة المدنية.

اقرأ أيضاً: راتب الطبيب العام في السعودية

  • وقد تم التأكيد على الحد الأدنى لرواتب لموظفي وزارة الصحة، بما لا يقل عن 3000 ريال السعودي، حيث حددت اللائحة الجديدة الأجر الأساسي لموظفي الخدمات العامة ب 3430 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة للخبراء في المناصب الإدارية، فإن بدل النقل يتراوح ما بين 500 ريال سعودي لموظفي الخدمة، إلى جانب 900 ريال سعودي للخبراء الرائدين المسجلين في المناصب الإدارية.

تفاصيل السلم الصحي الجديد من وزارة الصحة

  • أكد وزير الصحة على صدور الأمر الملكي بالموافقة على قرارات ديوان الخدمة المدنية، الذي يتضمن سلم رواتب الكادر الصحي في القائمة، ويتم العمل على تحويل أجر جميع منتسبي وزارة الصحة المشاركين في خطط الوزارة إلى التخصصات المرجعية، والمستشفيات الحكومية العامة
  • كما أنه وفقاً للإجراءات المحددة، فقد تم العمل على الموافقة على بدل الكادر الجديد، والإعانة النقدية تم تحديدها بمعدل 30% من رتبة أي مهنى، أو موظف.
  • إلى جانب البدل النقدي الذي يتم الحصول عليه لمرة واحدة، والذي يتضمن بدل التدريب، ولا يزيد عن مبلغ 2000 ريال، وفقا للضوابط والقواعد، كما تمت الموافقة على منح بعض المهن في وزارة الصحة درجات إضافية.

اقرأ أيضا: سلم رواتب التأهيل الشامل الجديد

  • إلى جانب العاملين في وزارة الصحة الذين تتطلب طبيعية عملهم العمل لفترة طويلة بعد ساعات العمل المقررة، يتم منحهم أجر مقابل هذه الساعات، كما شملت الإجراءات الجديدة على علاج الأطباء السعوديين الذين حصلوا على تدريب، أما المقيمين فإن علاجهم يتم بعد التعيين على أساس الراتب الشهري، وخلال فترة التدريب إذا أتمها بنجاح.
  • كما أن العاملين الصحيين السعوديين الذين يشملهم جدول رواتب أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، يتم دفع مكافآت لهم، ويتم تحديدها بنسبة من راتب الدرجة الأولى، إلى جانب أن الكادر الجديد يحافظ على المزايا، والأجور لرؤساء الهيئات الحكومية الصحية.

سلم الرواتب الصحية 2022

  • تم الإعلان من خلال وزارة الصحة، عن ضرورة أن يتم إبلاغ كافة المقيمين، والمواطنين بالموافقة على سلم رواتب الكادر الصحي الجديد، خاصة الذين يأملون في العمل في وزارة الصحة، والذين يمكن أن يتعرفوا على قبولهم في وظائف وزارة الصحة، من خلال الموقع الرسمي للوزارة.
  • كما يمكنهم أن يتعرفوا على سلم رواتب وزارة الصحة، وجميع المعلومات، والبيانات بشكل مفصل، وبدلات النقل والمكافئات وغيرها، حيث يمكن لجميع الأفراد المسجلين والمنتسبين لوزارة الصحة، أن يتعرفوا على هذه المعلومات بشكل سهل.

وفي النهاية يجب التأكيد على ما قد قاله وزير الصحة السعودية، عن الدعم السخي الذي تعمل حكومية المملكة على تقديمه للقطاع الصحي، والرغبة الدائمة في تشجيع العاملين في هذا المجال، لتقديم أفضل ما لديهم، ومساعدة المواطنين والمقيمين داخل المملكة دائما.